رسالة كركوك الاسبوعية - اترانايي


المحرر موضوع: رسالة كركوك الاسبوعية - اترانايي  (زيارة 1447 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل appkirkuk

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 559
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة كركوك الاسبوعية


- استقبل السيد جلال جوهر مسؤول المركز الثاني لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني وفد من حزبنا الوطني الاشوري ضم كل من، الاخ البرت كيسو مسؤول فرع كركوك والاخت سلفانا بويا ممثلة حزبنا في مجلس المحافظة وقد بحث في هذا اللقاء اخر المستجدات على الساحتين الوطنية والكردستانية.

- بعد أن باءت جميع الجهود لتشكيل ادارة موحدة توافقية في محافظة كركوك بالفشل، اجتمعت القائمة المتآخية الفائزة بأغلبية مقاعد مجلس محافظة كركوك، وشكلت ادارة جديدة لمجلس محافظة كركوك، وقد تم اختيار السيد ادور اوراها ممثل شعبنا ( الاشوري الكلداني السرياني) معاونا لمحافظ كركوك .
 
- زار الدكتور كمال كركوكلي نائب رئيس المجلس الوطني لأقليم كردستان العراق، محافظة كركوك والتقى خلالها بالسيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك واعضاء قائمة كركوك المتاخية وتناولت الزيارة حول تقديم دعم الكامل لمحافظة كركوك ومجلسها المنتخب .

- اقامت الكنيسة الشرقية القديمة التقويم القديم قداسا في كركوك صباح يوم الاحد ( تذكار ابا اسرافيون) حيث اقام القداس الاب موشي بطرس وحضره جمع غفير من رعية الكنيسة.

- على ضوء ازدياد الهجمات الارهابية في مدينة كركوك، اجتمع السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك في ديوان المحافظة بالاجهزة الامنية في المدينة وقد حضر هذا اللقاء ايضا اللواء شيركو شاكر  قائد الشرطة حيث جرى خلال الاجتماع البحث عن كيفية استتباب الامن و الاستقرار في المدينة . وكانت محافظة كركوك قد شهدت عدة عمليات ارهابية منها انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في مدينة طوز خورماتو واسفر هذا الانفجار عن اصابة ثلاثة مواطنين بجروح . وانفجار عبوة ناسفة في منطقة العمل الشعبي كانت تستهدف دورية تابعة للجيش العراقي مما ادى الى استشهاد امراة تبلغ من العمر 50 عاما . كما عثرت شرطة كركوك على مخبأ للأسلحة المتنوعة في منطقة العمل الشعبي .

- نفى قائد القوات المتعددة الجنسيات العاملة في محافظة كركوك اختطاف أو نقل  مواطنين عراقيين من العرب والتركمان الى محافظتي السليمانية واربيل .



اعلام فرع كركوك للحزب الوطني الاشوري