المحرر موضوع: الإنسان ينسى ولا ينسى  (زيارة 1933 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الاب يوسف جزراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
  • الجنس: ذكر
  • انك انت صانع نفسك بنفسك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإنسان ينسى ولا ينسى
« في: 17:43 21/11/2008 »
                         [color=red] الإنسـان
                                         ينسى ولا ينسى                 
[/color] \[b]الإنسان ينسى ولا ينسى. أنها مُفارقة ! لكن هذا ما خرجت به من عِبَر وحصيلة تجارب خلال السنيين! 

نعم الإنسان ينسى:

 ما للآخرين من فضل عليه ؛ وينسى بسرعة  ما للآخرين من خدمات ونشاطات ومواقف ومعروف وحسنات ..... انه ينسى الوجه الأبيض ( الايجابي) متمسكا بالوجه الاخر ، ليرى النقطة السوداء في اللوحة البيضاء . ناظرًا الى السواد قبل البياض. وبسرعة البرق ينسى اخطاءه بحق الآخرين وكأن شيئًا لم يكن! وما زال ينسى .... او يتناسى!
لكنه لا ينسى :
ماله من فضل بحق الآخرين ، فتسمعه يحدثك دومًا ، أنه باليوم والتاريخ الفلاني قدم لك معروفًا وصنع  لك خدمات جمة ..... وفي قوله هذا منية وتحسيس بالفضل!
_ ولا ينسى اخطاء واهمالات وتجاوزات الآخرين المقصودة وغير المقصودة بحقه ، فيُذكرك أنك بالتاريخ الفلاني خطأت بحقه . وتجدها تعتب على قريباتها لانهم لم يزوروها ويواسوها عندما كانت طريحة الفراش .....
وترى المتزوجين من ابسط مشكلة يسترجعون ذكريات مؤلمة متوغلة في القدم ويتسارعون بعرضها امام بعضهما البعض .....
والمحبيين عادةً ،ينسون الايام الجميلة واللحظات المُقدّسة التي جمعتهم وعاشوها سويةً؛ ليتمسكون بالمواقف والكلمات المؤلمة ، فدعوة لهم الى ان يدركو ان الذي بينهم اقوى واقدس من اي خلافات وذكريات اليمة وينسون الاوقات العصيبة ؛ فالحبّ هو نسيان وصفح لا حدود له!
هكذا هو الإنسان يعود دومًا للوراء ليُقلب صفحات الماضي المؤلمة ولا ينسى !!

انه ينساك بُمجرد ان تبتعد عن المكان الذي خدمته ردحًا من الزمن وينسى كل ما لك من مواقف وخدمات ونشاطات واثار وعطاء وحسنات..... فتصبح في ذاكرة النسيان لتكون في خبر كان! وكم تصعب الحياة وتزداد مرارة عندما يتنكر الاخرين لما لك من معروف وخدمات واشتغالات ..... ويحاولون ان يزيلوا من الوجود كل اثاركَ!
كثيرون هم الذين ينسون ويتناسون ولا يحترمون ذكرى الاخرين واثارهم او يقفوا وقفة اجلال ووفاء لها ؛ وهذا ليس بغريب على مجتمعات تؤمن بالمثل القائل:( البعيد عن العين بعيد عن القلب)!!
فما ان مات شخص مبدع  لترى الكثير وللاسف يطعنون ويتنكرون له ولاشتغالاته وكأنهم يحاولون مسخ اسمه وازالته من الوجود وكأنهم يصفون حساباتهم معه ..... كم ضعفاء هؤلاء الاشخاص ومرضى لانهم بوجوده كانوا متملقين متزلفين مصفقين .... !!! ما اتعس الازوادجية والازدواجيين!

لكنني لا اتنكر لوجود اناس وفية مخلصة تتذكر اثارك في حياتهم .... فهم لا ينسون .... لكنهم وللاسف قليلون بل نادرون ولاسيما في زماننا هذا !




                أنه الإنسان .... ينسى ولا ينسى![/b][/size]

من كتاب ( كلمات من حياة إنسان) للأب يوسف جزراوي
بغداد 2005، ص 24_ 25.

نحن خلقنا لنحبّ ولنشهد لحبّ الله بين اخوتنا البشر
على الله أبي إتكالي لإشهد بحبهِ بين اخوتي
الإنسان المُسامح هو الذي سيربح في نهاية المطاف.



غير متصل saita awadies

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الإنسان ينسى ولا ينسى
« رد #1 في: 21:23 22/11/2008 »
هاي ابونا       الموضوع حلو هوايا        احب ان اسالك  انا كانسانة احاول ان انسى اخطاء الاخرين بس الرد يكون خطا اكبر ومو بس اكبر وخطا اخر واخر واخر  .....  انت ككاهن  شنو الحل        ان اضل انسى هل اخطاء    ....ممكن ان انسى كل الاخطاء (المواقف السيئة )بس هل   (الاخطاء) هي مواقف انا اليوم اذااا ضل اخطاء بحق الاخرين كل مرة ومرة  ومن دون ان احس بيهم مامطلوب منهم النسيان  من  دون مبادرة مني  .....   تبقى عليهم ......  انت شنو ردك ابونا 
                                                           
                                                        سيتا

غير متصل ban_88

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الإنسان ينسى ولا ينسى
« رد #2 في: 02:40 03/12/2008 »
الإنسان ينسى ولا ينسى

ابتي الغالي
 شكرا على الموضوع الرب يقويك ويخليك

غير متصل جولييت دانيال اينشكي

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 539
  • اجعلوا دائما من حياتكم فعل عطاء
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الإنسان ينسى ولا ينسى
« رد #3 في: 23:16 12/12/2008 »
والمحبيين عادةً ،ينسون الايام الجميلة واللحظات المُقدّسة التي جمعتهم وعاشوها سويةً؛ ليتمسكون بالمواقف والكلمات المؤلمة ، فدعوة لهم الى ان يدركو ان الذي بينهم اقوى واقدس من اي خلافات وذكريات اليمة وينسون الاوقات العصيبة ؛ فالحبّ هو نسيان وصفح لا حدود له!


عاشت اناملك فعلا الحب هو نسيان وصفح لا حدود له

 ج و ل ي

اهلا وسهلا بكم في منتدى التأهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,88.0.html

غير متصل الاب يوسف جزراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
  • الجنس: ذكر
  • انك انت صانع نفسك بنفسك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الإنسان ينسى ولا ينسى
« رد #4 في: 12:02 17/12/2008 »
شكرا للجميع
نحن خلقنا لنحبّ ولنشهد لحبّ الله بين اخوتنا البشر
على الله أبي إتكالي لإشهد بحبهِ بين اخوتي
الإنسان المُسامح هو الذي سيربح في نهاية المطاف.

غير متصل مسعد خليل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 180
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الإنسان ينسى ولا ينسى
« رد #5 في: 14:39 20/12/2008 »
لكنني لا اتنكر لوجود اناس وفية مخلصة تتذكر اثارك في حياتهم .... فهم لا ينسون .... لكنهم وللاسف قليلون بل نادرون ولاسيما في زماننا هذا !
شكرااااااااااااااااااااااااا وموضوع رائع صلى من اجلى

غير متصل الاب يوسف جزراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
  • الجنس: ذكر
  • انك انت صانع نفسك بنفسك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الإنسان ينسى ولا ينسى
« رد #6 في: 20:56 20/12/2008 »
شكرا لك
وصلوات امنا مريم تكون معك ومع الجميع
نحن خلقنا لنحبّ ولنشهد لحبّ الله بين اخوتنا البشر
على الله أبي إتكالي لإشهد بحبهِ بين اخوتي
الإنسان المُسامح هو الذي سيربح في نهاية المطاف.