إلى قناة عشتار الفضائية مع التحية


المحرر موضوع: إلى قناة عشتار الفضائية مع التحية  (زيارة 1789 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل باسم روفائيل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إلى قناة عشتار الفضائية مع التحية



باسم روفائيل
 
حدث كبير في موضوع الإعلام الكلداني الاشوري السرياني هو وجود فضائية مثل فضائية عـشتار .... هذا الإعلام الذي يفتـقر إليه هذا الشعـب ذو التاريخ الأصيل والعـميق في مآئره الإنسانية وعطاءاته الحضارية  .  . وهذا ما لمسناه من خلال البداية الجيدة لهذه القناة لما تـقدمه من برامج  هادفـة و متـنوعـة  ومشـوقة   .
 
لقد ملأت عـشتار جزءا من  الفراغ الكبير الذي  يشـكو  منـه الإعلام الكلداني الاشوري السرياني ... هذا الفراغ الذي ما زال كبيـرا من ناحية الفضائيات والصحافة والفن , وأملنا في عـشتار أن تستطيع سد جزء  واسـع  من النقص الكبير الموجود في  هذا الإعـلام  .
 
فمن ناحية الفضائيات , لحد ألان توجد قناتان فقط  في داخل العـراق – ولا نريد أن ندمج مع هذا الحديث فضائيات الخارج  ،  لان ما موجود في الداخل هو وحده  الذي  يمكن أن  يعـبر بوضـوح عـن طموحات شعـبنا ويهتم بطاقاتنا وليس ما يبث من أمريكا وغـيرها الذي لـه أهداف أخرى  تـتطلبها  أماكن وجـوده –
 
 وأمـا من ناحية الصحافة , فإنها لا تزال دون المسـتوى المطلوب  ،  على  رغـم وجود عـدد لا يسـتهان  به من الجرائد والمجلات والمطبوعـات  المتـنوعة التي تبذل جهودا مشكورة , لكن الطموح الأكبر  والأفضـل  يبقى شاغـلنا دائما .
 
أما من ناحية الفن والأدب ... وهنا بيت القصيد ... فان الاهتمام به لم يصل إلى المرحلة  التي شـعبنا  أهل لهـا  ،  وان كان هناك اهتمام فانه يخضع لإعـتـبارات معـينة  خاصة  أو لجهات محددة لا ضرورة لذكرها ألان , والمتابع يدرك ذلك  كما أن اللبيب تـكفيه الإشـارة .
 
فكثير من الفنانين – واقصد الفنانين في مختـلف المجالات من التمثيل والغـناء والفن التشكيلي – فلا يزالون  مهمشين ولا يوجد أي اهتمام أو احتضان لطاقاتهم لأسباب كثيرة  وأهمها إن اتجاهاتهم لا تـلائـم  المجالات الفكرية  لهذه القناة أو  تلك الجريدة أو المجلة أو أولـئـك ...
 
وهنا أوجه كلامي إلى فضائية عـشتار ( وكلامي هنا موجه إلى عـشتار من دواعـي احترامي لها وشوقي لان تكون قناة  شـاملة  لكل أبناء شعبنا وبكل انتماءاتهم واتجاهاتهم  , ولأنني أكن كل الاحترام لمديرها الأستاذ جورج منصور لما له من طاقات إعلامية كبيرة  وتاريخ وطني بارز ،  ولما سمعـته منه من خلال حديثه في حفل عـشتار , ولرئيس تحريرها الأستاذ سعـدي المالح لما اعـرفه  عن  مواهبـه وقـدراتـه الكبيرة ومواقـفه الوطنية التـقدمية  والقـومية السـليمة  لشـعبنا ،  وذلك  من خلال حديث أخي جميل روفائيل الذي هو صديقه  منذ  أكثر  من ثلاثـة عـقـود عـنه , مع كل احترامي وتقديري لجميع العـاملين في  هذه القـناة الجليلة  ) .
 
 
 أقول , أين انتم  ،  أيها الأخـوة الأفاضـل ،  وأين قناة عـشتار من سهل نينوى ؟ أين قناة عـشتار من بلدات تللسقف والقوش وباطنايا وتلكيف  وباقـوفا  وشـرفية .  .  ألخ  الخالـدة العـامرة منـذ  آلاف  السـنين حيث  هي  الآن  في  سـهل نيـنوى ذي  المـآثر  والأمجـاد لشـعبنا الكـريم ؟ إن هذه البلدات فيها  الكثير  الكثيـر من الطاقات الإعلامية والفنية الجبارة وفي كل المجالات ... ولم تكتحـل عـيون أهالي هذه القـرى  وأصحاب  كفاءاتـها  حتى الآن برؤيـة أحـد مـن العـاملين  في  عـشتار   ... ناهـيك عـن إفـتـتاح مكتـب  لقناة عـشتار  في هذه المنطقة  لمتابـعـتها   , أليس وجود مكتب للقناة في منطقة يوجـد فيها عشـرات الآلاف من أبناء شعـبنا مهما ولازمـا ؟
 
سؤال موجه إلى قناة عـشتار ممثـلة بمسـؤوليها ومنظمـي  عملـها   . . و ننتظر من القناة الإجابة  بصـدده  ،  وننتـظر منها الاهتمام بهذه المنطقة , و نؤكـد أن وجود مكتب إعلامي  للقنـاة  في سهل نينوى لتغـطية نشاطاته مهم جدا .
 
كما ننتظر من عـشتار أن تـقوم باحتضان المواهب الفنية والأدبية لأبناء هذا السهل وتـتولـى   إبرازها , فكل موهبة تحتاج لمن يحتضنها ويدعـمها .  . ففي هذه البلدات تـتوافـر  طاقات مسرحية كبيرة ومتـقدمة وذات خبـرات  من المؤلفين والممثلين والمخرجين , وفيها  أصوات غـنائية جميلة جدا من الشباب والشابات  وألحان من فولكـلور  شـعبنا المتـنـاقـل  عـبر  الأجيـال , وفيهـا  أدباء وشعـراء وكتاب مبدعـون  يشـهد عليهم ما نشـروه من دواويـن  وفي  مختلف  المطبوعـات .  .
 
 إن هذه الطاقات تستطيع اغـناء كل ما يهم أبناء شعـبنا الكلداني الاشوري السرياني وفي مختلف المجالات  التي  تهـتم  بـها  وسـائل  إعـلام  شـعـبنا  , ومن خلال هذه القناة يمكنهم إبراز ما لديهم من مواهب وطاقات والذي ينقصها هو وجـود الجهة التي تحتضنهم وتأخـذ  بأيـديهم  وأملنا في عـشتار كبير  وثـقـتـنا بها  من  دون  حـدود    ....     
    [/b]