Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
01:31 29/05/2012

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
+  منتديات عنكاوا
|-+  العلوم و التكنلوجيا
| |-+  الانسان والحياة (مشرف: hewy)
| | |-+  ضغط الدم والطرق الجديده في علاجه
0 أعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع. « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل بعث هذا الموضوع طباعة
الكاتب موضوع: ضغط الدم والطرق الجديده في علاجه  (شوهد 4727 مرات)
IRAQI HAWK
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 4494


دمي عراقي وقلبي القوشي


مشاهدة الملف الشخصى WWW
« في: 21:20 11/10/2008 »

ضغط الدم... مصطلح يطلق على أكثر الأمراض انتشارا في العالم، إذ تبلغ نسبة المصابين به ما بين 15 ـ20% من السكان في المجتمعات المتقدمة، والمريض لا يعرف أنه مصاب لأسباب عدة يأتي في مقدمتها ندرة الأعراض التي تظهر على الشخص ولا يشعر بها خاصة عندما يكون الارتفاع بسيطاً أو متوسطاً وذلك في المراحل الأولى للإصابة .

1-ارجل الدجاج

وفي إطار الأبحاث المستمرة لإيجاد علاج مناسب لهذا المرض، اكتشف علماء في اليابان أربعة أنواع من البروتين موجودة في أرجل الدجاج يبدو أنها فعالة في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

وأوضح العلماء في ورقة بحثية نشرت في دورية الكيمياء الزراعية والأغذية، أنهم استخرجوا مادة الكولاجين البروتينية من أرجل دجاج ثم اطعموها لفئران تعاني ارتفاعا في ضغط الدم.

وأشار الباحثون إلى أن الفئران التي تناولت الكولاجين انخفضت لديها مستويات ضغط الدم بشكل ملحوظ بعد ثماني ساعات، وذلك مقارنة بمجموعة أخرى من الفئران تناولت محلولا ملحيا.

واستمر انخفاض كبير في ضغط الدم لمدة أربعة اسابيع لاحقة لدى مجموعة الفئران التي تناولت الكولاجين.

وعن أسباب الانتشار وطرق الوقاية، كشف طبيب ألماني في دراسة له أن معالجة ارتفاع ضغط الدم  تقع في الدرجة الأولى في يد المريض المعني بهذا المرض الخطير.

وعزا الدكتور يورجين لونارت أسباب المرض إلى التغذية غير السليمة والتدخين وقلة الحركة والمشروبات الروحية، مضيفا أنه في حال قيام المريض الذي يعاني ارتفاع ضغط الدم بتغيير أسلوب حياته وتغذيته وعاداته الغذائية فإنه سيتمكن عندها من مقاومة ذلك المرض بسهولة.

وأوضح أن مرض ارتفاع ضغط الدم يعني من الناحية الطبية انكماشاً وضيقاً في الأوعية الدموية ويعتبر من أكثر الأمراض المنتشرة في أوروبا والبلدان الغربية .

وذكر أن لضغط الدم المرتفع مؤثرات مرضية على أعضاء تقع في منطقة القلب وكذلك على الكلى والأوردة والشرايين وأوعية العينين والدماغ،  ولفت إلى أنه في بعض الأحيان يتعذر التعرف على وجود سبب مباشر لارتفاع ضغط الدم إذ أنه غالباً ما يلعب التركيب الفيسيولوجي للجسم ونوعية الأغذية والإجهاد والتدخين والمشروبات الروحية دوراً كبيراً في المرض .


2-البرتقال والعنب


أما عن علاج ضغط الدم عن طريق الطب البديل، فقد أفادت دراسة حديثة بأن تناول عصير العنب يساعد في تخفيض ضغط الدم عند الرجال وتقليل خطر إصابتهم بالسكتات الدماغية.

وأشار باحثون من جامعة لويس باستور بستراسبورج في فرنسا، إلى أن الاستهلاك المنتظم لعصير العنب الأرجواني يقلل خطر السكتات المميتة بين الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني بنسبة 14 في المائة، كما يقلل خطر الوفاة من أمراض القلب بنحو تسعة في المائة.

وأوضح أحد الباحثين أن شرب عصير العنب يومياً قد يمثل أسهل وأفضل الطرق الطبيعية لتقليل ارتفاع ضغط الدم عند المرضى، مما يساعد في تقليل مخاطر الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، مشيراً إلى أنه قد أثبت فعاليته أيضاً في منع تشكل الخثرات الدموية وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

وفي هذا الصدد، أكدت دراسة حديثة بالمركز القومي للبحوث بمصر، بأن البرتقـال له تأثير فعال في علاج البرد‏‏ ، كما أنه يعالج أكثر من‏12‏ مرضاً مختلفاً‏.

وأوضحت الدراسة أن ثمار البرتقال تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان، وذلك لأنها غنية بمادة "الليكتية" التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى وجود مادة "التيوفلاتويندر" التي تمنع تجلط الدم علي جدران الأوعية الدموية‏.‏

وخلصت الدراسة إلي أن عصير البرتقال يخفض ضغط الدم، كما يفضل تناوله في حالات الحمل وخاصةً الحالات التي يكون فيها الرحم ملتصقاً‏.


وهذه المعلومه قريتها وردت هم اضيفها ويا الموضوع

3-اللبن

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول السيدات لكميات وفيرة من اللبن مع المواظبة علي أخذ فيتامين "د" والكالسيوم من مصادرهما الطبيعية يجنبهن الإصابة بضغط الدم المرتفع‏.

وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن السيدات اللاتي تناولن اللبن خالي الدسم ومنتجاته مرتين في اليوم تراجعت لديهن فرص الاصابة بضغط الدم بنسبة‏10%‏ مقارنة بالسيدات اللاتي تناولنه مرة واحدة في الشهر‏

وأكدت دراسة أخرى أن الحفاظ على تناول وجبات غنية بحمض اللينوليك "زيت بذرة الكتان" وهو الحمض الدهني المتعدد غير المشبع الذي يوجد في نباتات وخضراوات معينة، يقلل فيما يبدو من مخاطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقالت الدکتورة کاتسويوکي ميورا من کلية علم الطب في جامعة شيجا في اليابان: "هذه النتائج عززت من توصيات حالية بزيادة تناول الاحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة من مصادر الخضراوات بدلا من الدهون المشبعة من مصادر حيوانية من اجل الوقاية من امراض الاوعية الدموية للقلب".

وبحث ميورا وزملاء لها الصلات بين حمض اللينوليك في الوجبات الغذائية وضغط الدم لدى 4680 رجلا وامرأة بين أعمار من 40 و 59 عاما من الصين واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة.

وفي تحليلات ضبط العوامل التي ربما تؤثر على هذه النتائج، وجد الباحثون اتجاها نحو انخفاض ضغط الدم مع زيادة استهلاك حمض اللينوليك لدى کل المشارکين.

تنبيه للمراقب   سجل

njmat_alba7r
الاداري الذهبي
عضو مميز جدا
*******
غير متصل غير متصل

رسائل: 39352


مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。

yahoo.com@◕‿◕
مشاهدة الملف الشخصى
« رد #1 في: 15:37 12/10/2008 »

شكرا للموضوع الرايع
تنبيه للمراقب   سجل

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :




hanan shaba
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2760



مشاهدة الملف الشخصى
« رد #2 في: 14:16 13/10/2008 »

شكرا على الموضوع
تنبيه للمراقب   سجل
hewy
اداري
عضو مميز جدا
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 27606



مشاهدة الملف الشخصى
« رد #3 في: 17:23 13/10/2008 »

شكرا على التقرير القيم





تنبيه للمراقب   سجل

lena s
عضو مميز
****
غير متصل غير متصل

رسائل: 1419

ُمُر فراكم والله يااهلنا نخاف نموت ومحد النا


مشاهدة الملف الشخصى
« رد #4 في: 17:36 13/10/2008 »

شكرا على الموضوع
تنبيه للمراقب   سجل

IRAQI HAWK
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 4494


دمي عراقي وقلبي القوشي


مشاهدة الملف الشخصى WWW
« رد #5 في: 11:20 15/10/2008 »

شكرا للمروركم  نورتوا المكان
تنبيه للمراقب   سجل

صفحات: [1] للأعلى بعث هذا الموضوع طباعة 
« قبل بعد »
انتقل إلى:  





 

 

Arsenal matcher  fotbollsresor Arsenal  Fotbollsresor  Fotbollsresor Barcelona  Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresor England   Formel 1 resor  Fotbollsresor Fotbollsresa Nyheter
 Formel 1 resor, Formel 1 resa Garageportar Garageport Industriportar Skjutdِrrar Formel 1 resa, Formel 1 resor Sportresor, sportresa Sportresa fotboll, sportresor fotboll Sportresor Formel 1, Sportresa Formel1 ,
Formel 1 biljetter, F1 biljetter  Formel 1 Hockenheim, F1 Hockenheim  Formel 1 Monza, F1 Monza Formel 1 Monaco, F1 Monaco Fِretagsresor, fِretagsresa Gruppresa, gruppresor
Champions League resor,
Champions League paket
 
Evenemangsresa evenemangsresor Evenemangsresor evenemangsresa Eventresa  eventresor Eventresor eventresa  Fotbollsresor Barcelona 
 
Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresa Barcelona 
Fotbollsresor England Fotbollsresor London Ekonominyheter Nِjenyheter Kulturnyheter Vetenskapnyheter Spelnyheter Filmnyheter Modenyheter
Motornyheter Formel 1 paket Fotbollsresor Manchester Fotbollsresor Liverpool
Fotbollsresor Champions League  Fotbollsresor Champions League  Resornyheter
Fotbollsresor Spanien Fotbollsresor Italien
Fotbollsresor Premier League Formel 1 resor Formel 1 resa  Formel 1 resa   F1 paket
F1 resor - F1 resor F1 resa  F1 resa
Fotbollsresor Premier LeagueSportresor  Sportresor Sportresa Sportresa Billiga fotbollsresor  Billiga fotbollsresor
Fotbollspaket Fotbollspaket Barcelona Paketresor fotboll Arsenal biljetter  Biljetter till Arsenal  Fotboll biljetter  Biljetter till fotboll  Billiga Formel 1 biljetter
 
Billig Formel 1 biljett Billiga F1 biljetter
Billig fotbollsresa Champions League paket  Formel 1 Barcelona F1 Barcelona

Ankawa.com samarbetar med www.adoperator.com
 när det gäller annonsering på Internet, geo-location och mångkulturell marknadsföring.

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.16 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.081 ثانية مستخدما 22 استفسار.