المحرر موضوع: فنان إيرانى يسرد قصة الأشوريين فى معرض بدبى  (زيارة 2824 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل coptreal

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 881
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


فنان إيرانى يسر قصة الأشوريين فى معرض بدبى

Iranian Master Hannibal Alkhas Makes Dubai Debut At Gallery


هانيبال الخاص يسرد قصة الآشوريين في دبي



في أول معرض له بدولة الإمارات العربية المتحدة، يعرض الفنان الإيراني هانيبال الخاص لوحاته الفنية الفريدة في «بيسمنت غاليري» الواقعة في منطقة القوز في دبي في 14 يوليو الجاري. ويقول نقاد الحركة الفنية والإبداعية الإيرانية إنّ هانيبال الخاص ينفرد بتجربته الإبداعية المُستلهمة من تاريخ فارس، حيث تبرز لوحاته جمالية تلك الحقبة وتربطها برؤيته للحاضر والمستقبل.
وينطلق معرض الفنان الإيراني هانيبال الخاص تحت عنوان «قصة الآشوريين» ويستقبل الجمهور في الفترة بين 14-26 يوليو. ويتضمن المعرض 15 لوحة يبلغ مقاس الواحدة منها 1،30 متر x 2،50 متر، حيث تروي اللوحات مجتمعة قصة أخاذة. ومن المعروف أن هانيبال الخاص تأثر في مسيرته الإبداعية بالنقوش القديمة والمنحوتات الصخرية الموغلة في القدم التي تعود إلى عهد مملكة آشور القديمة التي ظهرت في شمال بلاد ما بين النهرين واستمرت لأربعة قرون، وتلك التي تعود إلى بابل عاصمة البابليين، وحقبة الملك الفارسي داريوس الأول الذي حكم في الفترة بين 522-486 قبل الميلاد.
وتبرز لوحات هانيبال الخاص البَوْن بين المشاعر والأفكار الإنسانية المتباينة، فهي تظهر العشق والكراهية، والنصر والهزيمة، والأمل واليأس، والكبرياء والانكسار، كما أشياءنا الاعتيادية وأشياءنا الغريبة. أما معرض هانيبال الخاص الأول في «بيسمنت غاليري» فيبرز مفاهيم عالمية مثل المولد والموت والجوع ورحلة البشرية عبر التاريخ والأساطير ورؤية الحرب والسلام وغيرها.
وقالت بهراك رؤوفي أحد مؤسّ.سي «بيسمنت غاليري»: «هانيبال من أهم الرسامين الإيرانيين ذوي الرؤية الإبداعية الفذة، ويشرفنا أن نستضيف في بيسمنت غاليري معرضه الأول في دبي».
جدير بالذكر أن هانيبال الخاص وُلد في عام 1930 في كرمنشاه في إيران وهو ابن الكاتب الآشوري الشهير رابي أداي الخاص. درس هانيبال وحاضر في الولايات المتحدة الأميركية ثم عاد إلى بلده ليحاضر في جامعاتها، حيث يدرس منذ عام 1992 في جامعة آزاد الإسلامية في إيران. وشارك هانيبال الخاص في العديد من المعارض في الولايات المتحدة الأميركية وإيران، ويعد معرضه المقرر في «بيسمنت غاليري» الأول له في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يُشار هنا إلى أن معرض الفنان الإيراني هانيبال الخاص هو المعرض الثاني الذي تستضيفه «بيسمنت غاليري» التي تعدُّ من أحدث الصالات الفنية في دبي، حيث أقامت معرضها الأول في 16 يونيو وسلطت خلاله الأضواء على كوكبة من الفنانين الإيرانيين الناشئين في أرجاء المنطقة، وضمّ المعرض المذكور أعمال شهباري بهزادي، وحسين إدالاتخه، وأيلنغ هاجشيناس، ورايقه ميلانين، وفربود مرشدزاده.
كما يُشار هنا إلى أن «بيسمنت غاليري» أسَّستها مجموعة من المهندسين المعماريين المعروفين ورجال أعمال وعدد من محبي اقتناء الأعمال الفنية، وتتمحور رسالتها حول إبراز الفنانين المُبدعين الناشئين في المنطقة إقليمياً وعالمياً.







للمزيد من صور المعرض
http://www.coptreal.com/ShowSubject.aspx?SID=7391



للمزيد من اخبار مسيحى العراق - سريان / كلدان / اشوريين - ( يتم تحديثة على مدار الساعة ويشمل كل ما يكتب عن مسيحى العراق فى الصحف العربية والأجنبية )
http://coptreal.com/FileSubjects.aspx?f=20


للمزيد من اخبار المسيحيين
http://coptreal.com/



للمزيد من اخبار المسيحيين
http://coptreal.com/