قائمة عشتار بين الامس واليوم


المحرر موضوع: قائمة عشتار بين الامس واليوم  (زيارة 851 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 395
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قائمة عشتار بين الامس واليوم

الشماس جورج ايشو         


   مرة أخرى أظهرت قائمة عشتار (المجلس الشعبي السرياني الكلداني الآشوري) ولعدة مرات، نواياهم الداخلية السلبية، تجاه أبناء شعبنا الآشوري (بمختلف تسمياته)، التابعون للحزب الديمقراطي الاشوري (زوعا) وذلك بممارستهم آدنى الأساليب، الغير الشرعية والغير الإنسانية بحق هؤلاء المساكين التابعين لهذا الخط، وخير دليل على ذلك هو الخبر الذي نـُشر في موقع عنكاوا كوم تحت عنوان "مكتب شؤون المسيحيين في تللسقف يفصل عدد من موظفيه لعدم تصويتهم لقائمة عشتار" يشبه الخبر الذي نشر في السنة الماضية تحت عنوان  "فصل أثنين من حراسات كرملش لاسباب سياسية – دينية" ، ومقالات ومواقف اخرى تثبت صحة النوايا التي يحملونها تجاه الحزب الديمقراطي الاشوري (زوعا). فهذه الضغوطات الغير الشرعية والأساليب الغير القانونية التي يمارسونها بحق شعبنا الاشوري التابع للخط (الزوعاوي) الذي ناضل من اجل استقلالية الفكر الاشوري، باتت واضحة للجميع، ولا يمكن لأحد تبريرها ببعض الكلمات، كما تفضل السيد كوركيس يوسف شمعون عن مكتب استاذ سركيس آغاجان في التوضيح الذي قدمه مشكورا لموقع عنكاوا تحت عنوان توضيح وتعميم من مكتب سركيس آغاجان حول لجان شؤون المسيحيين  فقد  باتت المسالة اكبر بكثير من مجرد إعطاء توضيحات بسيطة تخلو من الدقة في تبرير الموقف، وتحتاج ايضاً الى دراسة جديدة وإعادة ترتيب الأوراق بشكل أدق، وتقييم الأمور بشكل أحسن، لأنه واضح كوضوح الشمس من تكرار المواقف السلبية تجاه الحزب الديمقراطي الاشوري (زوعا) وأصبح الجميع يعلم، (فلا يمكن إخفاء الـفيل تحت النملة) ومسالة إخفاء النوايا أصبحت خارج نطاق السيطرة، (كما يقول المثل صرنا مضغةً في أفواه الناس).

ان سياسة ابعاد الحزب الديمقراطي الآشوري (زوعا) من الساحة السياسية العراقية بصورة عامة ومن منطقة آشور بصورة خاصة او ما يعرف بها حديثا بإقليم كردستان (بالطبع هذا شيء مستحيل)، أصبحت واضحة للجميع، لكونها من الأهداف الأساسية التي تعمل من اجله قائمة عشتار بالتحالف مع الأحزاب الكردية، ومع أشخاص سياسية من أبناء شعبنا الآشوري (بمختلف تسمياته) الذين يعملون لا لمصلحة قائمة عشتار ولا من اجل تأكيد ولاءهم لها، لكن من اجل إحباط الحركة الديمقراطية الاشورية التي تعارض افكارهم الخبيثة، والذين منهم ايضا يريدون تعزيز مواقفهم المريضة التي تهدف الى إقامة قومية جديدة ليس لها سوى سبعة او ثمانية سنوات، وذلك بدعم قائمة عشتار لهم، سوى ان كان مادياً او معنوياً، وهذا معروف من خلال مقالتهم التي يصفونها بمقالات بناءة، [وهي خارج هذا الاسلوب تمام ].


أما عن الخبر الذي نُشر في عنكاوا كوم بخصوص فصل عدد من الموظفين لعدم تصويتهم لقائمة عشتار من مكتب رعاية شؤون المسيحيين في تللسقف، بالحقيقة هو من اشد الأخبار حزنا.
فنحن نعلم ان الهيئة العاملة لمساعدة المسيحيين، يجب ان تكون هيئة مؤمنة بمبادئ المسيحية، وان تعمل بموجب قوانينها، ولا يجب ان تخلط الحابل بالنابل، فاذا كان هناك أشخاص عاملون في تلك الهيئة لمساعدة المسيحيين فواجبهم هو العمل تحت ذلك النطاق لا اكثر، اما ان كان هناك اشخاص يـّدعون المسيحية لكي يغطوا أعمالهم السياسية تحت اسم المسيحية، كما هو واضح في خبر فصل الموظفين، فعلى الأشخاص المعنيين اتخاذ إجراءات قانونية فورية ضدهم، ولا يجب إهمالهم ، حتى وان كان سوف يؤكد صحة الخبر المنشور، لكن في المقابل لا نريد ان يتم نقد الإيضاح الذي قدمه السيد كوركيس يوسف شمعون، الذي يقول:

"ونحن ممتنون لكم جميعاً لان جميع لجان شؤون المسيحيين والمؤسسات والمراكز التابعة لها والبالغ عددها (94) لجنة او مؤسسة، لم تمارس اي إجراء مخالف لتعليماتنا باستثناء لجنة واحدة، ولكننا وجدنا هذه الحالة مناسبة لنعمم عليكم هذه التعليمات لعدم تكرار ماحصل في المستقبل.
   لذلك نود إبلاغكم بأننا عازمون على الاستمرار في المسار الذي اتخذناه منذ البداية وان لا نفرق بين جميع افكار وتوجهات وانتماءات شعبنا السياسية والحزبية ولا يمكن اتخاذ اي إجراء او طعن او انتقاد لاي شخص كان يكون اساسه الانتماء الحزبي او السياسي او عقائدي".

والرب يبارك الجميع
مؤسس شبكة الشعاع الاشوري

قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق....