أسرار منافع الشيكولاته للقلب وتحسين الدورة الدموية


المحرر موضوع: أسرار منافع الشيكولاته للقلب وتحسين الدورة الدموية  (زيارة 2089 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أسرار منافع الشيكولاته للقلب وتحسين الدورة الدموية 




مادة Flavanol الموجودة في الشيكولاته تحسن الدورة الدموية وتبقي القلب حيويا    
 

23/01/2006   16:11 (توقيت غرينتش)   

توصل العلماء في دراسة جديدة إلى المادة الموجودة في الشيكولاته التي تبقي القلب حيويا.

وأظهرت الدراسة أن مادة Epicatechin وهي واحدة من المجموعات الكيماوية المعروفة باسم Flavanols لها علاقة مباشرة بتحسين الدورة الدموية وغيرها من المعالم التي تبقي القلب متمتعا بالصحة.

ونُشرت تفاصيل الدراسة في دورية الأكاديمية القومية للعلوم يوم الاثنين.

وقال عالم الكيمياء الحيوية هاغن شروتر في جامعة ديفيس في كاليفورنيا إنه على الرغم من أن الدراسات السابقة أشارت بقوة إلى أن بعض الأغنية الغنية بمادة Flavanol مثل النبيذ والشاي والكاكاو توفر منافع صحية للقلب، فقد تمكنا من إظهار علاقة مباشرة بين ما نتناوله من تلك المادة في الكاكاو وامتصاصها في الجسم وتأثيرها على عمل القلب في الانسان.

واعتمدت الدراسة على متطوعين من هنود كونا الذين يعيشون في جزر سان بلاس بالقرب من شواطئ بنما الذين يندر أن يرتفع ضغط الدم لديهم أو أن يصابوا بأمراض في القلب . ويعرف عنهم أنهم يستهلكون كميات كبيرة من الكاكاو الغني بمادة Flavanol إذ يشرب الواحد منهم أكثر من ثلاث أو أربع أكواب كل يوم.

وكانت الدراسات السابقة قد ذكرت أن الكونا الذين هاجروا من ضواحي مدينة بنما سيتي يشربون أربع أكواب من الكاكاو كل أسبوع ولا يتمتعون بمستويات صحية عالية في القلب.

وتبين الآن أن لدى هنود الكونا نسبة عالية من Nitric oxide وهي مادة كيماوية لها علاقة بالتدفق الصحي للدم في الشرايين. وأن لدى الأشخاص الذين يشربون الكاكاو الذي يحتوي على مزيد من مادة فلافانول مستويات عالية من ال Nitric oxide .



 
http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=764938

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com