موسوعة التدخين


المحرر موضوع: موسوعة التدخين  (زيارة 15664 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
موسوعة التدخين
« في: 21:12 14/12/2008 »
مســـــــــــ الورد ــــــــــــاء

موضوعي اليوم هو عن التدخين واضراره واليكم الصور   

و التدخين آفـة وأي آفـة





ما هو التدخين؟
التدخين سلوك مميت، يدخن الإنسان عندما يَسْتَنْشِقُ دخان أوْراق التبغ، سواء في السجائر، أو البايب، أو الشِّيْشَة.
أصل الحكاية؟
عندما وصل كريستوفر كولمبس إلى أمريكا عام 1492م، وجد الهنود الحمر يدخِّنون نبات التباق ، واسْمه العلمي نيكوتينيا تباكم ، فَحَمَلَهُ إلى بلاده. وعرفته أوروبا، كما دخل إلى تركيا في القرن السابع عشر، عن طريق التجارة، ثم انْتَشَر في باقي الدول العربية.
لماذا يدخن الإنسان؟!
* مجاملة ومشاركة الأصحاب في المناسبات الاجتماعية.
* الظّن بأنه من مظاهر العَظَمَة والنّضوج.
* الظّن بأنه يخفّف من التوتر والخجل.
* الظّن بأنه مُنَبِّهٌ للجسم والتفكير في المواقف الصعبة.
* الاحساس بحركة السيجارة في اليد.
* التّعود على سلوك خاطئ، وإدْمان النيكوتين.
* الضّعف أمام الإعلانات.
كيف يؤثر التدخين على الجسم؟
* يصل النيكوتين في 8 ثوانٍ إلي المخ، ومنه إلى الجسم؛ فيُصيب الرئة بالسرطان.
* يضْعف النيكوتين الإبصار؛ نتيجةً لضيق شرايين شبكة الْعين.
* يقلّل من استفادة الدم بالأكسجين.
* يُحْدث خللاً في الجهاز العصبي.
* يُرسّب الدهون علي جدار الشرايين؛ فيقلّل تدفُّق الدم، ويرفع ضَغْطَه.
* يُقلّل حَرَكَةَ الشُّعَيْرات المبَطِّنَة لممرَّات التنفُّس، والقدرة علي طرد البلْغم والأتربة.
* يسبب زُرْقة الشّفاه، وصفرة الأسنان، والروائح الكريهة للفم.
* كثيراً ما يؤدي إلى عدم إتمام الحمْل، أو ولادة أطفال غير مكتملين النمو.
* يُقلّل لبن الأم، ويضر بصحة الطفل الرضيع.
التدخين السلبي .. أخطر:
هو استنشاق الدّخان الطائر، وهو أخطر من عملية التدخين؛ لأنه يحتوي على الكثير من القطران، والنيكوتين، وغاز أول أكسيد الكربون السّام، ويَسْتَنْشِقُ المدخن أقلّ من ربع السيجارة، أما الجالس إلى جانبه، فَيَسْتَنْشِقُ ثلاثة أرباعها!
نصائح للإبتعاد عن التدخين:
* تجنُّب الأماكن التي يوجد بها تدخين.
* تجنُّب شراء السّجائر.
* انْصَحْ من يدخن باستعمال معجون أسنان قوي النكهة؛ لتقلل رغبته في التدخين، أو بمضْغِ اللبان.
* كلّما فَكّر شخص تحبُّه في التدخين، ذكِّرْه بكل أَدَبٍ وذوق بمن يحبونه ويحتاجون إليه.











: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :






غير متصل ɱЯ.ŠɧДЯǾkəəή

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 8067
  • الجنس: ذكر
  • † מـغـرۈر ۈصـ۶ـُب בـُبـﮧ †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #1 في: 23:31 16/12/2008 »
مشكورة يا وردة معلومات قيمة


mY fAcEb00K


غير متصل احــــلام

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5774
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #2 في: 01:25 17/12/2008 »
لكِ كل الشكر والامتنان والأحترام أختي نجمة

على جهودكِ المبذوله والمتميزه




غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #3 في: 20:19 17/12/2008 »
شكرا لمروركم الرايع


: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل hewy

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 26590
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #4 في: 20:10 19/12/2008 »
تقرير اكثر من رائع ويستحق التثبيت لعل المدخنين ينتبهون للخطر المحدق بحياتهم


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #5 في: 21:16 19/12/2008 »
شكرا لمرور العطر شكرا هيوي على التثبيت 


: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل وسيم15

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 453
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #6 في: 11:19 28/01/2009 »
معلومات اكثر من رائعة (بس النركيلة احسن )


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #7 في: 23:14 30/01/2009 »
شكرا للمرور العطر 

هم النركيلة  خطرة على صجة الانسان

ت7يتي


: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل منار السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 812
  • الجنس: أنثى
  • الله محبة فمن لايحب لايعرف الله
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #8 في: 14:56 04/02/2009 »
مشكورة علئ معلومات قيمة  ;)


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #9 في: 20:30 07/02/2009 »
شكرا على لمرور الرايع


: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل انوشكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #10 في: 19:43 05/03/2009 »
معلومات جيدة وتقرير واضح لمضار التدخين ارجو ان يستفادون الاخوة المدخنين من هذه المؤشرات بخطورة التدخين علئ الصحة
تحياتي وتقبلو مروري

                                                                                 امال/فرنسا


غير متصل زياد ميخائيل السندي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #11 في: 15:26 19/03/2009 »
مشكورة علئ معلومات قيمة 


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #12 في: 19:45 20/03/2009 »
شكرا على مروركم الحلالعطررررر


: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل دلوفان يونان الالانشي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1540
  • لاتجمعوا كنوزا في الارض بل اجمعوا مكانا عند اللة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #13 في: 22:59 30/03/2009 »
اشكـرج على هذا الموضوع وعلى تعبج معنا . اذا نترك التدخين او النركيلة لعد شنسوي انصحيني
يا اختnjmat_alba7r


غير متصل زياد ميخائيل السندي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #14 في: 02:34 01/04/2009 »
شكرا على الموضوع


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #15 في: 23:04 08/04/2009 »
اشكـرج على هذا الموضوع وعلى تعبج معنا . اذا نترك التدخين او النركيلة لعد شنسوي انصحيني
يا اختnjmat_alba7r 

اول شي شكرا لمرورك العطر   وانصحك  اقرة المواضيع العلمية  احسنلك ^_^


شكرا زياد لمرورك العطرررررر

 

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل arkhawan

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1319
  • الجنس: ذكر
  • كم منزل في الارض يالفه الفتى وحنينه ابدا لاول منزل
    • رقم ICQ - 221
    • AOL مسنجر - patros
    • ياهو مسنجر - arkhawan_sve@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #16 في: 09:09 28/04/2009 »
مشكورة يا وردة


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #17 في: 21:41 04/05/2009 »
شكرا لمروركم العطرررررر

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل dany.k

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2046
  • الجنس: ذكر
  • ★★★★★
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #18 في: 17:34 21/06/2009 »
يسلموووووو

★                                       ★               
                              

غير متصل lena s

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1391
  • ُمُر فراكم والله يااهلنا نخاف نموت ومحد النا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #19 في: 20:39 27/06/2009 »
شكرا على الموضوع


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #20 في: 15:44 24/07/2009 »
شكرا لمروركم الرايع

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل the_princess

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4540
  • الجنس: أنثى
  • ξـندمـا يٺشابــہ آلڪل آٺميـز آنـا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #21 في: 16:32 29/07/2009 »
مشكورة على معلومات القيمة ورده ،،،

ننتظر جديدك من المواضيع المفيده و الرائعه ،،،

تحياتيــ ،،،



غير متصل عاشقة هيفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #22 في: 01:56 31/07/2009 »
يسلمو نجمة على الموضوع


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #23 في: 17:53 14/09/2009 »
شكرا لمروركم العطررررر

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل همسة حب

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10846
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #24 في: 11:03 03/11/2009 »
مشكورة عالموضوع  و عالمجهود المميز ورده
ننتظر جديدك من المواضيع المفيده و الرائعه


غير متصل سمراء_بغداد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1298
  • لاتسال العيون التى بكت...بل تسال الزمان من ابكاها
    • MSN مسنجر - samra2baghdad@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #25 في: 07:27 29/12/2009 »
عاشت الايادي على الفكرة الجميلة والمفيدة جدا


~~~إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني...   
                      وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي~~~

غير متصل wissam_rana

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1123
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #26 في: 14:03 04/02/2010 »
تقرير اكثر من رائع ويستحق التثبيت


غير متصل نادر البغـــدادي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12162
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #27 في: 23:31 01/03/2010 »
    نشكركم على هاي المعلومات القيمة حول التدخين !
    قال غاندي * الزعيم الروحي للهنـــود * في كتابه الرا ئع <> اللاعنف <> !!!
    { التدخين عادة بربريـــــــــة همجيـــــــة }
            تحياتنا الأخوية ...



غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #28 في: 16:57 14/04/2010 »
شكرا لمروركم الرايع يااورود


: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل wissam_rana

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1123
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #29 في: 09:58 26/05/2010 »
يسلموووووو


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #30 في: 12:52 26/05/2010 »
شكرا لمروركم العطررررر

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8861
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #31 في: 22:18 14/07/2010 »
مشكور على الموضوع


غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #32 في: 12:15 19/07/2010 »
الموضوع اكثر من رائع   شكرا


غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39426
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #33 في: 13:29 24/07/2010 »
شكرا لمرروكم الرايع

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





angie-dawood

  • زائر
رد: موسوعة التدخين
« رد #34 في: 03:22 02/01/2011 »
معلومات اكثر من رائعة


غير متصل windtalker

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3159
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #35 في: 00:36 14/02/2011 »
شكرا عيني موضوع جميل

يرجى رفع صورة التوقيع عن طريق موقع عنكاوا كوم
uploads.ankawa.com

غير متصل manahel 52

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: موسوعة التدخين
« رد #36 في: 22:22 15/07/2012 »


                        عاشت الايادي على الفكرة الجميلة والمفيدة جدا


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 11117
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موسوعة التدخين
« رد #37 في: 12:12 28/07/2014 »


يقول المثل : آكتساب عادة ما سهلً ؛ ولكن الإقلاع عنها صعب !
شكرا للموضوع الصّحـــــي
تحياتنــــا .