المحرر موضوع: جورج منصور( مدير عام الفضائية) في ندوة قناة عشتار الفضائية في كندا  (زيارة 1954 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ندوة قناة عشتار الفضائية
جورج منصور( مدير عام القناة)
* أحد أهداف قناة عشتار هو مد الجسور بين شعبنا في الداخل والخارج
* تخرصات البعض لا توقف مسيرتنا ، وهي تأتي نتيجة افلاسهم


نظم مكتب كندا لقناة عشتار الفضائية يوم الأحد التاسع عشر من شباط/ فبراير الجاري ندوة في مدينة تورونتو الكندية تحدث فيها الأستاذ جورج منصور مدير عام القناة عن آفاق تاسيس القناة واسباب ذلك حيث استعرض التأثير الكبير لذي أحدثته برامج القناة على الرغم من قصر الفترة بين افتتاحها في الثاني والعشرين من كانون الأول الماضي وحتى الوقت الحاضر.


وكشف السيد منصور خلال حديثه عن ان ( عشتار) مسجلة  في الخامس من آيار من عام 2005 كشركة خاصة في كندا  وباسمه الشخصي ، وأكد بأن عملية تاسيس قناة فضائية هي عمليه غير سهلة خاصة وهي أن تؤسس مثل هذا المشروع الإعلامي الضخم في قرية صغيرة مثل ( عينكاوة).
منذ بداية العمل حاولنا أن نحافظ على هوية هذه القناة في أن تكون قناة عراقية وطنية مستقلة ، يكون اهتمامها بشكل أساس بشعبنا الكلداني الآشوري السرياني ، هذا الشعب الذي همش سنوات طويلة ، ولهذا الشعب تراث عريق وثقافة وحضارة وكل شيء.
كما تعرفون أن السياسات المتعاقبة على العراق لم تعط فسحة من الحرية لهذا الشعب في ان يتكلم أو أن يقول ما يريد أو ما يجب أن يكون ، لهذا كان علينا ان نأتي بطاقم جيد وكوادر متخصصة  ليكون عامل مساعد لأن ننتج الشيء الجيد وبثلاث لغات ( العربية والسريانية والكوردية) ، خاصة ونحن قد واجهنا صعوبة في تهيئة كادر يقدم البرامج باللغة السريانية ، لهذا فنحن نهيء كادرنا الخاص الذين نعدهم ليخوضوا غمار العمل الإعلامي ، لكن توكلنا على الله وبدأنا العمل ووفقنا الله حتى الأن.


واضاف بأن البث الممتاز لقناة عشتار والذي يشاهده الجميع ، أي ( الكوالتي) الجيد آت من استخدامنا أحدث ألأجهزة الفنية وآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال ، هذه الأجهزة التي نستعملها تدخل العراق لأول مرة ، ككاميرات ( إج دي) اضافة إلى تشغيلها من قبل أفضل الطاقات العراقية الفنية .
وما تزال لدينا الكثير من الإشكالات التي تؤثر على نوعية العمل ، كالأستوديو مثلا ، لهذا فنحن عازمون على بناء ستوديو كبير للبرامج وبمواصفات جيدة .
وقال في معرض حديثه بأن العمل يشهد تصاعدا في وتائره بعد أن أسسنا مكاتب عديدة في خارج العراق ، كمكتب السويد وكندا ، وسنكمل مكاتب أميركا وبريطانيا ونأمل أن نفتتح مكتبا في استراليا وهناك مكاتب في كل من بغداد والموصل وكركوك وسهل نينوى ودهوك ، من أجل تزويدنا بتقارير عن نشاطات جاليتنا وشعبنا ، لأن أحد أهداف القناة هو مد الجسور بين شعبنا في الداخل والخارج ، وتوضيح الحياة الجميلة التي يعيشها شعبنا في قرانا العزيزة في اقليم كردستان . وقناة عشتار كانت سباقة في نقل الحقيقة بلا رتوش عما يعيشه شعبنا في مناطقنا ليراها أهلنا والآخرين في الخارج.
 

وأكد بأنه شخصيا مؤمن بأن العمل التلفزيوني يجب أن يرتكز على أن تذهب انت إلى الناس لتنقل نشاطهم في كل ما يفعلونه ، لا أن تقابلهم في الأستوديو ، نذهب إلى بيوت الناس ، إلى مزارعهم إلى كنائسهم . كذلك نركز على برامج توضح تلك التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي قدمها أبناء شعبنا دفاعا عن العراق ، اضافة إلى برامج أخرى يقدمها شباب نشيطين قدمناهم للمشاهدين ونجحوا في ذلك ومثال ذلك الفنان يوسف عزيز .

وقال : قناتنا هي قناة توحيدية تجميعية تمد جسور المحبة والألفة بين مكونات وأطياف الشعب العراقي ، لأننا كشعب كلداني آشوري سرياني نعيش إلى جانب الغير من الكورد والعرب والتركمان والصابئة الأيزيدية والشبك وغيرهم .
نحن يجب أن نعيش معهم ويكون لنا معهم تعاونا بناءا وبشفافية عالية ، لأننا وبصراحة هناك البعض ممن يطلقون الشعارات الرنانة والطنانة التي يطلقونها من خارج العراق ، ولم يستطيعوا أن يفعلوا ما فعلته عشتار خلال شهرين فقط ، هذه الشعارات الطنانة تؤذي الناس في الداخل ، لأننا في العراق الآن نحتاج إلى لحمة إلى تعاون ومسامحة بين بعضنا البعض ، هكذا نساعد العراق ونبنيه من جديد .

وأكد أن من اهم اهداف قناة عشتار هو تسويق تراثنا وتاريخنا وحضارتنا للآخرين ، لهذا فنحن نستخدم لغات غير السريانية في ذلك ، ومن أجل أن نوصل هذا التراث للمشاهد الذي يفهم تلك اللغات ، واذا استطعنا ان نسوق حضارتنا وتاريخنا وتراثنا نكون قد أدينا واجبا تجاه شعبنا وامتنا لم يتمكن الآخرين فعله خلال سنوات طويلة .

وتحدث السيد منصور عن تمويل القناة  وهو موضوع يراود الكثيرين ، ويؤرق البعض ، فقال : هناك العديد من الفضائيات لا أحد يعرف من اين تأتي مواردها من اجل أن تقوم بعملها الإعلامي ، وأنا كنت صادقا وصريحا مع الجميع حين أكدت بأن الذين يمولون قناة عشتار الفضائية ، هم عدد صغير من أبناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني وهم اناس ليست لديهم علاقات بحكومات أوأحزاب، لكنهم ارتأوا ألا يعلنوا عن أنفسهم الآن، وساكون سعيدا جدا في اعلان الأسماء حالما يريدون هم ذلك.
لهذا فما يحدث من تخرصات وكلام فارغ من الذي يلوكه البعض ، ونحن نعرف حق المعرفة مصدر هذا الكلام وسببه ، انما يحدث نتيجة الإفلاس في كل شيء ، وقد قلنا لهم ونقول : انتظروا وشاهدوا برامج القناة ، وستكتشفون ان كانت مدعومة من هذه الجهة أو تلك ، وذلك سيتوضح من خلال خطابها الإعلامي . وقال : بصراحة أنه من المعيب أن هناك أحزابا تكذب ليل نهار لأنها فشلت في استقطاب الشارع ، بينما توفقت فضائية مستقلة كقناة عشتار وشدت الناس لشاشتها الصغيرة ، وأؤكد بأنه قد ولى زمن أن يكون هناك ( حزب واحد واعلام واحد) فهناك متسع من الحرية في العراق .
وإن الإتهامات التي تطلق يسرة ويمنه لهو اجحاف بحق الطرف الذي يتهم ( بفتح الياء) وليس بحق الطرف الذي يتهم ( بضم الياء) ، وختم كلامه بالقول : اننا في قناة عشتار لم ولن نمد يدنا لأية حكومة أو حزب أو كنيسة أو اي طرف خارجي . ثم اعلن بأن الخطة البرامجية القادمة التي ستبدا في الشهر الرابع من هذا العام ، ستكون متميزة في برامجها ، وسنحاول أن نزيد في ساعات البث وفي نوعية البرامج ، اضافة إلى محاولة التوسع في عملنا في المدن العراقية الأخرى .

هذا وطرح عدد من الحضور بعضا من الإستفسارات والأسئلة اجاب عنها السيد منصور بصراحة ، فيما حاول ( البعض خلق مشكلة داخل القاعة التي اقيمت فيها الندوة ، من خلال طرح بعض الأكاذيب والتخرصات بصورة تمثيلية مفتعلة ، لكنهم جوبهوا من قبل جميع الحاضرين بالإستهزاء والنفور وذهبت أكاذيبهم وتخرصاتهم أدراج الرياح .

وكان الزميل ماجد عزيزة مدير مكتب كندا لقناة عشتار الفضائية قد قدم السيد جورج منصور بتعريفه للحضور الذين زاد عددهم على المائة .[/b][/size][/font]