بارزاني يستجيب دعوة العشائر ويطلق 30 سجيناً من أهالي الموصل


المحرر موضوع: بارزاني يستجيب دعوة العشائر ويطلق 30 سجيناً من أهالي الموصل  (زيارة 798 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32826
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارزاني يستجيب دعوة العشائر ويطلق 30 سجيناً من أهالي الموصل

أربيل - رامي نوري      الحياة     - 14/02/09//

جددت المدفعية الايرانية صباح امس قصف مناطق داخل الاراضي العراقية في اقليم كردستان، بعد يوم واحد من زيارة وزير الخارجية منوشهر متقي، فيما أصدر رئيس الإقليم مسعود بارزاني أمرا بإطلاق 30 سجينا من اهالي الموصل.

وقال الناطق باسم قوات حرس اقليم كردستان «البيشمركة» جبار ياور في تصريح الى «الحياة» إن «المدفعية الايرانية قصفت مناطق تابعة لناحية سيدكان في قضاء سوران في اربيل، فضلا عن منطقة قنديل». ونفى أن تكون للقصف أي صلة بزيارة متقي، وأوضح ان «القصف مستمر منذ عام 2007، وهو لم ينقطع منذ ما يقارب الشهر، ولا تربطه أي صلة بزيارة وزير الخارجية الايراني».

وتابع أن «الزيارة لم تهدف الى البحث في قضية القصف، اذ أن هذه المشكلة لن يتم حلها في زيارة واحدة، الزيارة كانت تهدف الى تقديم القنصلين الجديدين والتعريف بهما، ولم يجر أي اتفاق أو يتم التوصل الى تسوية معينة تتعلق بالقصف فنحن لسنا طرفا كي يتفاوض معنا. هذا القصف سببه مشكلة داخلية ايرانية امتدت تأثيراتها إلينا كما أننا لسنا بداعمين لحزب الحياة الحرة». وتقصف المدفعية الايرانية مناطق حدودية عراقية في اقليم كردستان بحجة استهداف عناصر «حزب الحياة الحرة» الكردي الذي يقاتل ايران سعيا لاقامة وطن في شرق البلاد.

من جهة أخرى، قال نائب محافظ نينوى خسرو كوران إن بارزاني قرر اطلاق 30 معتقلا عربيا من اهالي الموصل. وأوضح أن القرار جاء «استجابة لمطالب وفد من عرب الموصل كان قد التقى بارزاني في وقت سابق». وزاد أن «المعتقلين في سجون الاقليم الذين افرج عنهم سابقا كانوا يسلمون الى شرطة محافظة نينوى، لكن هذه الوجبة افرج عنها بشكل مباشر من دون إحالتها على الشرطة».

http://www.daralhayat.com/arab_news/levant_news/02-2009/Item-20090213-70bdf409-c0a8-10ed-0095-ef178892577c/story.html

انت الزائر رقم     مرحبآ بك في منتديات عنكاوا كوم