المحرر موضوع: الاتحاد الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا يعقد مؤتمره السنوي  (زيارة 1133 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نجاح يوسف

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاتحاد الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا يعقد مؤتمره السنوي

عقد الاتحاد الديمقراطي العراقي –فرع كاليفورنيا مؤتمره السنوي يوم السبت المصادف 28/1/2006 بحضور عدد كبير من زميلات وزملاء الاتحاد ..وعقد المؤتمر هو تقليد اتبعه الاتحاد منذ تأسيسه في 15 أيار عام 1980 ..
وفي بداية المؤتمر رحبت سكرتيرة الفرع بالحاضرين ودعت الجميع للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء شعبنا العراقي , ومن ثمة دعتهم إلى وقفه تقييمية لمجمل عمل ونشاط الاتحاد لفترة العام المنصرم والتي تميز بها الاتحاد عن سائر المنظمات الأخرى من خلال كم ونوع النشاطات التي قام بها ..
كما أكدت على ضرورة تشخيص سلبيات وعوائق العمل من اجل تجاوزها في البرنامج القادم من أجل خدمة جاليتنا العراقية و التضامن مع شعبنا العراقي في سبيل تعزيز المسيرة الديمقراطية ودعم مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان..
فالاتحاد الديمقراطي كان ولا يزال يجمع كل الخيرين من أبناء جاليتنا العراقية في المهجر الأمريكي ممن يعتزون بتراثهم وحضارتهم وتعزيز تواصلهم مع وطنهم الام.

بعد ذلك جرى استعراض لنشاطات الاتحاد وخصوصا احتفالاته السنوية بعيد المرأة العالمي وذكرى ثورة 14 تموز , إلى جانب استضافة رموز وشخصيات الجالية العراقية الثقافية والسياسية لالقاء المحاضرات واقامة الندوات المتنوعة..
كما كان للدور الريادي الذي قام به الاتحاد من اجل فتح مركز انتخابي في مقاطعة سان دياكو أكبر الأثر في إقبال أبناء جاليتنا للمشاركة في انتخابات الجمعية الوطنية العراقية التي جرت مؤخرا..

وبعد مناقشة مستفيضة للتقرير الانجازي الذي تضمن النشاط الجماهيري والثقافي والإعلامي والمالي الذي قدم للمؤتمرين , خرج المؤتمر بعدة توصيات من ضمنها تعزيز العلاقة بالمنظمات العراقية المتنوعة في كاليفورنيا من اجل تنشيط العمل وخدمة جاليتنا والتضامن مع قضية المسيرة الديمقراطية وحقوق الإنسان, إلى جانب التأكيد على تنويع العمل الاجتماعي والثقافي والسياسي .
وقبل انتهاء المؤتمر تم انتخاب هيئة إدارية جديدة من خمسة زميلات وزملاء وهم : سلام شعيا وبشرى قينايا وقصي الصافي وصادق مشكور ومصطفى المدفعي واثنان من الزملاء الاحتياط هما نضال حسين وجبار عزيز. [/b][/size] [/font]