ما هو الحب


المحرر موضوع: ما هو الحب  (زيارة 1070 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ehab2005

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما هو الحب
« في: 10:21 16/02/2006 »
   ما هو الحب
الحب ...؟ ترى ماذا يكون هذا الذي دوخ القلوب ..ما هذا الذي يبكي عيون المحبوب ..ما هذا البلاء الذي يستعمر المهج كالسرطان ...يضرب أعماقها ..يزلزل سكينتها ...يهد أركانها وينزل بها ما لذا له وما طاب من شتى أنواع العذاب ..ونحن راضين قانعين ...لا نملك له تبديلا ..ونسير بأقدامنا نحو هذا المصير المجهول مستسلمين ...الحب هذا التيار اللاهب الجارف ...هذا الفيروس الرهيب الذي يفك كلمات القلوب السرية ويدخلها دون استئذان ويسيطر على مراكز القوى ويتحكم بها ..وينتهي بنا إما إلى الشلل الكامل ..أو الهواس والجنون ...ويفتك بكل ما بقي فينا من حس عاقل .. الحب داء لا نطلب منه شفاء.. ..الحب هو تلك الطاقة الخلاقة التي تفجر فينا كل المدافن والكوامن ..هو ذاك الاشتياق العذب الذي يوجع الأفئدة ويطأ عليها بتؤدة ..هو لسعات الحنين التي تسري في الأوردة والشرايين وتجعلك تلب من حرقة النيارين ...هو ذاك الوله الذي يجيش به صدرك ويصل بك إلى درجة الاختناق..هو حالة جبرية تتلبسك مثل الرداء.. وعبثا ً تحاول منها الانعتاق ..هو ذاك السم الزعاف الذي ليس منه براء ..وفشلا ً ً تحاول البحث له عن دواء ..ولكن من يديّ الحبيب يأتيك الترياق ..الحب هو صيحات الأنين المكتومة ..هو عنّات الروح المكلومة...هو وجعات النفس المحمومة ..الحب هو شذا الجنان ..هو وصية الخالق الديان لعبده الإنسان ...
أنا أحب أنا موجود ..أذا ً أنا مخلوق لي حق الوجود ولي كيان ..ولولا المحبة في جوانحه ما أصبح الإنسان إنسانا .. ولولا لواعج الهوى ما تفجر في داخلي بركانا ..ولا غرد طير على أشجار دنيانا ...لا ولا صاح عاشق من شدة الوجد ..أحبك ..ولا حياة لي من بعدك..أحبك حتى عندما تهديني أحزانا .. ..بالحب أدافع عن وجودي ..و أجمل قبح زماني ..و أعلن حقي في الحياة ..و أتخذ لي شفيعا ُ يوم الممات ..
الغيرة للحب مثل الملح للطعام ..اعتدالها يعطيه نكهة ولذة ودوام ..وبقلتها يصبح لا طعم لا لون له وكلام بكلام ..وكثرته مميتة قاتلة تفسد منه حتى لحظات الوئام وتحيله جحيما ً مرا ً كالموت الزؤام ..
الحب حساس جدا ً تجاه الأزمات ..تقتله سخافات ..تخنقه تفاهات ..و أشد أعداءه اللامبالاة ..وعدم الاهتمام ..والظنون والأوهام . والكبرياء الهدام ...كلها سكاكين تنهال على جسده الضعيف طعنا ً حتى العظام ..حتى إذا ما أتت الساعة لا يفيد ندم ولا أسف ولا استغفار ..كل شيء أنتهي والكل صار ركام ..أرحل بصمت وواري حبك الثرى ..وقل قد كان أجمل الأحلام ..الأن أستطيع أن أطبق العين و أغمضها بسلام ..
الحب للمحبة كالبرعم للزهرة ..هي شجرة الورد الجميلة ولكن ما نفعها بدون زهراتها وبتلاتها ...و أي عبير يرتجى منها إن غابت عنها أطباقها ..و وماذا يفعل بها الجنائني إن لم تطرح كل موسم أجمل البراعم ..وما نفع دوالي محبتنا إن لم تعقد وتزهر وتثمر عناقيد حب هائم ..نعصر منه خمر الشوق واللهفة والحنين الدائم ..لنسكر بها في لقا المحبوب ..ونقول له معك يحلو المشوار ..معك وبحبك أنا الملك الجبار ..أقدمي أيتها الحياة بحبي بهذا سأقتحم وعر الدروب ..أنا عاشق حتى الذوبان ..وحتى الجنون والإدمان ..حتى انصهار الروح والذوبان .
   
الأب إيهاب نافع البورزان
        بغداد 16/2/2006