اقتراح الى كنائس الأغتراب


المحرر موضوع: اقتراح الى كنائس الأغتراب  (زيارة 477 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Dr Philip Hardo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي


اثبت الأحداث الأليمة الأخيرة ضد المسيحين في الموصل وقبلها في الدورة ببغداد تفكك وبطئ تعامل مسيحيي وكنائس الأغتراب في التجاوب مع الحدث الخطير وأعطائه ما يستحق من الصدى الأعلامي وأظهر ضرورة التعاون في المستقبل بين النائس خاصة والمؤسسات عامة.
فقد علمت ان الكنيسة القبطية مهتمة جدا بالموضوع لكن لم يتعاون معها كنائس العراق للمشاركة.  لذا فأنا اقترح على رؤساء الكنائس في الأغتراب تشكيل هيئة اعلامية مركزية موحدة يديرها رؤساء الكنائس بالتعاون مع اعلاميين قديرين تنظم النصوص المناسبة أعلامية مع بداية الحدث واستمراريته ويتفق كل المشاركين على النص ويعلن مرفقا بأسماء الكهنة مهما كان عددهم وطائفتهم. ترسل نسخة من هذا المنشور الموحد الى وزارة الخارجية المحلية ونسخة الى الصحف والمواقع ونسخة الى المؤسسات الدولية.

 ان الاصوات المتحدة فيها قوة والمتفرقة ضعيفة وحان الوقت لوحدة الصوت لنصرة الحق والحقيقة. واتمنى ان تكون كنائسنا في بريطانيا الرائدة في هذا المشروع  الأعلامي الموحد والرب يوفقنا.

واحب ان اختم بجزء من كلمه الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم”اكل مااعمله هو نشر المحبة والسلام وقيم الاخوة والتسامح وارفض رفضا قاطعا استغلال الكنيسة وزجها في السياسية.

د. فيليب حردو - لندن