المحرر موضوع: الصابئة المندائيون يدعون الى عدم تغييب اي مكون عراقي  (زيارة 932 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فادي كمال يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصابئة المندائيون يدعون الى عدم تغييب اي مكون عراقي

متابعات الصحف / عنكاوا كوم / بغداد
فادي كمال يوسف

   
دعا رئيس طائفة الصابئة المندائيين الشيخ ستار جبار حلو نائب رئيس مجلس النواب خالد العطية الى ذكر اسم الصابئة الصريح في نص قانون انتخابات مجالس المحافظات الى جانب المكونات الأخرى وعدم تغييب اي مكون عراقي. جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في بغداد السبت بحضور عدد من أعضاء مجلس شؤون الطائفة العام، كما ذكر بيان صدر عن مكتبه تلقت (أصوات العراق) نسخة منه. وأوضح البيان أن الشيخ حلو دعا إلى «ضرورة ذكر اسم الصابئة المندائيين


الصريح في نص قانون انتخابات مجالس المحافظات الى جانب باقي المكونات العراقية وعدم تغييب اي مكون عراقي اصيل».

وأضاف البيان ان رئيس طائفة الصابئة المندائيين قدم التعازي الى رئاسة مجلس النواب واعضائه بأستشهاد د. صالح العكيلي عضو مجلس النواب كونه يمثل نموذجاً حقيقياً للانتماء الوطني الاصيل.
ونقل البيان عن العطية قوله ان «مجلس النواب استجاب لمطاليب المكونات العراقية وسيتم ذكر الاسم الصريح للصابئة المندائيين في نص المادة المقترحة، وسيتم تمثيلهم في مجلس محافظة بغداد وذلك استجابة لمطاليب وفد رئاسة الطائفة في اللقاء الذي زار رئاسة مجلس النواب.
وبين العطية أنه «ستتم دراسة مقترح تمثيلهم في مراكز قضاء بعض المحافظات بحسب أماكن تواجدهم»، معربا عن «اعتزاز مجلس النواب بالصابئة المندائيين» و»الدور الايجابي الذي لعبه ابناؤها في العراق قديماً وحديثا».
وأشار البيان إلى ان الجانبين ناقشا «عددا من القضايا الاخرى ومنها تعديل قانون الأحوال الشخصية وبما يتناسب والعقيدة المندائية وبعض القضايا المطروحة على الساحة السياسية العراقية