الشاعر الكبير شاكر سيفو يحي أمسية شعرية سريانية في ملبورن


المحرر موضوع: الشاعر الكبير شاكر سيفو يحي أمسية شعرية سريانية في ملبورن  (زيارة 1233 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل salim Maroki

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الشاعر الكبير شاكر سيفو يحي أمسية شعرية سريانية في ملبورن

تلبية لدعوة من المجلس الأشوري الكلداني السرياني في أستراليا. وصل الأديب الشاعر شاكرمجيد سيفو مدينة ملبورن الأسترالية  قادما من العراق في زيارة لأبناء شعبنا  في المهجر لإطلاعهم على الحركة الأدبية  للشعر السرياني الحديث.

نظّم المجلس أولى أمسياته الشعرية  يوم الأحد المصادف 9/8/2008 في قاعة عشتار الكائنة في منطقة كولاور حيث حضر اللقاء نخبة كبيرة من أبناء شعبنا  الأكادميين والمهتمين بأدب وتراث أمتنا المجيدة.

في البداية رحب السيد سلام مروكي رئيس المجلس الأشوري الكلداني السرياني في ولاية فيكتوريا بالإخوة الحضور وشكر بإسمهم الضيف الكريم لتلبيته الدعوة وتحمله مشقة السفر وبعد ذلك قدّم موجز عن حياة الشاعر وبداياته ونبذة مختصرة عن أعماله الأدبية.

تناول الشاعر الكبير في الجزء الأول من الأمسية  بدايات الشعر السرياني  ومبدعيه الأوائل ثم تحدّث عن تجربته الخاصة في كتابة الشعر باللغة السريانية. أثار حديثه الشيّق حفيظة العديد من الحاضرين فأمطروه بالعديد من الأسئلة حول ميزة الشعر السرياني  ومراحل تطوره وقبل الإنتهاء من الجزء الأول إلتقط  الأستاذ ألياس متي  منصور لاقطة الصوت ليرحب بالضيف الصديق ويسرد للجمهور بعض من ذكرياتهما الأدبية الشيقة، ثم ألقى  الأستاذ أشور زيّا قصيدة مديح رائعة  أثنى بها على الإبداع الأدبي لشاكر سيفو الذي سخّر قلمه بسخاء لدعم النشاط القومي لأمتنا.

إعتلى ضيفنا العزيز المنصة  في الجزء الثاني من الأمسية  ليلقي على مسامع الحضور بعض من قصائده النثرية الرائعة. إنشدّ الجمهور بشوق للمواضيع التي تطرّق اليها وكان لقصيدة  ( أمي بغديدا ) وقع كبير على قلوب سامعيه حيث تعالى التصفيق مع كل مقطع، وكان مسك ختام الأمسية أهزوجة شعبية جميلة جدا. 

حقيقة كانت الأمسية فرصة رائعة وفريدة  لمحبّي الشعر السرياني للإستمتاع بقصائد السيد سيفو النثرية المتميّزة  والإطلاع على تجربته الشعرية وأسلوبه الأدبي الخاص.

تشكر الهيئة الإدارية للمجلس الأشوري الكلداني السرياني جميع الإخوة الذين ساهموا بتمويل رحلة شاعرنا المتميز كما وتشكر إدارة قاعات عشتار لتقديمها كل الخدمات مجانا. وبهذه المناسبة  نناشد كافة أبناء شعبنا في أستراليا لدعم مشروع إستضافة مبدعي ومتميزي ورموز شعبنا في كل المجالات لتكريمهم ولتقوية أواصر العلاقة مع أبناء شعبنا من داخل الوطن
ملاحظة: سوف يحي الشاعر الضيف أمسية شعرية أخرى باللغة العربية حيث سيلقي بعضا من روائعه الشعرية على مسامع الحضور.

التاريخ: يوم السبت المصادف 9/8/2008
الوقت: الساعة الرابعة مساءا
العنوان: صالة بروكوود
Lawson Crescent, Thomastown.  Page 8 C10

الأدب ركن أساسي في مسيرة إنبعاث وتطور الشعوب

المجلس الأشوري الكلداني السرياني
فرع ولاية فيكتوريا 







غير متصل abonarsay

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية للاستاذ الشاعر . وتحية للغتنا الرائعة .