أظهرت دراسة لعلماء جامعة البرتا الكندية
أن استهلاك الأطفال المرتفع للفواكه و الخضروات
و الاستهلاك المنخفض للدهون بالأطعمة مرتبط بتحسن
الكفاءة الأكاديمية و التعليمية لهم .
و تضمنت الدراسة ٥٠٠٠ طفل بالمدارس حيث تم تجميع
معلومات عن عاداتهم الغذائية و وزنهم و أدائهم المدرسي .
و أظهرت النتائج أن الأطفال أصحاب الاستهلاك الأكبر
للفواكه و الخضروات و الأقل للدهون كانوا اقل
عرضة للرسوب بامتحانات القراءة و الكتابة .
__________________