العراقيون عازمون على جعل العراق الجديد يابان جديدة في الشرق الأوسط


المحرر موضوع: العراقيون عازمون على جعل العراق الجديد يابان جديدة في الشرق الأوسط  (زيارة 3466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Shoraya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العراقيون عازمون على جعل العراق الجديد يابان جديدة في الشرق الأوسط
[/b]



مدحت البازي

عندما تذكر اليابان بشيء  يخيل للمرء أنها إشارة إلى التكنولوجيا المتقدمة والأقتصاد القوي والفكر العلمي الحاد المجند لخدمة الأنسان بالإضافة إلى الصبر والعزيمة اللذان اشتهر بهما اليابانيون عندما بنوا اليابان الجديد بعد الحرب الكونية الثانية وصولا إلى اليابان الحالي .
فقد أوردت الصحافة اليابنية خبر زيارة وفد عراقي موسع من الجمعية الوطنية العراقية برئاسة الدكتور حاجم الحسني ويضم الوفد كل من السادة حميد مجيد موسى ويونادم يوسف كنا ووائل عبداللطيف الفضل ومحمد علي الحكيم وفريدون قادر فرج وعلي محمد حسين الاديب وديندار نجمان شفيق ومحسن باقر صالح القزويني والآنسة مريم طالب الريس ، وللفترة من 14 لغاية 24 حزيران الحالي .
معلوم أن الحكومة العراقية الجديدة بدأت في الأنفتاح على العالم ثم الأستفادة من التجارب من مختلف الأختصاصات في أغلب دول العالم ومنها ألوفود المتعاقبة بتشكيلات مختلفة إلى ألمانيا للوقوف عن كثب على التجربة السياسية والأقتصادية وبناء ألمانيا الجديدة بعد الدمار الذي لحق بها خلال الحرب الكونية الثانية ، كمرحلة أولى وبعد تحطيم جدار برلين والتحام شطريها الشرقي والغربي كمرحلة ثانية .
ولمثل هذه الزيارات لألمانيا ولهذا البلد وبهكذا عدد من أعضاء البرلمان العراقي ومن مختلف الأختصاصات أكثر من دلالة وإشارة وتأت أولها التأكيد على أن نجاح اليابان وألمانيا أقتصاديا لم يكن بالأمر السهل أنما جاء عبرمراحل عسيرة كالتي يمر بها العراق في المرحلة الحالية .
وبناء على ذلك فعندما يتم الأتفاق على تعاون المؤسسات السياسية والمفاصل العلمية اليابانية مع نظرياتها العراقية يجعل من العراقيين أكثر اطمئنانا على مسيرة التقدم السياسي والأقتصادي في العراق والذي حتما ستؤدي بالنتيجة إلى أنحسار العنف ونبذه ثم إنهاءه بالكامل ليتفرغ العراقيون للبناء السياسي والأقتصادي والتجديد ثم الرفاه .
والجدير بالذكر أن يابان التي تعتبر في قمة الدول المتقدمة في البناء العلمي والأقتصادي كانت قد تعرضت للدمار أبان الحرب الكونية الثانية و كانت الدولة الوحيدة التي قصفت بالقنابل الذرية في مقاطعتي هيروشيما وناكاساكي حيث لاتزال آثارها المباشرة وغير المباشرة شاخصة على الرغم من مرور أكثر من نصف قرن عليها .
وفي طوكيو تناولت الصحافة اليابانية معظم الجوانب التي بحثها العراقيون في هذا الوفد والذي ركز على رغبته في الأطلاع التفصيلي والأستفادة من تجربة اليابانيين في إعادة إعمار بلادهم بعد الحرب الكونية الثانية ، كذلك سلطت الصحافة أضوائها على المواد موضوعة البحث في لقاءات الوفد العراقي مع المتخصصين اليابانيين وبحث رغبة الجانب العراقي الأطلاع أيضا على تجربة صياغة الدستور الياباني والتطورات التي طرأت عليه خلال هذه الفترة منذ ولادة اليابان الجديد ولحد الآن .
و في حقل أهم الأخبار وجدت جريدة JAPAN TIMES الأندفاع الجاد من أعضاء الوفد العراقي من أجل تطوير كافة مفاصل الحياة في العراق الجديد يشبه إلى حد بعيد أندفاع اليابانيين بعد الحرب في تطوير بلدهم وذكّرت بأن اليابان لم تكن لتصل إلى ماهي عليه إلا بوجود مثل هذه الرغبات القوية والأندفاع المخلص من أبنائه منذ بداية إعادة إعماره والمستمر لحد اليوم ، ويذكر أن اليابان أبدت استعدادها الكامل للتعاون مع الجانب العراقي.
وجاء تعليق أحد خبراء الأقتصاد في جريدة THE ASAHI SHIBMUN بخط رئيسي وبارز في أشارة إلى المواد المختلفة موضوعة البحث في زيارة الوفد العراقي فذكر إن أصرار العراقيين على الحصول على هكذا خبرات في العلوم الأنسانية والتقنية المتقدمة يعني أن العراقيين عازمون على جعل العراق الجديد يابان جديدة في الشرق الأوسط .








غير متصل tony38

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه الئ ناشر ،ونتمنئ ان يصل العراق الئ ما وصلت اليه اليابان،والف تحيه الئ السيد يونادم كنا ونشكره جدا لانه الشخصيه الوحيده التي وصلت الئ هاذا المكان الكبير .اليوم تلتقي مع ريئس وزراء اليابان وقبلها التقيت بقيادة عدة دول منها الرئيس الفرنسي ورئيس روسيا والمستشار الاماني وغيرهما