المحرر موضوع: وفد مسيحي أيزيدي مندائي مشترك يلتقي السيستاني  (زيارة 2534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد مسيحي يزور سماحة السيد السيستاني في النجف الاشرف




طالبت الاقليات الدينية في العراق بتدخل المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف لحماية حقوقهم وقال مراسل موقع نون في النجف الاشرف ان"المطران سليمون وردوني معاون رئيس بطريك الكلدان في العراق -الذي ترأس الوفد المسيحي الذي زار سماحة المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني قال في تصريح للصحفيين بعد لقائه اية الله السيستاني اليوم ( نحن في زيارتنا لسماحة السيد السيستاني نريد ان ترجع المادة خمسين من قانون انتخابات مجالس المحافظات والتي تم الغائها من قبل البرلمان ، وان يرجع السلام لمدينة الموصل التي تعرض مسيحيوها للتهجير القسري ).

واضاف المطران سليمون ( قد استمعنا لنصائح وتوصيات المرجع السيستاني وهو دائما ما يوصي بمحبة الله والسلام والتعايش السلمي وان الامور في العراق لو سارت على هذه التوصيات لما شهدنا صراعا واختلافا، ولاخذ كل ذي حق حقه ، وقال "نحن جئنا الى المرجعية الدينية للتاثير من اجل احقاق حقوقنا رغم اننا نعلم بان ليس للمرجعية سلطة على احد ولكن نعلم بان الجميع يحترم سماحة السيد ويمكن له التاثير على مراكز القرار "

من جهته شكر مدير الوقف المسيحي في العراق عبد الله النوفلي سماحة آية الله العظمى السيد على السيستاني مبينا انه خيمة لجميع العراقيين وقد طرحنا عليه همومنا ويكفينا فخرا دعائه للعراق والعراقيين ونشكر استقباله لنا وتقديمه للملاحظات ونطلب من السياسيين ان ياخذوا بملاحظاته حتى يبعدوا الاذى عن العراق وشعبه ) هذا وضم الوفد المسيحي الى مدينة النجف الاشرف كل من رئيس طائفة الصابئة المندايين ستار الحيدر ومدير الوقف المسيحي في العراق-



موقع نون













http://www.non14.com/display.php?id=2869
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم


غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




السيستاني التقى وفدا مسيحيا طالب بحفظ حقوق الاقليات


20/10/2008





 
النجف (العراق) (ا ف ب) - بحث المرجع الشيعي الابرز آية الله علي السيستاني في النجف الاثنين مطالب الاقليات في العراق مع وفد يمثل اقدم واعرق طوائف هذا البلد من مسيحيين وصابئة مندائيين.

وقال المعاون البطريركي لطائفة الكلدان المطران شليمون وردوني للصحافيين "طالبنا خلال الزيارة ارجاع المادة خمسين من قانون انتخابات مجالس المحافظات بعد ان الغاها البرلمان".

يذكر ان مجلس النواب الغى هذه المادة التي تحفظ حقوق الاقليات لدى اقراره اواخر ايلول/سبتمبر قانون انتخابات مجالس المحافظات. والاقليات المعنية تضم المسيحيين والايزيديين والصابئة والشبك.

واضاف وردوني "كما طالبنا بعودة السلام الى مدينة الموصل التي تعرض مسيحيوها للتهجير القسري".

ونزحت اكثر من 1400 عائلة من منازلها في الموصل المعقل التاريخي الابرز للمسيحيين في بلاد ما بين النهرين اثر مقتل 12 منهم وتدمير ثلاثة منازل وتلقيهم تهديدات.

وضم الوفد رئيس الصابئة المندائيين ستار جبار الحلو ومدير الاوقاف المسيحية في العراق عبد الله النوفلي

وتابع وردوني "جئنا الى المرجعية الدينية للتاثير من اجل احقاق حقوقنا رغم اننا نعلم بان ليس لها سلطة على احد لكننا نعلم ان الجميع يحترم سماحة السيد الذي استمعنا الى نصائحه وتوصياته".

وقال ان المرجع الابرز للشيعة في العالم "دائما يوصي بمحبة الله والسلام والتعايش السلمي (...) وان الامور في العراق لو سارت على هذه التوصيات لما شهدنا صراعات واختلافات ولاخذ كل ذي حق حقه".

من جهته قال النوفلي ان السيستاني "خيمة لجميع العراقيين وهو الاخ الاكبر وقد طرحنا عليه همومنا (...) نشكر تقديمه الملاحظات ونطلب من السياسيين ان ياخذوا بملاحظاته حتى يبعدوا الاذى عن العراق والعراقيين".
 





http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20081020-55951.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com

غير متصل فادي كمال يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دعا الى السلام في الموصل..السيستاني التقى وفدا مسيحيـا طالـب بحفظ حقوق الاقليات

فادي كمال يوسف / عنكاوا كوم / بغداد
متابعات / جريدة المدى

بحث المرجع الشيعي الابرز آية الله علي السيستاني في النجف الاثنين مطالب الاقليات في العراق مع وفد يمثل الطائفتين المسيحية والصابئة المندائيين.
وقال بطريارك الكلدان المطران شليمون وردوني للصحافيين "طالبنا خلال الزيارة بارجاع المادة خمسين من قانون انتخابات مجالس المحافظات بعد ان الغاها البرلمان". واضاف وردوني "كما طالبنا بعودة السلام الى مدينة الموصل التي تعرض مسيحيوها للتهجير القسري". ونزحت اكثر من 1400 عائلة من منازلها في الموصل، المعقل التاريخي الابرز للمسيحيين في بلاد ما بين النهرين، اثر مقتل 12 منهم وتدمير ثلاثة منازل وتلقيهم تهديدات. وضم الوفد رئيس الصابئة المندائيين ستار جبار الحلو ومدير الاوقاف المسيحية في العراق عبد الله النوفلي

وتابع وردوني "جئنا الى المرجعية الدينية للتاثير من اجل احقاق حقوقنا رغم اننا نعلم بان ليس لها سلطة على احد لكننا نعلم ان الجميع يحترم سماحة السيد السيستاني الذي استمعنا الى نصائحه وتوصياته".
وقال ان المرجع الابرز للشيعة في العالم "دائما يوصي بمحبة الله والسلام والتعايش السلمي (...) وان الامور في العراق لو سارت على هذه التوصيات لما شهدنا صراعات واختلافات ولاخذ كل ذي حق حقه".
من جهته، قال النوفلي ان السيستاني "خيمة لجميع العراقيين وهو الاخ الاكبر وقد طرحنا عليه همومنا  نشكر تقديمه الملاحظات ونطلب من السياسيين ان ياخذوا بملاحظاته حتى يبعدوا الاذى عن العراق والعراقيين".
يذكر ان مجلس الوزراء نوري المالكي قد تعهد على اعقاب الاعتداءات التي تعرض لها المسيحيون في الموصل، ان يعزز الاجراءات الامنية بما يحقق الاستقرار المطلوب لاعادة العوائل المسيحية المهجرة الى اماكن سكناها.
وفي السياق ذاته دعا قائد عمليات محافظة نينوى، الاثنين، العوائل المسيحية التي نزحت من مدينة الموصل للعودة إلى مناطق سكناهم، مبينا أن جميع هذه المناطق قد تم تأمينها.
وأوضح الفريق الركن رياض جلال خلال استعراضه الوضع الامني في مدينة الموصل، في المؤتمر الذي عقده امس مع نائب رئيس الوزراء د.رافع العيساوي، أن "35 عائلة مسيحية عادت إلى مناطق سكناها في مدينة الموصل"، مضيفا أن "جميع المناطق التي يتواجد فيها المسيحيون مؤمنة، بما في ذلك الكنائس، من خلال انتشار القطعات الامنية في مناطقهم وعموم الموصل

غير متصل عدي أسعد خماس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئاسة طائفة الصابئة المندائيين تلتقي مع وفد مسيحي وأيزيدي مشترك بسماحة أية الله العظمى السيد على السيستاني


بالتعاون والتنسيق بين الوقف الشيعي وديوان أوقاف المسيحيين والأيزيديين والصابئة المندائيين عقد لقاء لوفد مشترك ضم رئاسة طائفة الصابئة المندائيين والمسيحيين والأيزيديين مع سماحة السيد علي السيستاني في محافظة النجف يوم الاثنين المصادف 20/10/2008 ، ضم الوفد فضيلة الكنزابرا الشيخ ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين والسيد توما زكي زهرون المدير العام لأوقاف الصابئة المندائيين، ونيافة المطران شليمون وردوني المعاون البطرياكي للكاردينال عمانوئيل دلي والسادة عبد الله النوفلي رئيس الديوان وأزاد العمادي المفتش العام للديوان ورعد عمانوئيل المدير العام لأوقاف المسيحيين وشيروان معاوية المدير العام لأوقاف الأيزيدين.

في بداية اللقاء طرح الوفد معاناة الأخوة المسيحيين في الموصل وتعرضهم للتهجير القسري والقتل وهجرة عدد كبير منهم إلى مناطق آمنه، وتعرضهم إلى معاناة إنسانية كبيرة، وكذلك ناقش الوفد أهمية التمثيل الصريح والواضح للمكونات العراقية وضرورة إعادة المادة (50) إلى قانون انتخابات مجالس المحافظات لضمان حقوقهم السياسية، كما تطرق فضيلة الشيخ الحلو إلى  معاناة  الصابئة المندائيين من الفتاوي السابقة التي صدرت ضدهم واستخدامها من قبل ضعاف النفوس مبرراً للاعتداء عليهم وطلب من سماحة السيد السيستاني شخصياً أو تكليفه وكلائه للاطلاع على كتبهم المقدسة المترجمة إلى العربية للتأكد من وحدانية الطائفة.

من جهته رحب سماحة السيد السيستاني بزيارة الوفد، وأشار إلى أن الإخوة  هي التي تجمع العراقيين على اختلاف انتماءاتهم، وهم متساوون في الحقوق والواجبات بغض النظر عن أعدادهم في العراق، وقد أعرب عن رفضه تهجير وقتل المسيحيين في الموصل وباقي مناطق العراق كونهم يمتلكون حق العيش المشترك مع أخوانهم العراقيين، كما وعد بطرح المطاليب المشروعة  للوفد على كل المسؤولين عند زيارتهم للنجف الاشرف. بعدها عقد الوفد مؤتمرا صحفيا أشار فيه إلى المواقف الايجابية التي تحدث عنها السيد السيستاني مع الوفد مع الإشارة إلى انه يمثل صمام الأمان للعراق في المرحلة الراهنة التي يمر بها.


وعلى هامش الزيارة، أقام  ديوان الوقف الشيعي مأدبة غداء على شرف الوفد، وبعدها عقد مؤتمر صحفي آخر تناول الإشارة إلى مواضيع مختلفة ومنها الدعوة إلى السلام والمحبة وتعميق مبدأ الإخوة الحقيقية بين جميع العراقيين على اختلاف انتماءاتهم للخروج من المحنة المأساوية التي يعانون منها اليوم.