افتتاح مقرمنظمة الطون للحزب الشيوعي العراقي في تللسقف


المحرر موضوع: افتتاح مقرمنظمة الطون للحزب الشيوعي العراقي في تللسقف  (زيارة 1074 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل باسم روفائيل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
افتتاح مقرمنظمة الطون للحزب الشيوعي العراقي في تللسقف


تزامنا مع ذكرى ثورة 14 تموز 1958 الجبارة .. اقامت منظمة الطون للحزب الشيوعي العراقي في بلدة تللسقف احتفالية كبيرة لمناسبة افتتاح مقرها .. وقام بقص الشريط ايذانا بافتتاح المقر الرفيق الدكتور كوريال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي .
وبعد اعلان عريف الحفل السيد باسل شامايا بدء الاحتفال رحب بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا للميامين من شهداء الحزب الذين ضحوا بارواحهم من اجل حرية وسعادة الشعب . ثم القى الرفيق الدكتور كوريال كلمة اللجنة المركزية تلتها كلمة منظمة الطون القاها الرفيق عبد السلام ثم القى الرفيق ابو فائز كلمة ده شت الموصل للحزب الشيوعي الكوردستاني تلتها كلمة الرفيق ناصر عجمايا .
ثم قدم اطفال وشبيبة تللسقف  نشيد الافتتاح ( يا ابناء الرافدين ) من كلمات والحان الفنان المبدع لطيف بولا , وتضمن منهاج الحفل عددا من القصائد للشعراء جميل فرنسيس ولطيف بولا وسمكو مراد والطفل الموهوب افرام عماد , وعددا من المشاهد المسرحية القصيرة لتنظيمات الموصل من تاليف ابو شعيب واخراج الفنان ابو موج , بعدها قدم الاطفال والشبيبة نشيد ( سنمضي سنمضي الى ما نريد وطن حر وشعب سعيد ) وغناء منفرد للفنان رعد منصور والفنان مارتن يونان . هذه الفقرات التي نالت اعجاب واستحسان الحضور والتي قوطعت عدة مرات بالهلاهل والتصفيق .
وتلى عريف الحفل عددا من برقيات التهنئة بهذه المناسبة من منظمات الحزبين الشيوعي العراقي والكوردستاني والاحزاب الصديقة ومنظمات المجمتع المدني وابناء بلدة تللسقف وبرقية منظمة الحزب الشيوعي في القاسم / محافظة بابل وبرقية محلية المقرات ( العيادة الطبية الشيوعية / بغداد ) وبرقية منظمة الحزب في المانيا .
وحضر الاحتفالية الرفيق فلاح ممثل محلية نينوى للحزب ومنظمات الحزب في الموصل والقوش وممثلو محلية ده شت الموصل للحزب الشيوعي الكوردستاني ومنظمات الحزب في الشيخان ودوغات وختارة وسريشكة وباعذرة , وممثلو منظمة كلدواشور للحزب الشيوعي الكوردستاني .
كما حضر الاحتفال ممثلو الاحزاب الصديقة في تللسقف وهم الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني والحزب الوطني الاشوري , وممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري , وعدد من ضباط الفوج الثالث للحرس الوطني العراقي . كما حضرها السيد ممثل البلدة في مجلس قضاء تلكيف ومدراء ومدرسو ومعلمو المدارس في البلدة والمؤسسات الحكومية فيها ومختاري البلدة ومنظمات المجتمع المدني في تللسقف والموصل والقوش والسيد رئيس تحرير وهيئة تحرير جريدة السهل الاخضر وجموع غفيرة من ابناء بلدة تللسقف رجالا ونساءا .
ومن الجدير ان نذكر بهذه المناسبة كما تم ذكرهما في الكلمات والقصائد والبرقيات التي تليت في الاحتفال المناضل الكبير الطون نعمو عم مرقس التي تتشرف منظمتنا بحمل اسمه وشهدائنا من ابناء تللسقف ( كوريال ووليم وجلال واثير ) ومناضلي حزبنا القدامى فيها منهم من رحلوا عنا ومنهم حاضرين بيننا والمناضلين الذي قضوا عددا من سنوات عمرهم في سجون الطاغية صدام وهم ( لطيف روفائيل , وسمير سعيد , وجوني فرج , وكامل زومايا , وفريد زومايا وثامر ياقو )
وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا الى عوائل الشهداء بعدها شكر عريف الحفل جميع الحضور .