المحرر موضوع: بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة اوقفوا العنف ضد المرأة !  (زيارة 850 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ahlam sadoun

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

اوقفوا العنف ضد المرأة !
تحتفل نساء العالم أجمع باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة . في 25 تشرين الثاني من كل عام وتشارك النساء العراقيات شقيقاتهن في جميع انحاء العالم الاحتفال بهذه المناسبة ، وهو اليوم العالمي الذي اعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام (1999 ) للقضاء على العنف ضد المرأة ، ودعت الامم المتحدة الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية الى تنظيم انشطة تهدف الى زيادة الوعي العام بالقضاء على العنف ضد النساء ، الذي انتشر وتوسع واتخذ اشكالا واساليب متنوعة في المنزل والعمل والشارع .
وفي العراق تتعرض النساء لمختلف اشكال التمييز والقهر والاستغلال ، ويمارس العنف بحقهن بشكل يومي وبوسائل مبتكرة من دون وجود اية تشريعات تحميهن وخير دليل على ذلك ما تعرضت له المرأة في البصرة والموصل .
اننا في رابطة المرأة العراقية في الوقت الذي نحتفل بهذا اليوم ، فأننا نستنكر وندين بشدة كل اشكال العنف والانتهاكات التي تتعرض لها النساء ،ونعبر عن تضامننا مع كل من يتعرض من النساء الى العنف ، وندعو مجلس النواب العراقي الى تبني التشريعات القانونية المناسبة لضمان كرامة المرأة وحمايتها من الأنتهاكات والتمييز والعنف .
رابطة المرأة العراقية
23 / 11 / 2008