شكر وتهاني وضحك على الذقون


المحرر موضوع: شكر وتهاني وضحك على الذقون  (زيارة 636 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abdulahad fatuh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لو تمعنا في حقل [ شكر وتهاني]  في موقع عنكاوة كوم المحترمة  لرأينا فيها العجب العجاب ففيها يرى القارىء الكريم كل أشكال وأنواع التهاني . وأنا لست ضد كل ماينشر فيها من أفراح ومسرات أبناء شعبنا أبدا.
ولكن علينا أن نقف عند بعض  الاخبار التي تنشر في هذا الحقل . فهناك أخبار الولادة والعماذ والتناول والخطوبة والزواج والقائمة تطول فكلنا مع هذه الاخبار السعيدة وكلنا نفرح للاخر وليس لي أية شبهة ضدها .
ولكن مع الاسف هناك أفراح تنشر في هذا الحقل الكريم  ليست لها أدنى مصداقية أو بالاحرى ناشر الخبر يريد أعلام فئة من الناس الذي ليس هو معهم على علاقة طيبة أو عنده مشاكل مع تلك الفئة من الناس بأنه قد حاز على الوظيفة الفلانية  أو ربما قد حاز على شهادة معينة  والكثير من القراء الكرام يعرفون ذلك الشخص ومدى قابليته الفكرية أو الثقافية أو على الاقل مستواه الدراسي سواء في العراق أو في بلاد المهجر.
 فهناك أخبار يستطيع فيها ناشر الخبر أن ينشر الشكر أو التهنئة بغض النظر أن كانت هناك صور  أم لا.
ولكن عندما يقوم زيد من الناس بنشر خبر حصوله على شهادة  أو درجة معينة أو حصوله على شهادة من الجامعة الفلانية ولكون ذلك الشخص معروف عند الكثير من الناس في المنطقة أو المدينة التي يسكن فيها
ولكونه معروف عند الجميع بعدم مصداقيته وأنه كثير الكذب عند الاخرين . تلك هي الطامة الكبرى.
وعند التحقق  لماذا قام ذلك الشخص بنشر هذه الاكذوبة بأنه قد حصل على الشهادة الفلانية ترى ان الشخص الكاذب يريد فقط أن يلفت اليه الانظار وبأنه شخص مهم جدا وترى أقرب المقربين من ذلك الشخص يرسلون اليه التهاني وكانه حقا قد حصل على تلك الدرجة أو الشهادة.
وهناك أشخاص يقومون بالاتصال بالكثير من الاخوة والاصدقاء الذين هم أعضاء في [عنكاوة كوم ] ويريدون منهم الكتابة والشكر في حقل ذلك الشخص لابل هناك الكثير من المشتركين لديهم أسماء وهمية أو اكثر من أسم في الموقع ويقومون بالتهنئة اكثر من مرة لجمع أكبر عدد من التهاني ويقومون بالتباهي بها أمام الناس.
أكيدأن الغاية من كتابتي هذا الموضوع أن ينتبه بعض من ضعاف النفوس [ واسف لهذه العبارة ] الى عدم المسخرة والضحك على الذقون لان هذا المنبر المحترم [شكر وتهاني ] هو ليس للهزل واللعب بل لخدمة الناس
والمجتمع.
والله من وراء القصد




عبدالاحد فتوح
المانيا ميونيخ