تعليمات هامة حول شروط النشر في الموقع


المحرر موضوع: تعليمات هامة حول شروط النشر في الموقع  (زيارة 70995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30380
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعليمات هامة  حول شروط النشر في الموقع [/color]


الأخوة والأخوات أعضاء المنتديات الأعزاء

تلقت "عنكاوا كوم" عددا من الرسائل والشكاوي من كتابنا وزوارنا الأعزاء حول حذف بعض المشاركات والردود، أو طرد عدد من الأعضاء من المنتديات. كما وردتنا أراء وملاحظات تشتكي من  إبقاء بعض المقالات والردود،التي يعتبرها البعض منافية للأسلوب الحضاري في النقاش.
فيما عاتبنا بعض الإخوة عن عدم تبليغهم بأسباب الحذف والتي لضيق الوقت لا نستطيع الرد على جميعها.
ومنذ مدة يطالب بعض الإخوة والأخوات، منع الكتابة والرد بالأسماء المستعارة التي يتخفى البعض من ورائها بأقنعة مختلفة الألوان يهاجمون فيها بعض الكتاب بطرق تكون أحيانا خارج إطار الموضوع أو بطريقة غير لائقة في النقاشات.
ومن اجل عدم حرمان بعض الإخوة الذين لسبب أو لآخر لا يستطيعون أو لا يتجرأون الكتابة بأسمائهم الحقيقية. وبهدف وضع حد لهذه التجاوزات فقد قررت "عنكاوا كوم" ما يلي:

1.   تحذف كافة المساهمات التي تحتوي على الالفاظ البذيئة والكلمات غير اللائقة او تضم الاساءة الشخصية بدون انذار او تحذير مسبق.

2.   عند حذف موضوع أو رد لأحد الإخوة الذين يكتبون بأسمائهم الصريحة، من المعروفة هوياتهم لدى الموقع  يبلغ صاحب المساهمة الملغية عن سبب الحذف،  وذلك عن طريق المنبر الذي كتب فيه  او من خلال البريد الألكتروني أوالهاتف. وذلك خلال 48 ساعة من  تاريخ الحذف.

3.    تمنع الردود في منتديات أخبار شعبنا وأخبار العراق والعالمية والخدمة الإخبارية والصحافة الأجنبية، وتتحول هذه المنتديات إلى أقسام إخبارية بحتة دون السماح بإضافة ردود عليها. بأمكان أعضاء المنتديات ممن يرغبون التعليق على الأخبار والأحداث السياسية التعبير عن رأيهم من خلال مقالات او تعليقات في المنبرين الحر والسياسي.

4.   لا ترى "عنكاوا كوم" نفسها ملزمة بإبلاغ العضو الذي كتب باسم مستعار او غير المعروف لدى الموقع عن سبب حذف مساهمته.

5.   يطرد الأعضاء غير المعروفين لدى الموقع من الذين يستخدمون الأسماء غير الصريحة في حال أستمرارهم بخرق شروط النشر، وحذف مساهماتهم لعدة مرات.

6.   يحق للإداريين حذف بعض الكلمات التي لا تستوفي شروط النشر واستبدالها بنجمات بدلا من حذف المقال بأكمله.

7.   يمنع استعمال أسماء الشخصيات المعروفة ( انتحال شخصية) منعا باتا وتطرد مثل هذه الأسماء حالا.


8.   نشر المساهمات في المنابر المخصصة لها وعدم تكرار نفس المساهمة في أكثر من منتدى وإلا تضطر الإدارة  إلى نقل او حذف المساهمة .

9.   يسمح بنقل الأخبار والمواد المتعلقة بشعبنا من دون أي تحفظ إلى كافة المنابر ماعدا المنبر السياسي و الحر. و لا يتحمل ناقل الخبر مسؤوليتها الا انه يجب أن يذكر المصدر وتاريخ النشر وبخلاف ذلك تحذف المادة .

10.   تحذف كافة الردود والتعليقات غير الجادة التي تحمل طابعا استهزائيا، و الردود السريعة التي تحاول الخروج عن الموضوع حتى وإن لم تكن فيها تجاوزات.
11.  لاننشر المقالات السياسية باللهات العربية المحلية.

12.   تُحذف المواضيع و الردود التي تمس القوميات والشعوب والديانات و الكنائس وتوجيه الشتائم والاتهامات  لها ونرجو في هذا المضمار التفريق والتميز بين الشعوب والاحزاب والقيادات. وتحذف المواضيع التي تحتوي على تمجيد رموز الفاشية و العنصرية والارهاب.


13.   تغلق المواضيع التي يتحول النقاش فيها الى جدال شخصي او تخرج عن الموضوع الأصلي.

14.   يطرد الأشخاص الذين يقومون بإساءات بالغة مباشرة دون إنذار.

15 . لاننشر المقالات التي فيها صيغ دعائية للاحزاب و السياسيين والمؤسسات، خاصة اذا كانت تلك المقالات لكتاب   موظفين في المؤسسات

ملاحظات اخرى:

1.كل من يطرد من المنتديات، لا يستطيع التسجيل مرة أخرى في المنتديات حتى ولو بأسم آخر، بسبب أن نظام الموقع مبرمج على ذلك.

2.   يمكن تعريف أصحاب الأسماء الصريحة أو المستعارة بنفسهم لإدارة الموقع عن طريق إرسال أيميل أو المخابرة التلفونية.

3.   جميع خدمات الموقع مجانية. كما ان الموقع لا يدفع اجراً للإداريين او أصحاب  المقالات . والموقع في واقعه هو مبني على مشاركات الجميع بشكل طوعي.  إلا إننا نحاول جاهدين  من اجل توفير  بعض الموارد المالية  لكي نتمكن من تعويض بعض تكاليف المراسلين  في العراق.

4.   المقالات والردود المنشورة في المنتديات لانعبر بالضرورة عن راي الموقع.

5.   كل ما في الموقع من اخبار ومقالات ووثائق  هو خدمة عامة لابناء شعبنا، ويمكن أعادة نشر كل ما في الموقع للاستفادة منه في أي موقع آخر أو لاي خدمة أخرى بشرط الإشارة إلى المصدر


                                                                                           ادارة الموقع

اضافات جديدة وتعديلات على قواعد النشر في الموقع

الأسماء المستعارة والصريحة:
يسمح  بأستعمال الأسماء المستعارة في الموقع ماعدا في الحالات التالية:
1.  إذا احتوت المساهمة على معلومات حساسة، واتهامات للأشخاص العاديين والمسؤولين والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية، وللأحزاب والمنظمات والأندية والجمعيات. إذ  يجب ان تكون تلك المساهمة من شخص يعرف نفسه، ويحق للموقع أن يطلب التعرف على صاحب الموضوع والتأكد من هويته وتوثيقها، مع الحفاظ طبعا على سريتها.
2.  إذا افتقرت المساهمة إلى المصدر الموثوق، فمن حق الموقع المطالبة بذلك من الكاتب وإلا تحذف مساهمته.

حذف وتنبيه:
1.  تحذف او لاتنشر  كافة المساهمات التي تحتوي على الالفاظ البذيئة والكلمات غير لائقة او الاساءة الشخصية بدون انذار او تحذير مسبق.
2.  يحق للاداريين تغيير او حذف بعض الكلمات اوالعبارات التي لاتستوفي فيها شروط النشر.
3. ادارة الموقع غير ملزمة في  الرد على جميع الاستفسارات التي تخص الحذف الا عند الضرورة.
4.  تحذف او لاتنشر المقالات التي تحتوي على اتهامات وادعاءات بدون دلائل واثباتات و مصادر موثوقة
5.  تحذف او لاتنشر  الردود السريعة التي تحاول الخروج عن الموضوع حتى وإن لم تكن فيها تجاوزات.
6. تُحذف او لاتنشر  الردود والمقالات التي تمس القوميات والشعوب والديانات و الكنائس و توجيه الشتائم لها ونرجو في هذا المضمار التفريق
والتميز بين الشعوب والاحزاب والقيادات.

نشر المقالات والقطع الادبية  في الواجهة :
ينشر في الواجهة كل المقالات التي:
1.  تستوفي شروط النشر في الموقع.
2.  تستوفي الشروط الفنية للمقال والقطعة الأدبية.
3.  مذيلة بالاسم الصريح أو أن يكون صاحب المقال معروفا لدى إدارة الموقع.
  
اخبار شعبنا:
ينشر في حقل اخر اخبار شعبنا :
1. كل ما يتعلق باخبار شعبنا الكلداني الاشوري السرياني  والتسميات الاخرى لشعبنا.
2. ان تحمل المساهمة  سمة خبرية.
3.  ان يشار الى مصدر الخبر بشكل واضح.

النسخ واللصق ( الأقتباس ):  
يسمح بنسخ وأقتباس المقالات من المواقع الاخرى ولصقها في منتدياتنا، بشرط الاشارة الى مصدرها الاصلي، ماعدا الابواب التالية التي يمنع فيها منعا باتا النسخ واللصق.
1.  المنتدى السياسي.
2.   المنبر الحر.

ملاحظات اخرى:
1.  يرجى تصنيف المساهمات حسب المنابر الخاصة بها، اي المواضيع الأدبية في الحقل الأدبي و السياسية في الحقل السياسي وهكذا، و على الإداري ان يقوم بنقل المساهمات الى المنابر المناسبة أو حذفها.
2.  جميع خدمات الموقع مجانية. كما ان الموقع لا يدفع اجراً لاحد على خبر او مقال او ما شابه. والموقع في واقعه هو مبني على مشاركات الجميع
3.  الموقع يرحب بكل مقترحاتكم وملاحظاتكم، بل هو مبني على ما يصله من مشاركات وملاحظات وانه يرتكز على جهود الجميع، ولذلك نرجو من الجميع ان يعتبروه ملكاً عاماً ويحافظوا عليه .
4. المقالات والردود المنشورة في المنتديات لانعبر بالضرورة عن راي الموقع.
5.  كل ما في الموقع من اخبار ومقالات ووثائق وافلام وصور وغيره هو خدمة عامة لابناء شعبنا، ويمكن أعادة نشر كل ما في الموقع للاستفادة منه في أي موقع آخر أو لاي خدمة اخرى بشرط الاشارة الى المصدر.
6.  كاتب المقال والردود يتحمل مسؤولية ما يكتبه.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30380
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توضيحات من عنكاوا كوم،  وقواعد جديدة للنشر


خطت عنكاوا كوم في الأشهر القليلة المنصرمة، خطوات كبيرة نحو الأمام، تمثلت في تغير تصميمها، وزيادة التقارير والمتابعات واللقاءات التي تنقل لزوارنا في كل مكان أخبار شعبنا، ونشاطات مختلف قواه السياسية ومنظماته الديمقراطية والاجتماعية.

كذلك تم أستحداث زوايا جديدة في المنتديات. ولعل أبرز ماقامت به عنكاوا كوم في الأونة الأخيرة هو نجاحها مع مجموعة من شخصيات ومثقفي شعبنا بلم شمل طيف واسع جدا من الأحزاب والتنظيمات السياسية لشعبنا، في مظاهرة كبيرة بالعاصمة السويدية ستوكهولم جرت الشهر الماضي، تضامنا مع شعبنا ضد الارهاب في العراق.
وبأرتياح كبير، تراقب أدارة الموقع تزايد عدد متصفحي موقعنا يوميا، حيث يزوره الآن الالاف في كل يوم. وهذا دليل على أهتمام  قطاعات واسعة جدا من شعبنا بالقضايا التي نطرحها كل يوم.

وتجلى ألتصاق زوارنا بالموقع ومساندتهم لسياسته، في دعمهم ووقوفهم الى جانبنا في المحنة التي حلت بنا شهر حزيران الماضي، عندما فقدنا في غفلة من الزمن واحدا من أنشط المشرفين على عنكاوا كوم، وهو المرحوم ثائر حنا صليوا الذي توفي في حادث اليم بسوريا مع زوجته وطفله وهو في طريقه الى عنكاوا، بلدته التي كان فارقها منذ اكثر من عشر سنوات.
وبسبب من هذا التوسع والتطور، الذي نعدكم برعايته ودفعه الى الامام، كان من الطبيعي أن تتشعب القضايا المطروحة فيه، وتزداد تعقيدا، خصوصا وأن اللوحة السياسية لقوى وفصائل شعبنا، تحفل اليوم بمشهد متحرك، تتصارع فيه أفكار ومواقف وطروحات شديدة التعقيد.

وفي خضم هذه اللوحة، ووسط حماوة النقاشات، التي كثيرا ما تتحول للأسف الشديد الى مهاترات، تُقذف أدارة الموقع بين الحين والحين، بأتهامات وحتى شتائم، من هذا وذاك. فتارة نُتهم بأننا موالون لتسمية معينة على حساب تسمية اخرى. وقسم يتهمنا بأننا ننحاز في النقاشات الى هذا وذاك. وأخرين يسمحون لنفسهم أتهامنا بأننا نذكي الصراعات من خلال نشرنا بعض الاخبار، مثل أنفرادنا بنشر خبر تثبيت أسم الكلدان في أستمارة الاحصاء القادمة!!
فالبعض يعتقد إننا بمجرد نشرنا لهكذا أخبار، فقد وقفنا الى جانب الصف الذي يدعو الى تثبيت تسمية معينة، من التسميات المطروحة، ويعتبرنا أنفصاليين!!.
ان هذا الواقع، ووجود طروحات لاتقبل بتسمية معينة، لم نخلقه نحن، ولسنا المسؤولين عنه، فهو أمر واقع موجود في حياة شعبنا، تتمسك به نسبة  معينة منه، بغض النظر عن صحة موقفها من عدمه. لذلك تجاهل هذا الواقع لانعتبره صحيحا من قبلنا، عليه نقصد من نشرنا أخبار ومواقف هذا الطرف او ذاك، تعريف أبناء شعبنا في كل مكان بأراء ومواقف أخوتهم، وحركتهم كما هي على الارض، وليس على اساس تصورات مسبقة!
ومع هذا يحلو للبعض الأستمرار في توجيه هذه الاتهامات الجائرة وغير المنصفة لنا، متناسيا مساحة الحرية التي يتيحها موقعنا لكل الاراء والأطراف، وتكفله ضمان التعبير بحرية عن الراي والراي الاخر، وما تنتجه هذه الاراء المتباينة من  نقاشات  فكرية تؤدي الى تعميق الوعي القومي، ومعرفة واقعه بحلوه ومره، علما ان معرفة الحقيقة والواقع، هما الاساس الصحيح الذي يجب ان نستند عليه في بناء المستقبل.
أن ساحة شعبنا أصلا مليئة بالتناقضات والمتضادات والصراع فيها في أوجه بين العشرات من القوى التي تملك رؤى وبرامج وتصورات لا تخلو من تقاطع حاد في الكثير من المواقف. لذلك يصبح من الطبيعي ان يجد القارئ أراء تعكس هذا التضاد والتقاطع.
ان كل منصف يقرأ ما يُنشر في موقعنا، ويتابعه يقر بديمقراطيته وسعيه لعكس كل الأراء. أما بالنسبة الى الحيادية فنحن حياديون في السهر على ضمان طرح كل الاراء والتصورات، لكننا منحازون الى الثوابت المعروفة التي تخدم شعبنا، وهي وحدته القومية وكونه شعبنا واحدا والدفاع عن حقوقه المشروعة.
وفي أطار هذا المنهج وهذه السياسة، ومن منطلق حقيقة ان إعلام اليوم هو أعلام حر، وسلطة تراقب الساسة والسياسيين، وترصد أنجازاتهم وأخفاقاتهم، نجد من الطبيعي جدا نشر الانتقاد حتى وأن كان في بعض الاحيان  لاذعا للمسؤولين الحكوميين والحزبيين، وفق شروط وثوابت تجدونها مثبتة أدناه، بشرط أن لاتحوي شتائم وقذف وقضايا شخصية وعائلية. وهنا نود التأكيد بأننا لانجد أنفسنا ملزمين بالرد على من يشكك في سياستنا هذه، فها نحن نعلنها بعد ان كررناها لأكثر من مرة!
وكل هذا لايعني بالطبع، أننا معصومون من الخطأ ولانرتكب أحيانا أخطاء! فكما هو معلوم للكثير من زوار موقعنا فأن كادر العاملين فيه هو كادر قليل جدا، يعمل طوعا دون مقابل مادي، وتمويل الموقع شخصي بحت. والكثير من المشرفين والاداريين منشغلون بأعمالهم المهنية وأمورهم الشخصية، لذلك من الطبيعي أن تحدث في بعض ألأحيان هفوات غير مقصودة، تُعتبر لاشي أذا قيست بحجم التعب المترتب للمتابعة الفورية على مدار الساعة لكل ما ينشر من ردود، خاصة وأن موقعنا يتميز عن الكثير من المواقع الاخرى، بتمتع الزوار فيه بحرية نشر مايريدون أليا دون العودة الى أدارة المنتديات!
في الختام نتطلع اليكم لمساندة هذا الجهد ورعايته وتطويره وأغنائه بملاحظاتكم وأرائكم وأنتقاداتكم الموضوعية التي تشرفنا وهي دليل عمل لنا. ونجدها مناسبة كي ندعو كل من تتوفر لديه الرغبة والحرص في خدمة اهداف عنكاوا كوم، والانضمام الى اسرتنا، الكتابة الينا ليتسنى لنا الأتصال به، والتنسيق معه.   



                                 قواعد النشر في المنتديات

الأسماء المستعارة والصريحة:
يسمح  بأستعمال الأسماء المستعارة في الموقع ماعدا في الحالات التالية:
1.  إذا احتوت المساهمة على معلومات حساسة، واتهامات للأشخاص العاديين والمسؤولين والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية، وللأحزاب والمنظمات والأندية والجمعيات. إذ  يجب ان تكون تلك المساهمة من شخص يعرف نفسه، ويحق للموقع أن يطلب التعرف على صاحب الموضوع والتأكد من هويته وتوثيقها، مع الحفاظ طبعا على سريتها.
2.  إذا افتقرت المساهمة إلى المصدر الموثوق، فمن حق الموقع المطالبة بذلك من الكاتب وإلا تحذف مساهمته.

حذف وتنبيه:
1.  تحذف او لاتنشر  كافة المساهمات التي تحتوي على الالفاظ البذيئة والكلمات غير لائقة او الاساءة الشخصية بدون انذار او تحذير مسبق.
2.  يحق للاداريين تغيير او حذف بعض الكلمات اوالعبارات التي لاتستوفي فيها شروط النشر.
3. ادارة الموقع غير ملزمة في  الرد على جميع الاستفسارات التي تخص الحذف الا عند الضرورة.
4.  تحذف او لاتنشر المقالات التي تحتوي على اتهامات وادعاءات بدون دلائل واثباتات و مصادر موثوقة
5.  تحذف او لاتنشر  الردود السريعة التي تحاول الخروج عن الموضوع حتى وإن لم تكن فيها تجاوزات.
6. تُحذف او لاتنشر  الردود التي تمس القوميات والشعوب والديانات و توجيه الشتائم لها ونرجو في هذا المضمار التفريق
والتميز بين الشعوب والاحزاب والقيادات.

نشر المقالات والقطع الادبية  في الواجهة :
ينشر في الواجهة كل المقالات التي:
1.  تستوفي شروط النشر في الموقع.
2.  تستوفي الشروط الفنية للمقال والقطعة الأدبية.
3.  مذيلة بالاسم الصريح أو أن يكون صاحب المقال معروفا لدى إدارة الموقع.
 
اخبار شعبنا:
ينشر في حقل اخر اخبار شعبنا :
1. كل ما يتعلق باخبار شعبنا الكلداني الاشوري السرياني  والتسميات الاخرى لشعبنا.
2. ان تحمل المساهمة  سمة خبرية.
3.  ان يشار الى مصدر الخبر بشكل واضح.

النسخ واللصق ( الأقتباس ):   
يسمح بنسخ وأقتباس المقالات من المواقع الاخرى ولصقها في منتدياتنا، بشرط الاشارة الى مصدرها الاصلي، ماعدا الابواب التالية التي يمنع فيها منعا باتا النسخ واللصق.
1.  المنتدى السياسي.
2.   المنبر الحر.

ملاحظات اخرى:
1.  يرجى تصنيف المساهمات حسب المنابر الخاصة بها، اي المواضيع الأدبية في الحقل الأدبي و السياسية في الحقل السياسي وهكذا، و على الإداري ان يقوم بنقل المساهمات الى المنابر المناسبة أو حذفها.
2.  جميع خدمات الموقع مجانية. كما ان الموقع لا يدفع اجراً لاحد على خبر او مقال او ما شابه. والموقع في واقعه هو مبني على مشاركات الجميع
3.  الموقع يرحب بكل مقترحاتكم وملاحظاتكم، بل هو مبني على ما يصله من مشاركات وملاحظات وانه يرتكز على جهود الجميع، ولذلك نرجو من الجميع ان يعتبروه ملكاً عاماً ويحافظوا عليه .
4. المقالات والردود المنشورة في المنتديات لانعبر بالضرورة عن راي الموقع.
5.  كل ما في الموقع من اخبار ومقالات ووثائق وافلام وصور وغيره هو خدمة عامة لابناء شعبنا، ويمكن أعادة نشر كل ما في الموقع للاستفادة منه في أي موقع آخر أو لاي خدمة اخرى بشرط الاشارة الى المصدر.
6.  كاتب المقال والردود يتحمل مسؤولية ما يكتبه.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل صباح بجوري

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تجربتي في التدريس     
القسم الاول / نصائح الى أبنائي الطلبة
                                                                 بقلم صباح بجوري

كثر الحديث والنقاشات والكتابة في المواقع الالكترونية هذه الايام عن هبوط المستوى العلمي وانخفاض معدلات  النجاح في مدارسنا بشكل عام ( وتناول العديد من الاخوة مناقشة الموضوع بشكل خاص بالنسبة لثانوية القوش للبنين حيث كانت نسبة النجاح حوالي 6 % )  مما حدى بمجلس الوزراء ان يصدر قرارا بجلسته الرابعة والثلاثين الاعتيادية يوم الثلاثاء الموافق 6/8/2013  (يشكر عليه )  يقضي بالسماح لطلبة السادس العلمي بأداء أمتحان الدور الثاني لغرض تحسين معدلاتهم وفق آلية تحددها الوزارة .                                                                                                 
سأحاول الكتابة عن تجربتي  ( نزولا عند طلب العديد من الاخوة والاصدقاء وايمانا مني بضرورة نقل التجارب التعليمية الناجحة للافراد أو الدول المتقدمة التي نعيش فيها نقلها الى أبنائنا الطلبة وأخوتنا التدريسيين والاداريين وأولياء أمور الطلبة بغية الاستفادة منها دون الاساءة الى أحد أو النيل منه بقصد أو بدون قصد )   في التدريس التي أخذت من عمري أكثر من خمسة وعشرون سنة في العراق وأكثر من ست سنوات في المدارس الدنماركية الا أن خدمتي الفعلية في مجال التدريس تزيد عن المئة عام اذا أخذنا بنظر الاعتبار العمل خارج أوقات الدوام من التدريس في المعاهد والمدارس الاهلية والمشاركة في وضع المناهج والكتب المدرسية وأسئلة ألامتحانات العامة واقامة دورات تأهيل للاساتذة والتدريس الخصوصي وغير ذلك.                                                                                                                           ونطرا لقرب الامتحانات النهائية للدور الثاني فسوف أبدأ بتقديم بعض النصائح التي أراها مهمة لأبنائي الطلبة وكلي أمل أن يستفيدوا منها خلال فترة مراجعتهم للامتحانات حيث أنها أي الامتحانات هي الشغل الشاغل للطلبة وأولياء أمورهم حيث تكون العائلة بأكملها في حالة أنذار لحين أنتهاء ألامتحانات لتبدأ بعدها فترة القلق وترقب نتائج الامتحانات ..... هنالك بعض النصائح والارشادات أقدمها لآعزائي الطلبة كي يحققوا بعون الله نتائج جيدة في امتحاناتهم والله من وراء القصد :                                                                                           
التركيز: على الطالب أن يختار مكان هادئ يستذكر فيه دروسه ويراجعها قبل الامتحان وأن يبتعد عن كل المشتتات التي تشتت تفكيره مثل التلفزيون والموبايل والانترنيت أو أي شئ آخر ممكن ان يشتت تفكيره وأن يتذكر دوما أنه بأمكانه أن يعود اليها متىما شاء بعد أن ينهي أمتحاناته . ومن الضروري أن يكون المكان متجدد الهواء دائما لآن الهواء يمد الدماغ بالاوكسجين اللازم ويستطيع الفهم بسهولة وأن يجنب الاستذكار والمراجعة على السريرلآن العقل مبرمج بأن هذا هو مكان للنوم فلن يكمل الطالب ساعة واحدة ألا ويغلب عليه النعاس ويخلد الى النوم .                                                                                                                   
الترتيب :  يجب أن يرتب الطالب ميعاد أستذكار دروسه وذلك بأن يضع جدولا للمراجعة يحدد فيه عددا معينا من ألآيام لكل مادة بما يتناسب وسهولة  أوصعوبة تلك المادة بالنسبة له لا كما فعل صديقه أو أحد أقاربه سابقا  وأن يأخذ بعين الاعتبار جدول الامتحان وايام العطل الموجودة قبل كل درس وعليه أن يذاكر مادة واحدة فقط يركز انتباهه عليها ولا يذاكر اكثر من مادة واحدة في اليوم الواحد  وأن يبدأ بأستذكار المواد الصعبة أولا.
التكرار: التكرار يرسخ المعلومات في العقل  ومن أفضل الطرق أن يقرأ الطالب بصوت عالي نسبيا ويكتب ما يقرأه ويعيد قراءته أكثر من مرة لكي يتأكد من ثبوت المعلومات .   
                                         
* مشكلة البعض من الطلاب الخوف قبل الامتحان بوقت قليل وشعورهم وكأنهم لم يذاكروا أي شئ ولا  يستطيعون تذكر ما قرأوه وذلك طبيعي جدا أن يحدث لكثيرين لأن الطلاب يفكرون بالعقل العاطفي الذي يفضل حماية الانسان من أية مخاطر، الا أن العقل التحليلي سوف يبدأ بالعمل حينما يبدأ الطالب في حل أسئلة ألآمتحان وأسترجاعها.  الا أن المهم أن يبدأ الطالب بحل الاسئلة مبتدءا بالسؤال السهل ثم الاصعب وهكذا ،

* على الطالب أن يهتم بفطوره ومن الضروري أن يحتوي على المواد الدهنية كالجبن والزبد والعسل وان أمكن بعض المكسرات.                                                                                                           
* على الطالب أن يصل الى قاعة الامتحان قبل وقت مناسب لا أن يصل في أخر لحظة قلقا خائفا من عدم الوصول وأن يتحلى بالثقة بنفسه وأنه يمكنه الوصول الى ما يريد طالما أنه سعى لذلك وتوكل على الله سبحانه وتعالى .                                                                                                                     
*عدم حل أسئلة الامتحان مع أصدقائه أو مدرسيه بعد تسليمه لدفتر الامتحان طالما ليس هناك فائدة بعد تسليم الدفتر ، بل بعكس ذلك قد تكون نتائجها سلبية في حالة وجود امتحان أخر للطالب .                         
*مارس رياضة المشي نصف ساعة يوميا فالمشي تنشيط للنفس ورياضة مفيدة للبدن ، بالاضافة أنه ليس      رياضة عنيفة تصيبك بالارهاق .                                                                                     
 * أجعل الترويح عن النفس له نصيب يومي من وقتك ولكن بشكل مقنن ومحدد بحيث لا تفقد تركيزك ويضيع يومك بل تعتبر هذا الترويح من برنامج المذاكرة فلا تفقد تركيزك .                                           
* نية كبيرة : فرق كبير بين أن تذاكر لمجرد النجاح والشهادة وبين أن تذاكر بنية فهم وتفوق ، ان النوايا الكبيرة تدفع أصحابها لبذل مجهود أكبر من قدراتهم ألاصلية ، ان الامتحان معركة مع نفسك فعليك الفوز في تلك المعركة .                                                                                                                       
* ارادة قوية وهمة عالية : عليك أن تروض نفسك وتصر وتعزم أن تجلس ساعات طويلة مع المذاكرة دون سأم أو ملل فالهمة العالية قرار تتخذه بنفسك وتصر عليه وستجد نفسك تدريجيا قادر على تنفيذه وقد تتعجب من نفسك كيف استطعت ان تذاكر هذا الوقت الطويل .                                                                                 
* وأخيرا عليك بالصلاة يوميا أو قراءة في الكتاب المقدس لآن الصلاة تمدك بطاقة ربانية تعينك على التركيز وتدفع فيك ألامل ، والله سبحانه وتعالى يستجيب للدعاء .                                                               
مع أطيب أمنياتي القلبية لجميعكم بالنجاح الباهر بعون الله
سسسسسسسسسسسسسسسسسس


غير متصل Yasser 001

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اريد انزل موضوع واني عضو جديد مدا اعرف ممكن توجهني


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13926
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
على بركة الله وعلى الجميع التقيد بما ورد اعلاه
مع خالص التقدير والاحترام

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1001
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;u=162746
الرابط اعلاه هو لملف احد الاعضاء واسمه ابو نيسان وينشر صور كاريكاتير لشخصيات سياسية من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والشخصية السياسية لها حضور سياسي نزيه في الحكومة العراقية وبما ان موقع عنكاوا له قوانينه بنشر المقالات والصور كما موضح هنا لذلك نطلب الغاء عضوية المدعو ابو نيسان او القيام باجراءات قانونيه بحقه رجاءا .


غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيكم  توضيح   جداً وافي 


غير متصل زمن نينوس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • الجنس: ذكر
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1- اردت ان اعرف كيف احذف مشاركاتي الخاصة بي التي انا نشرتها.
2-كيف اضع صورة في حقل التوقيع الخاص بملفي الشخصي .
3-كيفية اضافة صورة في الرسالة التي اريد ان ارسلها؟؟ علما توجد علامة في الرسائل تحت نوع الخط عندما اضع عليها الماوس تظهر لي كتابة (اضافة صورة) وعندما اضغد عليها تظهر بهذا الشكل داخل الرسالة؟؟
مع جزيل الشكر والتقدير ...


غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12070
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=c9op7lm9ocupgh54oi1kq313l2&/board,53.0.html
الاخ زمن نينوس
يمكنك الاطلاع على الموضوع ادناه
وان شاء الله تلكا فيه الجواب المناسب لاسئلتك
موضوع: شرح مصور لكيفية استخدام ادوات وخدمات منتديات عنكاوا كوم
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,614593.0.html
تحياتي .
Sound of Soul .



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل Hermiz Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  الى ادارة عينكاوة دوت نيت

ارجو التوضيح لي حول كيفية نشر مقال في الواجهة الرئيسية للموقع
  مع التقدير


غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12070
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=c9op7lm9ocupgh54oi1kq313l2&/board,53.0.html


الاخ هرمز حنا
ادارة الموقع هي من تقوم بفرز وتحديد المواضيع التي تُنشر في واجهة الموقع
مع التحية .
Sound of Soul .




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل نـور

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39379
  • الجنس: ذكر
  • عــــرااااقــــي غـــيـــــوووررررر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكـــرا علــى ,,النـقــل



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13926
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وللأسف الشديد هناك بعض المشتركين لا يتقيدون بتعليمات وشروط النشر
اتنمى المتابعة من الأدارة
مع خالص شكري


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل هوست اون فايف

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

شركة تنظيف بخميس مشيط 
شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
  شركة تنظيف مسابح بخميس مشيط
شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط 
شركة تنظبف خزانات بخميس مشيط 
شركة عزل خزانات بخميس مشيط 
  شركة عزل اسطح بخميس مشيط
شركة مكافحة البق بخميس مشيط 
  شركة مكافحة حمام بخميس مشيط
  شركة مكافحة فئران بخميس مشيط
  شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط
  شركة تنظيف بيارات بخميس مشيط
  شركة شفط بيارات بخميس مشيط
  شركة تسليك مجارى بخميس مشيط
شركة تنظيف سجاد بخميس مشيط 
شركة تنظيف موكيت بخميس مشيط 
شركة رش مبيدات بخميس مشيط 
  شركة تنظيف بيوت بخميس مشيط
  شركة تنظيف مجالس بخميس مشيط
شركة تنظيف كنب بخميس مشيط 
شركة تنظيف شقق بخميس مشيط 
  شركة تنظيف فلل بخميس مشيط
شركة نقل اثاث بخميس مشيط 
شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط 

  شركة رش مبيدات بابها
شركة مكافحة النمل الابيض بابها 
  شركة مكافحة حشرات بابها
  شركة تنظيف بيارات بابها
  شركة نقل عفش بابها
  شركة شفط بيارات بابها
شركة تسليك مجارى بابها 
شركة عزل اسطح بابها 
شركة تنظيف موكيت بابها 
شركة تنظيف سجاد بابها 
شركة تنظيف كنب بابها 
شركة تنظيف مسابح بابها 
  شركة تنظيف مجالس بابها
  شركة تنظيف شقق بابها
  شركة تنظيف فلل بابها
شركة تنظيف بابها
شركة تنظيف منازل بابها 
  شركة تنظيف بيوت بابها
شركة تنظيف خزانات بابها 
شركة كشف تسربات المياه بابها 

  شركة تنظيف بجازان
شركة تنظيف شقق بجازان 
  شركة تنظيف فلل بجازان
شركة تنظيف منازل بجازان 
شركة تنظيف بيوت بجازان 
  شركة رش مبيدات بجازان
  شركة مكافحة النمل الابيض بجازان
  شركة مكافحه حشرات بجازان
شركة عزل خزانات بجازان 
شركة عزل اسطح بجازان 
شركة كشف تسربات المياه بجازان 
شركة تنظيف بيارات بجازان 
شركة شفط بيارات بجازان 
شركة تسليك مجارى بجازان 
شركة تنظيف خزانات بجازان 
  شركة تنظيف مسابح بجازان
شركة نقل اثاث بجازان 
  شركة تنظيف كنب بجازان
  شركة تنظيف مجالس بجازان
  شركة تنظيف سجاد بجازان

شركة تنظيف بنجران 
شركة نقل اثاث بنجران 
  شركة كشف تسربات المياه بنجران
شركة عزل خزانات بنجران
شركة عزل اسطح بنجران 
شركة رش مبيدات بنجران 
شركة مكافحة النمل الابيض بنجران 
  شركة مكافحة حشرات بنجران
شركة شفط بيارات بنجران 
شركة تسليك مجارى بنجران 

شركة نقل عفش ببيشه 
شركة نقل اثاث ببيشه 
شركة عزل خزانات ببيشه 
شركة عزل اسطح ببيشه 
شركة تنظيف خزانات ببيشه 
شركة تنظيف مجالس ببيشه 
  شركة تنظيف ببيشه
  شركة شفط بيارات ببيشه
شركة شفط بيارات ببيشه 
شركة تسليك مجارى ببيشه 
شركة كشف تسربات المياه ببيشه 
  شركة مكافحة النمل الابيض ببيشه
شركة رش مبيدات ببيشة 
شركة مكافحة حشرات ببيشه 
شركة شفط بيارات ببيشه 
شركة تسليك مجارى ببيشه 

شركة تنظيف بجازان 
شركة تنظيف بجازان 
شركة تنظيف خزانات بجازان 
شركة تنظيف مسابح بجازان 
شركة تسليك مجارى بجازان
شركة تسليك مجارى بجازان 
شركة وايت شفط بيارات بجازان 
شركة شفط بيارات بجازان 
  شركة عزل اسطح بجازان
شركة كشف تسربات المياه بجازان
شركة مكافحة حشرات بجازان 
شركة مكافحة فئران بجازان
شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة مكافحة حشرات بجازان 

شركة تنظيف بنجران
شركة تنظيف خزانات بنجران 
شركة تنظيف سجاد بنجران
شركة تسليك مجارى بنجران
شركة تسليك مجارى بنجران
شركة شفط بيارات بنجران
شركة تنظيف خزانات بنجران
شركة مكافحة حشرات بنجران 
شركة مكافحة حشرات بنجران
شركة مكافحة فئران بنجران 
شركة كشف تسربات المياه بنجران 

شركة تنظيف ببيشه 
شركة تنظيف ببيشه   
شركة تنظيف ببيشه   
  شركة كشف تسربات المياه ببيشه
شركة عزل اسطح ببيشه 
شركة مكافحة حشرات ببيشه