تظاهرة في أربيل للمطالبة بالإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني


المحرر موضوع: تظاهرة في أربيل للمطالبة بالإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني  (زيارة 862 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32826
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تظاهرة في أربيل للمطالبة بالإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني


13/2/2009 - 17:47

أربيل/ أصوات العراق: تظاهر العشرات من مؤيدي حزب العمال الكردستاني، الجمعة، أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان في أربيل مطالبين بممارسة الضغط على الحكومة التركية عن طريق الإمم المتحدة للإفراج عن زعيمهم المعارض لتركيا عبدالله أوجلان.
وقال مراسل (أصوات العراق) إن “العشرات من المتظاهرين تجمعوا أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان (شرقي مدينة أربيل) وطالبوا الوزارة بالضغط على تركيا عن طريق المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للإفراج زعيم حزب العمال عبدالله أوجلان”، مبيناً ان جهة مجهولة أطلقت النار على المتظاهرين دون وقوع خسائر بشرية”.
وقال محمود آلتي، أحد المتظاهرين، إننا “نريد من وزارة حقوق الإنسان ان تمارس الضغط على تركيا عن طريق المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة من أجل الإفراج عن أوجلان”.
من جانبه ذكر مصدر في مديرية آسايش أربيل ان المتظاهرين لم يحصلوا على رخصة لتنظيم المظاهرة و قال “لم يحصل المتظاهرين على رخصة من الآسايش (دائرة الامن) ولكن قواتنا إنتشرت في المكان للمحافظة على سلامة المتظاهرين ومنع أعمال العنف”،  نافياً إطلاق النار على المتظاهرين من أية جهة.
واُعتقل زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان في العاصمة الكينية نيروبي يوم 15 فبراير/شباط 1999 بعد 15 سنة من العمل العسكري المسلح، وحكمت المحكمة العسكرية التركية عليه بالإعدام في يونيو/حزيران من نفس العام، ثم خفف الحكم إلى السجن المؤبد بجزيرة صغيرة في بحر مرمرة.
ف م (خ) – ع ع – ص ع ز

http://ar.aswataliraq.info/?p=127631

انت الزائر رقم     مرحبآ بك في منتديات عنكاوا كوم