المحرر موضوع: كنا في احتفالات اكيتو ... تيتي تيتي مثل ما رحت جيتي  (زيارة 924 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abu lojana

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تابعت وباهتمام كلمة السيد كنا في احتفالات اكيتو او المسيرة البنفسجية كما يحلو لهم ان يسموها والتي اقيمت في دهوك املا في ان ارى تغييرا او تحولا في الطرح الذي تعودناه كل عام في هذه المسيرة بدءا من ايام السيد نينوس زوج اخت السيد يونادم والى ما قبل عام في عهد السيد يونادم كونهم فقط اللذان يتناوبان سكرتارية الحركة منذ ثلاثون عاما!!!.
 لم تكن مفاجأة لي ان ارى السيد يونام متوترا ومتشنجا ومتلعثما وهو يكيل الاتهامات ويستعرض من الانجازات الوهمية ويوعد ويهدد الاخرين وكل الاخرين من دون استثناء وبكلمات واتهامات هابطة متدنية جدا مما يؤكد بان الانحدار والتراجع الذي تمر به الحركة ليس بخاف عليه وما ستؤول اليه احوال الحركة في القادمات من الايام ولكنه لا زال يمني النفس بالتسلط وتهميش الاخرين وتحرير صكوك الغفران وشهادات التأهيل لأحزابنا ومؤسساتنا القومية الاخرى وفق المعايير والمقاييس التي يرغبها السيد كنا وكأنه هيئة عليا للسيطرة والمقاييس النوعية والاحزاب والمؤسسات القومية منتجات يقرر تركيبتها ومدة صلاحياتها ووو وقد تناسى بان وجود الاحزاب والمؤسسات هي نتيجة طبيعية لحركة المجتمع وتنامي المطالب وتعددها، اما تكراره بان الحركة هي الوليد الذي جاء من رحم الامة فكم تمنيت بان ينسى السيد كنا الاسطوانة المشروخة هذه وكأن امتنا قد استأصل رحمها بعد ان انجبت الحركة او انه قد اصابها العقم بعد ولادة الحركة ولا يعلم بان هذا الرحم من العطاء بحيث لايبخل على الامة بالانجاب مادامت الامة حية ولها من الحقوق المسلوبة ما عجز الابن الاوحد وكما يحلو لهم ان يسموا انفسهم (الحركة) من تحقيقها !!.
وكما يبدوا بان الكادر الذي ترجم الكلمة الى العربية ونشرها على المواقع قد احس بالحرج من بعض الاتهامات التي قالها السيد كنا فقام برفعها من الكلمة مثل اتهامه المخالفين له بانهم يعملون من اجل سيارات (البرادو)!! ياله من انحدار في الطرح لا يليق ابدا بسكرتير حزب ان يتناوله وفي يوم عظيم كيوم اكيتو!! ولكن ان دل على شئ فانه يدل على محاولة السيد كنا التغلب على الم خسارته الانتخابات المحلية الاخيرة وسوقه لمثل هذه الاتهاملت وغيرها والتي خصص جزء كبير من كلمته حولها فاتهم حينا بان الاخرين يستخدمون رغيف الخبز تارة والترغيب والترهيب تارة اخرى وقد نسى او يحاول ان يتناسى تصرفات لجنته الخيرية في ايام الحصار المشؤوم يوم كانوا ومن على فضائية آشور لا يعطون محتاجا كيلو من السكر الا وان يمجد ويشكر الحركة ولجنته الخيرية وامام كاميرات تلفزيون آشور على هذه المساعدات الكريمة والتي كانت تستخدم لاستجداء الدولار من المهجر وعلى حساب كرامة وعفة المحتاجين من ابناء شعبنا، ولا اعلم على اي اعتبار يطلب السيد كنا شعبنا ان يصوت له في الانتخابات!! ففي كل الانتخابات والتي تجري على طول العالم الناخب يعطي صوته لمن يضمن له الحياة الحرة الكريمة ولمن يوفر له الخدمات ويسهل له سبل العيش الكريم، فكيف واليوم هناك من وفر لابناء شعبنا بعد ان طالهم الارهاب وهجروا قسرا السكن والدعم المادي والانساني مضافا اليها كلها وضوحا في تحقيق المستقبل القومي في اقرار الحكم الذاتي، فبربك ياسيدي كنا لمن سيعطي الناخب صوته؟ لانجازات يتلمسها ويعيشها ام لوعودك الدونكيشوتية بانك ستعمل كذا وكذا وعملت كذا وكذا، لا زلت تتغنى بالتعليم السرياني وكلنا نعلم بان تطبيقه كان تحصيل حاصل في الاقليم ولكنكم استخدمتموه للمتاجرة به واستنزاف جيوب المتبرع من ابناء شعبنا في المهجر ولا زلتم الى هذه اللحظة وما ذكرك لها بهذه المناسبة الا لغاية الدولار الاخضر ومادة تسويقية سيقوم دلالكم السيد شيبا مندو لتسويقها لانه لم يبق لكم غيرها، وكلنا وانتم ادرى العالمين بان التدريس اليوم تتحمله حكومة اقليم كردستان من الالف الى الياء وحتى الاقسام الداخلية التي بنيتموها باسم الطلبة فانكم تستخدمونها اليوم كسكن لكوادركم ومنهم مثلا وليس حصرا السيد روميل موشي رئيس اللجنة الخيرية سابقا.
فالمناسبة عيد قومي كان الاجدر بك ان تستطيع ان تحدد ماذا تريد من مطالب قومية تريد تحقيقها لا ان تستغلها في توجيه الاتهامات يمينا ويسارا، فحتى اللمادة 125 والتي تعمل من اجلها لم تشر اليها ولم تقل ماذا تريد ان تحقق لهذه الجماهير، فهل اهدافك القومية هي ان يكون لنا ممثل في المفوضية؟ او وزيرا في حكومة؟ فبربي وانت حتى في هذه المطالب فانك وكما يقول المثل (تبكي على الهريسة وليس على الحسين) لانه في حالة تحققها فانها يجب ان تكون من حصة الحركة وكانك بمطالبك هذه تعمل كدائرة توفير فرص العمل للعاطلين من اعضاء الحركة؟ فشتان بين ما طرحتموه في مسيرتكم البنفسجية وما طرح في المسيرة القومية من وضوح في الهدف فقالتها المسيرة التي ضمت كل احزابنا ومؤسساتنا القومية صراحة وواضحة باننا نريد ان نحقق الحكم الذاتي لشعبنا!! فانتم لم تقولوا شيئا حول ماهي اهدافكم وكل ماقلتموه كانت الاتهامات واثارة النعرات وتأجيج العواطف من استرجاع الحقوق المسلوبة والتي نرغب في يوم ما ان نرى ونقرأ ماهي هذه التجاوزات ومن من احزابنا ومؤسساتنا لاتعمل من اجل اقرار حقوق شعبنا ورفع التجاوزات هذه، ياسيدي وانت رب العالمين بان احزابنا كانت دائما اجرأ منكم في هذه المطالبات وهل تستطيع ان ترينا او تنشر ولو وثيقة واحدة عن مطالباتكم برفع التجاوزات موثقة ومقدمة الى حكومة اقليم كردستان او برلمان حكومة الاقليم بعد ان ظليتم لوحدكم فيهما ولمدة اثني عشر عاما؟؟؟؟
سيدي كنا والشئ بالشئ يذكر شدتني اتهامك للاحزاب العراقية بانهم يحزبون كل شئ حتى الوزارات!! فبربك ماذا فعلت انت يوم اصبحت في مجلس الحكم عبر وثيقة التخويل التي رشحتك فيه احزابنا في مؤتمر لندن 2002، الم تجعل وجودك هناك وكأنه مقر للحركة عبر المستشارين الحركيين الذين احطت نفسك بهم ولم تكلف نفسك حتى بالاتصال بالاحزاب التي رشحتك والتي اضطرت في العديد من المرات للاتصال بالسيد عدنان الباججي او السيد صلاح الدين بهاء الدين امين عام الاتحاد الاسلامي الكردستاني وغيره من اعضاء مجلس الحكم لمعرفة ما يدور من شؤون في المجلس، وتبعه نفس الوضع يوم اصبح السيد بهنام وزيرا ومن بعده السيدة باسكال واخيرا السيدة باسمة، فانت لاتحترم حتى احزاب شعبك فلماذا يحترمك الاخرون؟؟
الكلام طويل عن حالة السيد كنا من خلال كلمته في المسيرة البنفسجية لكن مايمكن قوله اختصارا بان حاله ينطبق عليها المثل العراقي (تيتي تيتي مثل مارحت جيتي)
ادم عوديشو 
abulojana@yahoo.com