المحرر موضوع: “الحزب الشيوعي الكردستاني” يستقبل وفد الاسقفية الكلدانية في كركوك  (زيارة 1639 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Kaldo Ashoor

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
“الشيوعي الكردستاني” يستقبل وفد الاسقفية الكلدانية في كركوك
كركوك- ريسان حسين 
 
زار المطران لويس ساكو مطران الاسقفية الكلدانية بكركوك يرافقه الأب صليوا والشخصية الاجتماعية صباح هندي مقر الحزب الشيوعي الكوردستاني وذلك يوم 5/2 وكان في استقبالهم الرفاق بابا علي الجباري وهلكوت عمر اعضاء اللجنة المركزية للحزب والرفاق ابو لقاء سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي وجمعه علوان وابو جبران اعضاء اللجنة المحلية. 

دار حديث ودي حول الوضع الراهن والتدهور الامني الحاصل في المحافظة ومنها استهداف الكنائس.. وقال حضرة المطران ان المسيحيين هم عراقيون اصلاء عاشوا منذ القدم في هذا البلد مع اخوانهم المسلمين ومن مختلف القوميات التي تشكل النسيج الاجتماعي له، متجانسين متعاونين في السراء والضراء كما اكد على الاخلاق الفاضلة والرفيعة عند العراقيين بأحترام الرموز الدينية ومن مختلف الاديان وفي كل الظروف التي مر بها البلد. 

وقال ان كافة الدسائس التي تقوم بها القوى الظلامية لا تؤثر في زعزعة الوحدة الوطنية المتينة بين العراقيين. 

كما اشاد بموقف الحزب الشيوعي العراقي في ادانته لهذه الاعمال الاجرامية. 

ومن جانب اخر اكد الرفيق بابا علي الجباري، على ان الحزب الشيوعي يحترم كافة الاديان السماوية ويؤمن بحرية ممارسة المواطنين لشعائرهم الدينية.. وقال: على الاحزاب والقوى الوطنية ورجال الدين ان يقوموا بحملة اعلامية ودعائية وتثقيف المواطنين بمبادىء الوحدة الوطنية والتآخي القومي والتسامح والدعوة الى السلام ونبذ العنف من اجل بناء العراق الجديد، العراق الديمقراطي الفدرالي التعددي. [/b] [/size][/font]