عفوا سيادة الرئيس من هم سيادتك مسيحي كردستان?


المحرر موضوع: عفوا سيادة الرئيس من هم سيادتك مسيحي كردستان?  (زيارة 1416 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في خبر نـُشر في موقع عنكاوا كوم تحت عنوان "رئيس إقليم كوردستان يهنئ مسيحيي كوردستان والعراق والعالم بمناسبة حلول عيد القيامة".بعث السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان جزيل الاحترام برقية تهنئة مهنئا فيها الشعب المسيحي باحر التهاني بمناسبة عيد قيامة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح. وهذا هو نص الخبر

((بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة عيد القيامة نتقدم بأحر التهاني لكافة الأخوات والإخوة مسيحيي كوردستان وكافة مسيحيي العراق والعالم، وخاصة الأخوات والإخوة المسيحيين ممن توجهوا إلى إقليم كوردستان جراء التهديدات والإرهاب وهم يعيشون في ظل التعايش الأخوي المشترك والتسامح القومي والديني في سلام ووئام .
املين أن يعود هذا العيد بالخير والسعادة وينتقل إقليم كوردستان بوحدة صف أبنائه الذي يشكل المسيحيون مكوناً هاماً من مكوناته لمرحلة أخرى من إعادة الإعمار والبناء.))

وكمواطن مسيحي (حر) أود أن أسال سيادة مسعود بارزني، من هم سيادتك مسيحي كردستان؟ هل هم من أبناء شعب ليس لهم صلة بالشعب الكلدني السرياني الاشوري؟ فأغلبية المسيحيين الموجودين في العراق هم من أبناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري وهذا الشعب له تاريخ عريق و مناطق تدل على حضارته القديمة (الآشورية البابلية) كبلاد اشور ونينوى وبابل واور... و صفحات تاريخ كنيسة المشرق وتاريخ العراق بصورة عامة تشهد على ذلك فلم نسمع او نقرأ عن (مسيحيو كردستان) لأننا نعلم ان أبناء كنيسة المشرق عبر التاريخ كان يطلق عليهم (مسيحيو كنيسة المشرق) او (مسيحيو بلاد ما بين النهرين سفر الاعمال) او (مسيحيو بلاد فارس) فمن هم أذا هؤلاء  مسيحيو كردستان؟


والرب يبارك الجميع
الشماس جورج ايشو
مؤسس شبكة الشعاع الاشوري