المحرر موضوع: رسالة رعوية: "عودوا إلى جذوركم واشربوا الماء من ينابيعكم الصافية"  (زيارة 6984 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.



غير متصل abdulahad fatuh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة المطران الجليل
تحية خاصة لك وللمطران اندراوس صنا وللاباء الكهنة في كركوك الحبيبة
اما بعد
 في اعتقادي ليس لدى اكثرية المؤمنين والمطلعين  في مجال دور الكنائس الرسولية سواء الكاثوليك والارثذوكس ادنى شك بانه دور ريادي وكبير في كيفية انتشار وازدهار المسيحية لاكثر من الفيي سنة مضت من عمر المسيحية للكنائس المذكورة اعلاه نشاط كبير في كافة مجالات الحياة وليس فقط التوعية الدينية فكلنا يعلم دور الفاتيكان وقداسة البابا الراحل يوحنا بولص الثاني في تغيير الكثير من السياسات الشوفينية والدكتاتورية التي كانت سائدة الى الامس القريب وان الكنائس الرسولية القديمةلازالت سخية ومثمرة بالرغم من الضغوطات التي تتعرضلها من بعض الكنائس المحسوبة على المسيحية  وكلنا يعلم كيف ان بعض الكنائس الهدامة تكسب الناس سواء كانوا مسيحيين اوغير ببعض الطرق الملتوية.
فعليه هنا تقع مسؤولية كبيرة على المطارنة والكهنة والاباء بضرورة توعية الناس الى الحذر من هذه الكنائس الدخيلة وضرورة الابتعاد عنها وان يركز الاباء الكهنة في وعظهم ايام الاحاد والاعياد والمؤتمرات والندوات المؤمنين الى الحذر في الوقوع في مصيدة الكنائسالتي تريد تدمير المسيحية واعتقد ان اكثرية ابناء شعبنا واعون ومدركون لهذة الافة الفتاكة
سيدي الجليل
ان العمل كثير ووفير في كرم الرب ولكن الكرم يريدعمال مخلصين يعرفون كيفية ادارة هذا الحقل.





عبدالاحد فتوح
المانيا  ميونيخ

غير متصل He Loves You

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى سيادة المطران لويس ساكو المحترم

هل نقل الاب بول ربان له علاقة بالموضوع حيث انه كان يرعى لقاء الخميس

ولك مني التقدير
[

غير متصل AL Sanati

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 167
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - sabahmekhaeel73@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة المطران لويس ساكو الجزيل الاحترام
تحية اخوية
يطيب لي ان اضم صوتي الى دعوتك الابوية في رسالتك الرعوية الى احبائنا من ابناء كنيستنا الام كي يدركوا جيدا ان الانجراف السريع خلف تيارات فكرية جديدة ماهو الا الهروب من واقع وحقيقة الحياة المسيحية المتوارثة من ابائنا القديسين ابتداءا من القديس بطرس ولغاية البابا بندكتس 16 الحالي، انها الكنيسة الجامعة شاؤا ام ابو..اما الذي نراه اليوم من صرعاة فكرية انتقادية لقوانين ومبادئ التي لم تاتي في يوم وليلة وانما هي عصارة افكار ودراسات لاهوتية وجهود الاباء القديسين رعاة الكنيسة المقدسة خلال الالفي عام المنصرمة وبرعاية الروح القدس.. ان ما يجري الان هو اشبه بالمودات والصرعات العصرية التي يعتبرها البعض بالتحرية في عصر التكنولوجيا هذا الذي غير مفاهيم عديدة وقلب موازين الحياة راسا على عقب ، اني اراها كالوجبات السريعة- تيك اواي - الرخيصة الثمن والسريعة الهضم والتي لافائدة لها للجسم بقدر الطعام المطبوخ في البيت والمعد بايادي الام الحبيبة التي تسعى لتقديم اشهى واحسن والذ مايمكن ان يغذي ابنائها في سبيل تمتعهم بصحة جيدة..
سيدي الجليل .. ان مثل الابن الضال هو بالثاكيد لمثل هؤلاء الاخوة ، وان الابن الشاطر هو والمؤمن هو من يفكر مليا قبل ترك بيت ابيه الذي كان سب وجوده اولا ووفر له كل مستلزمات الحياة ورعاه لغاية بلوغه سن الرشد،والاهم من ذلك الايمان بيسوع المسيح الرب الذي توارثه من اباءه وجعله ينموا على مبادءه إإ
اما في حالة وجود بعض الاخطاء في المارسات او بعض الشكوك في بعض التفاسير التي جاء بها هؤلاء المبشرون او بالاحرى المشككون والمهدمون الذين ارى فيهم رغبة اليهود في تعذيب وايذاء الرب في تقسيم جسده المقدس اربا اربا من خلال تجزئة كنيسته المنشطرة اصلا الى كتل شرقية وغربية وغيرها والتي سعت هذه الكنيسة الام مرارا عديدة لازالة الخلافاة وتقريب وجهات النظر ازاء بعض التنازلات لغرض تحقيق رغبة يسوع الحبيب في ان نكون واحدا كما هو والاب واحد ، اما اذا كنت مختلفا مع ابي في امر م فالاجدر بي مناقشته وماولة اقناعه في طريقة تخدم الجميع بدل ان اخرب بيت ابي وابني بيتا جديدا لااساس له وعلينا ان نتعض من امثال يسوع في الانجيل  المقدس وندرك الفرق بين البيت المني على الرمل والمبني على الصخر ـ بطرس الصخرة ـ من له اذنان للسمع فاليسمع يقول الرب .. وان الاب لازال واقفا امام باب الدار منتظرا ابنه الحبيب الضال
 ارجو من الجميع الصلاة من اجل الوحدة محبة بالرب... امين
 
  اخوكم الصغير ـ صباح السناطي ـ مالبورن ـ استراليا

غير متصل PETAR IRAQ

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي مار لويس ساكو ألجزيل ألأحترام
تحية مسيحية ونعمة وسلام لكم
 سيدي مع أني قرات مقالك متأخرا لكن لي رأي أريد أن أعرضه على مقامكم بكل هدوء وأحترام
 سيدي تقول في ألفقرة (2) من مقالك " وأمام ألكنائس ألوافدة ألتي لا نعرف أصلها وفصلها ومن يقف ورائها وعمليات ألتبشير وألأقتناص وجهل ألمؤمنين لأنتمائهم ولكنيستهم ولاهوتها وقوانينها .. "
وتعليقي هو  :-

  سيادتكم أسقف الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في كركوك وانا احد أبنائكم و ابناء هذه المدينة ... لم اسمع ولم اعلم ألأ من مقالكم هذا وجود اي كنيسة وافدة جديدة في كركوك ... ليتك ترشدني وتقول لي من ألمعني بقولك هذا . توجد في مدينتنا كنيسة انجيلية واحدة وهي موجودة في المدينة منذ عام 1927 وانت تثبت بكل وضوح ذلك وفي ألفقرة (5) ألأخيرة وتقول نصا " كما أعبر في ألوقت عينه للكنيسة ألأنجيلية عن أحترامي لحرية معتقدهم وفكرهم , ...... "
 فسوألي هو  من هي ألكنائس ألوافدة أذا ؟أرجوك قل لي ؟
أما اذا كنت تقصد ألكنائس التي فتحت حديثا ومنذ ثلاثة سنوات ولا تزال تفتح في بغداد فبتواضع شديد اريد ان اقول لك عن " أصلها وفصلها"
أنها كنائس أنجيلية " معمدانية " و "واتحاد مسيحي "  و " ناصري " و "حرة " ورسولية كارزماتية خمسينية "
وكل هذه الكنائس معروفة وواسعة الانتشار في كافة ارجاء العالم بل لها كنائس نشيطة وفعالة في اغلب الدول المحيطة بوطننا العراق فهي جميعها موجودة في " ألأردن " و "سوريا " و"  لبنان " و " مصر " و "أيران "
بل وهي موجودة حتى في " الكويت "
أما على مستوى ألعالم فأني أقول لك وبتواضع شديد سيدي أن هذه ألكنائس معرفة في ألغرب أكثر من كنائسنا فعندما كنت اقول لهم ( في ألغرب ) أني كلداني كاثوليكي كانوا يسالونني هل انتم لاتيين فاجيبهم لا نحن كلدان وكانوا يستغربون وبعدما اشرح لهم اننا كاثوليك عقائديا اما قوميا فنحن كلدان كانوا يفهمون
  سيدي ان الكنائس الانجيلية بمختلف مسمياتها معروفة " ألأصل و ألفصل " وقد زرت ألبعض منها في بغداد
وارجو أن لا تنزعج من ذلك ووجدتها كنائس رائعة بل وجدتها كنائس مسيحية حقيقية تنادي بألتمسك باقوال ألسيد ألمسيح وتطبيقها عملا لا قولا فقط .
  اعود ألى ألفقرة ألخامسة من مقالك انف ألذكر
تقول أنك ترغب بألحوار مع الكنيسة ألانجيلية في مدينتنا كركوك ... أسمح لي سيدي ألجليل أن أقول لك بكل أدب وخضوع  ... سيدي نحن لا نلمس منك ذلك بل واعود لاعتذر منكم أننا نجدك دائم ألتهجم عليهم وكأنهم ألد أعدائنا بل وكانهم يريدون هدم ألمسيحية ...بل حتى كرازاتك كلها في ألقداس لم تعد تحوي أي تعليم أو أمور روحية ... كل ما تذكره هو أطفاء شمعة فلان وفسخ زواج علان لانهم يذهبون ألى ألكنيسة ألأنجيلية هل أنا أتجنى أو أبالغ ... معذرة سيدي  أنا لا انوي ألتجريح فهذا ليس من أخلاقي بل أنوي فقط أن أعيد هيبة ومكانة كنيستي ألتي أجدها أليوم تهتم بمحاربة ألطوئف ألمسيحية ألأخرى أكثر من أهتمامها بألتعليم ألمسيحي للبنيان وليس للهدم ... واعود لاسألك سيدي مرة أخرى ... هل تثبت لنا عمليا ما تصرح به عن رغبتك في ألحوار فنتوقف عن ألتشبه بما يقوم به ألأخرين في ألديانات ألأخرى من تناحر مذهبي والذين غالبا ما ننتقدهم .
  أعود لأوءكد لك سيدي جزيل أحترامي ووافر تقديري معتذرا عن أي كلمة ربما ظهرت في مقالي غير مناسبة لمقامكم ألرفيع .
                                                                                                         بطرس

غير متصل He Loves You

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخوة الاعزاء في كركوك
صلاتنا وتضرعاتنا من اجلكم من عنكاوا الحبيبة
لان هذه كانت معاناتنا في السابق ولكن تمسكنا بالرب يسوع المسيح صخرة الدهور الذي بنينا بيتنا الروحي عليه هو الذي عزانا وانقذنا من كل ضيقاتنا
ليكن الرب معكم وهو فعلا" قريب لكل طالبيه
امين

غير متصل Mumtaz Nadhem

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 151
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة المطران لويس ساكو المحترم....
نبعث لك تحياتنا وللمطران اندراوس صنا وللقس اسطيفان ولجميع الشمامسة ولكافة المؤمنين من ابناء شعبنا متمنيين لكم الصحة والتوفيق ونطلب من الله ان يحفظ بلدنا العراق وشعبه اجمع.
لقد زاد فرحنا حينما سمعنا بان الكنيسة تساعد الشباب على الزواج انها لخطوة رائعة من سيادتكم وفرحنا اكثر على ترميم كنائسنا في كركوك.
حينما قرات رسالتكم القيمة لابناء شعبنا وردت فيها بان على الكلدان الكاثوليك الذين يمارسون عبادتهم في كنيسة بروتستانتية الاختيار بين كنيستهم الام والكنيسة الجديدة.؟ هنا لي بعض الاسئلة من سيادتكم....
ان كنت في دولة فيها كنائس بروتستانتية فهل من الافضل ان احضر قداديس الاحد فيها ام لا ؟وان لم اذهب ماذا  افعل ؟ ان كان الرد لا فسؤالي لماذا  ؟ الم يقول المسيح من اجتمع اثنان باسمي فسوف اكون بينهم ؟ كيف سنحقق الوحدة بين الكنائس .
هنا عملت في الكنيسة لمدة شهرين لتقوية لغتي وشرحت للقس كافة طقوسنا ومن ضمنها يوم الجمعة العظيمة حيث كنا نرتدي اللبس الاسود حزنا للرب يسوع وحينما حل يوم الجمعة العظيمة هنا ارتدوا الجميع اللباس الاسود وحينما احضر قداديس الاحد لا افرقه عن قداديسنا.
وفي الختام تحياتي لكم جميعا وليحفظكم الرب ويبارككم جميعا.

غير متصل Church Sound

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بيتر و جيسس و الناقد
تحية طيبة ملؤها سلام الرب
اخوتي الاعزاء, مشكورة مواقفكم و لكن و هذه خصوصا موجهة للناقد هل من الروح المسيحية ان تخاطب اب لكنيسة جامعة بهذا الاسلوب, و اين الروح المسيحية في خطابك. اذا انت انجيلي او اي ايمان او معتقد تتبع فليس من الصحيح ان تخاطب بهذا الاسلوب , اعتقد بان الكنيسة المنتمي لها حضرتك تعلم فن التواصل مع الكنائس و روح الرب حاضرة في مذابحنا و قرباننا و انها حاضرة ايضا في تقديمكم للصلاة.
انني لا ارايد ان اكون 100% مع المطران لويس ساكو و لكن كأب و راعي في كنيسة كركوك يؤلمه تشتت القطيع و هو واضح في عنوان رسالته (عودوا الى جذوركم ), الانفصال عن الكنيسة هوا جرح عميق و مؤلم للكنيسة, سواء كانت الكنيسة لا تلبي رغباتنا و لكن هل يعني ذلك بان نتركها بجراحها.؟
ياشباب اليوم الكنيسة بأمس الحاجة اليكم اليوم و تواصلكم معها دليل على التزامكم بالجذور اما الانفصال عنها يعني التهرب من المسؤولية الملقاة على عاتق كل منكم و اتباع الكنائس الدخيلة ( صدق المطران الفاضل بهذا القول) يعني منا التهرب و التزام طريق جديد للبحث عن مواهبنا التي لم نعطيها لكنيستنا.
الاغلب هنا يتحدث عن اللغة و مدى التزامنا بلشانا ديما , اما هي الكنيسة اكبر من هذه اللغة فمن منا يقدر ان يترك لغته و الا هبت العواصف من كل اتجاه , و لكن ترككم لكنيستكم تجدوه من السهل عليكم تقبله . كل الذي اقدر اقوله متضامنا بصوتي مع المطران لويس ساكو هوا عودوا الى جذوركم و اشربوا من ينابيعكم الصافية .
و دمتم في حماية الرب و امه العذراء مريم
اخوكم صوت الكنيسة

غير متصل Muhanad Bidawid

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليكن سلام الله بينكم
وبعد
قرات الرسالة الرعوية من الاب في مطرانية كركوك وردود الاخوة الاعزاء عليها، وحقيقة اصابني الم كبير .
الخراف مشتته والراعي ايضا ، والكل على حق ، لكن اريد ان اسمع من الجميع عن الكيفية التي بها تعامل تلاميذ يسوع المسيح مع دعوته لهم؟ الكل ترك كل شئ وتبعه ، لماذا ؟ الكل يتفق معي على قدرته وشخصيته الفذة لكونه معلما بحق للايمان .
فان كانت الخراف مشتته ذلك يعود الى عدم قدرة الراعي من رعاية قطيعه ، فلا ذنب للخراف ابدا ، وبرايي الشخصي او اقول بصراحة اكثر لو كنت انا في مكان الاب في مطرانية كركوك لما كتبت الرسالة هذه ، لاعتقادي ان الايمان لا ياتي بهذه الطريقة ، ممكن ان اغير من طرائقي لكان افضل ، ومع الشباب الحق الكبير في ابتعادهم هذا انهم وجدوا ضالتهم في الاتجاه الاخر لانهم هنالك وجدوا رعاة بحق يسهرون على خرافهم مثل ما كان معلمنا الكبير يفعل ، لنسهر معا يا محبي كنيستنا سواءا الاباء منا او الاخرين على خرافنا ، وللحق اقول ان الرعاة يوسمون خرافهم عادة بلون معين على خلفيتها لكي يميزونها عن بعض ، لكن الخراف بالتاكيد لا يهمها اللون الموسومة به بل يهمها من يكون راعيها بحق ويرعاها بحق .
الستم معي؟

والسلام بينكم

مهند بيداويد ـ المانيا

غير متصل He Loves You

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الأخ العزيز Church Sound
تحياتي وشكري الجزيل لك و لمقالاتك القيمة والتي كنا بحاجة لها منذ فترة طويلة
لقد قرأت مقالتك عن (كهنوت الابوة, مقالة ليحذو بها رؤساء و كهنة كنائسنا في العراق و المهجر)
وكانت جيدة ولكن نفس هولاء الرعاة و الكهنة في منطقتي الحبيبة هم الذين طردونا من الندوات التي كنا نحضرها
لمجرد أننا بداءنا نسأل أسئلة من الكتاب المقدس والذي كان شيئا" غريبا" عليهم اذ انهم لم يتحاوروا بالمنطق وبأيات من الكتاب المقدس بل استخدموا اسلوب السيد و العبد وحكموا علينا بالهرطقة وقالوا بأننا انجيليين ونحن أنفسنا لم نكن نعلم من هم الأنجيليين حقا" ولكن الأن نعلم من هم الأنجيليين حق المعرفة هم أناس يضحون بكل شيء من أجل أيمانهم و البشارة المسيحية كما قال الرسول بولس (ويل لي أن لم أبشر) فأطلب من المطران لويس ساكو المحترم أن لا يكرر نفس خطأ الكنيسة في منطقتي و يطفيء شمعة هؤلاء الشباب لأنهم بالفعل أناس مؤمنين حقيقيين غيورين للكنيسة و لأيمانهم فالحوار هو أفضل شيء يستخدم مع الشباب وأطلب منه أيضا" عن طريقك يا أخي العزيز أن تحثه على الأجابة على أسئلة الرعية ومنها سوءالي في أعلى الصفحة وأن يهتم بردود الناس على الموضوع الذي طرحه بنفسه وأن لا يهمش الرعية

سلامي للجميع وصلاتي لك يا كركوك العزيزة

غير متصل speedbord

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[b]السلام والنعمة و البركة من لدن الله الأب وربنا يسوع المسيح الى سيدنا المطران راعي رعيتنافي كركوك و الى جميع اهلنا في كركوك

هنا في المهجر كانت تزور بيتنا قوافل مختلفة من هذا القبيل وارادت وحاولت بكل الطرق الفكرية و غيرها و في اساليب اقناعية مختلفة ولكن لم يتزعزع تعليمنا بكنيستنا بل بالعكس زاد وهم قسم منهم بدا يشك في نفسه و تركونا,,,,,,,,,,,, لذا اقول انه كما قال ربنا يسوع المسيح :::: ان المتسلح بالأيمان لا يخاف من اللصوص اذا ارادت ان تسرقه و كذلك اقول ان اهم شئ هو تسليح رعيتنا بالحكمة و العلم و المعرفة و مساعدتهم في حياتهم اليومية و محاربة ظلام الجهل وحمايتهم منه وكما تساعدكم الكنيسة بان لا يكون نوركم ظلاما لهم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

نطلب من الله العلي القدير ان يعينكم و يكون معكم في حماية رعيتنا في كركوك من هذه العاصفة.......

كما اقول اذا كانوا بهدف سامي و انساني وفي خدمة الكلمة باسم ربنا يسوع المسيح فان الأب سيساعدهم اما اذا كانوا غير ذلك باهدافهم فانهم سيقعون في خانة الأنبياء الكذابين ,,,,,,,  سوف يسقطهم الله و تندثر تعاليمهم وينتهون و يجرون ذيلوهم ورائهم خائبين باصطدامهم بايمان ابناء شعبنا و قوة كنيستنا من جميع النواحي و رابطتنا وترابط والتقاء ابنا الرعية مع بعضهم..........  و لنكن جميعا فعلة حقيقين في زرع الكلمة في اعماق الأرض وتنبت بذور الأيمان العميق باسم ربنا يسوع المسيح في نفوسنا وتتفجر ينابيعه على ارض المعمورة و يكون النور للجميع -------- و افساح المجال للأيمان في كلمة الأنجيل****       

كدا نيسان يلدا
  [/b]