ماذا يحدث في الموصل


المحرر موضوع: ماذا يحدث في الموصل  (زيارة 873 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماذا يحدث في الموصل
« في: 01:48 13/10/2008 »
ماذا يحدث في الموصل

نقلت وكالات الأنباء جميعا أخبارا مؤسفة ومفجعة تكاد تطغى على كل أحداث العراق والمصائب اليومية التي تعصف بشعبه وهو يجاهد في استرداد حريته والنهوض من جديد مواكبا للعصر وتطوراته وليحتل مكان الصدارة في الدفاع عن قضايا أمته ومواطنيه .
أحداث غريبة لم نعهدها في حقبة من حياتنا عشناها في ربوعه الخالدة وهي ليست من صفات الذين تربوا على خيراته وشربوا حتى الثمالة من رافديه العظيمين دجلة والفرات وهما ينسابان بخفة يحدثون العالم عن حضارة كانت حيث لا حضارة وثقافة حيث لا ثقافة وعلما حيث لا علم .
لقد عايشنا العراقيين بكل فئاتهم سنة وشيعة عربا وأكرادا وتركمان  يزيديين ومسيحيين بكل فئاتهم كان الكل يشكل نسيجا مترابطا فسيفساء جميلة تزين أرض العراق وتحكي قصص الماضي وتمخر عباب التاريخ نحو المستقبل الزاهر .
يُقتل المسيحيون في الموصل على الهوية وتُنسف دورهم وتتشرد عائلاتهم وتُسبى أموالهم لماذا وأي شر فعلوا ؟ كل ( جريمتهم النكراء ) أنهم مسيحيون .
من يفعل هذا ؟ ولماذا ؟ وكيف يفكرون وهم يقتلون ويسبون ويُشردون  أناسا أبرياء لا ذنب لهم .
هل القتلة عراقيين شربوا واستحموا بمياه دجلة ؟ أقسم صادقا لا .
العراقيون جميعا عايشتهم شخصيا مدة دراستي في العراق ليسوا هكذا وليست والله هذه أخلاقهم هم أهل النخوة وفضلهم على كل أمة العرب لبوا نداءات استغاثة إخوانهم المنكوبين والفقراء أغاثوا المسكين والملهوف وكانوا واحة أمن لكل مستجير ؟
فماذا حدث ؟ هل انقلبت الدنيا ؟ هل يمشي الزمن للوراء ؟ ليته يمشي ولا ترى تلك الأعمال المجردة من كل رحمة وإنسانية . إنها وحشية الغابة والهمجية بكل صورها ولماذا المسيحيون ؟ إنهم البسطاء المسالمين الذين لم يرفعوا سلاحا في وجه أحد ولا طمعوا بأكثر ما يستحقونه من مواطنة ولا يدّعون أنهم الأفضل فلماذا ولماذا ولماذا .
صوت أصرخه عبر العالم وليسمع الجميع صوتي .
هذه الأعمال ليست من شيمة العراق ولا أهل العراق إنها أخلاق بعيدة كل البعد عن الخصال السمحة التي تربى عليها العراقيون . ولكن من يفعل هذا .
إنهم شرذمة بغيضة من الإرهابيين الذين لا ينتمون إلى عرق أوجنس بل هم بعيدون عن الإنسانية إنهم وحوش في هيئة بشر عقولهم عفنة ومبدأهم الحقد على كل من يسعى للسلم والسلام إنهم غرباء الجنس إنهم شياطين عافتهم جهنم وتقيئتهم من جوفها قرفا ومرضا تألمت منه حتى أبالسة الجحيم إنهم أسياد الشيطان لا يرتاحون إلا عندما يشمون رائحة الدم ويتلذذون برؤية القتل والدمار يعيثون في البلاد فسادا طولا وعرضا لا دين لهم ولا مبدأ هم الذين يُعلمون الشيطان كيف يغوي البشر إنهم مطرودون من رحمة الله الذي من أهم صفاته المحبة وهو الإله المُحب .
وأقول لا للمسيحيين فقط بل لكل مظلوم على أرض العراق كائنا من كان وبأي دين يدين ولكل عراقيي المهجر الذين شردهم الزمن وصاروا لاجئين اصبروا وصابروا ففرج رب العزة قريب بهمة أهل العراق وشباب العراق وحرائر العراق وتراب العراق الذي سيتحول نارا آكلة على المعتدين وقاذفة ضخمة تقذف بالقتلة إلى مزابل التاريخ وليعلم أولئك الظالمون أن عدالة الأرض إن لم تطلهم فعدالة السماء لا تنام ولا تغفل عين الله عن هؤلاء .
تجلدوا يا مسيحيو الموصل ويا أهل نينوى الشماء فالحزن سينقلب فرحا وفرح الرب سيغزو قلوبكم ومتى غزا فرح الرب قلوبكم لن يستطيع أيا كان أن ينزع هذا الفرح من قلوبكم هذا وعد ربكم ومخلصكم يسوع المسيح والزمن مهما طال وعد الرب صادق والذي يضحك هو الضاحك أخيرا وأنتم الذين سيضحكون .
أيها المسيحيون :
أحنوا ركبكم وارفعوا أيديكم للرب في السهر والصلاة ولا بأس من الصوم والصلاة بالدموع فربكم قريب سيرفع البلوى عنكم في وقت لن تتوقعوه وهو قريب على الأبواب . ارفعوا أيديكم في ذبيحة القداس ووقت حلول الروح القدس ستنالون ما تسأله قلوبكم فأنتم البسطاء وتذكروا أن حياتنا الأرضية هي مرور وقتي ثم الانطلاق نحو وطننا السماوي والرب يسوع قد انطلق ليعد لنا منازل هناك .
لا تيأسوا من رحمة الله ففرجه قريب ولا بد أن دماء المطران بولس رحو الشهيد وسيد شهدائكم ودماء الأب رغيد وكل الأبرار الذين تكللوا بالمجد تشارككم الصلاة والتضرع لخلاص العراق وشعب العراق من المحن والمصائب فوعد الرب قريب اثبتوا على إيمانكم وتقواكم وأنصحكم أخيرا بقراءة إنجيل البشير مرقس الفصل 13 عسى أن تجدوا تعزية لمصابكم وثقوا أنكم قد دخلتم سجل الخالدين بصبركم تقتنون نفوسكم والرب معكم .





غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15817
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد: ماذا يحدث في الموصل
« رد #1 في: 10:33 18/10/2008 »
الاب الفاضل فادي هلسا جزيل الاحترام
سلام الرب يسوع ارسله اليك
كتاباتك هذه سهام في صدور كل المجرمين اللذين يضطهدون المسيحين في الموصل بل
في العراق باجمعه فثلما طلب تلاميد الرب يسوع من ان يزيدهم ايماناً ها نحن نطلب منك
ياابونا ان تزيدنا كتابتن لنبق في ايماننا ومتمسكين بصليبنا وكنيستنا المقدسة فبهذا السلاح
سلاح كلمة الرب سوف نهزم اعدائنا ولك مني ياعزيزنا الكريم اطيب الاماني فتكن نعمة وبركة
الرب معك دائماً
خادم الرب / الشماس اوديشو الشماس يوخنا

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ