المحرر موضوع: الكلام مفيد ام الصمت  (زيارة 8216 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الجوهره

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2660
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكلام مفيد ام الصمت
« في: 02:24 20/04/2009 »
السلام عليكم اخواني واخواتي


بعض الاحيان للكلام فوائد ولكن اغلب الاحيان للصمت فوائد اكثر ومنها؟؟؟

..الصمت..

يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك والتركيز بعقلانية على اجابتك

الصمت....

يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها

..الصمت..
المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقول اكثر مما يريد فعلا

..الصمت..

يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا ، فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب

.. الصمت..
هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة

.. الصمت..
في المواقف الصعبة يولد الاحترام ، بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافر والحقد

.. الصمت..

يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة على مواصلة الكلام

..الصمت..
يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون


اتمنى ان ينال رضاكم الجوهره




غير متصل ابو خالد

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4463
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #1 في: 03:25 20/04/2009 »
موضوعك جميل ياصديقتنا العزيزه الجوهره وصحيح للصمت فوائد
يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ.....يعني كما يقول المثل العراقي ((الحكران يكطع المصران))يعني تحكر الشخص وماتنطيه قيمه تعذبه اكثر ولمفروض الواحد يفكر بالكلمه الف مره قبل لاينطقها لان لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك ولصمت يعطي غموض للشخصيه اكثر من المتكلم الكثير  ..وخير الكلام ماقل ودل وتقبلي مروري


ما فائدة القلم اذا لم يفتح فكرا
.. أو يضمد جرحا ..
أو يرقأ دمعة ..
أو يطهرقلبا
.. أو يكشف زيفا ..
أو يبني صرحا يسعد الإنسان في ضلاله..

غير متصل روزماري

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 3098
  • الجنس: أنثى
  • على الرب أتكالي وفيه رجائي
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #2 في: 04:38 20/04/2009 »
جوهرة انت بأسمك وكلامك  بما تنطقين أجمل شيء في أغلب الأحيان هو الصمت فهو أقوى أسلحة الكلام  وبعض المرات الصمت  يصف أشياء يصعب الكلام عن أيصالها
اشكرك ياجوهرتنا
تقبلي مروري عزيزتي
روزماري
كيف لي ان اشفى من حبك.... من يداوي جرح شوقي اليك... كيف لي ان اشفى من بحثي عنك ووجعي اليك ..من يوقف ادماني على عشقك .. من يوقف سكرتي في عينيك  ابسُط صلاتي اليك على الليل. ناراً لمجامير العاشقين نااااراً ناراً لمجامير العاشقين وانتظرمع الفجر وجهك ... انشد لك  مع القديسين اناشيد الوجد والحب يارب..

غير متصل الجوهره

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2660
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #3 في: 05:14 20/04/2009 »
اشكر مرورك صديقتي العزيزه روز ماري وعلى تعليقك اللطيف وفرحت كثيرا عندما رأيت توقيعك بصفحتي

 
 واشكر الصديق ابو خالد على مرورك وتعليقك


   الجوهره

غير متصل انطون مترى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #4 في: 08:57 20/04/2009 »
ليس الصمت أن تسكت وإنما الصمت أن تسكت القلق الذي يحز في نفسك فيطغى على صمت لسانك فيعود الصمت أجوفاً لا معنى له إلا أنه امتناع عن الكلام لرغبة تفوق عمل الكلام وليس القول في أن تحرك لسانك ليتجاوب مع قلبك وإنما القول في أن تحرك قلبك ليهتز له اللسان فهل في مقدور الإنسان أن يصنع ذلك وليس له قلب وإنما له مشاعر القلب التي تنطوي على المحبة والأمل.
فمن أين يأتي بالقلب بعد أن غلبت عليه قسوة هذه المشاعر واللسان الذي يعبر عن هذه المشاعر يضيق بالصمت لما لهذه المشاعر من طاقة حيوية تعمد إلى الابتهاج في جو لا تنفع معه الكلمة الطيبة وإنما يسودها أن تكون رادعة لما في النفس من هوى لا يقبله العقل ومن أمل لا يعقبه العمل ومن حقيقة كامنة في الأعماق وليس في ظاهر القول. فليجرب الإنسان أن يصمت وعندها تتحرك العين في التأمل وليجرب الإنسان أن يلبي حاجات نفسه وعندها يتحرك اللسان ففي القلق مشاعر الغلبة وفي التوقف عنه مشاعر النسيان وإذا ما أزيلا عن الإنسان يعود الابتهاج بالتأمل وحياة الحقيقة ووجود التكامل.
ليس الصمت إلا فضيلة الحركة المفيدة الدالة على الكلام، وليس إسكات القلق إلا الفضيلة الدالة على قوة الإرادة والحزم والإيمان فهل هذا يعني أن الاعتياد على الصمت جاء بعد الاعتياد على خلو النفس من القلق فإذا ما اعترفنا بذلك فأين موضع الطموح والنشاط والتعليم إذن ليس الصمت بمعناه وقوف اللسان عن حركة القول المعبر المفيد الجميل وإنما توقفه ليجري مجراه الصحيح في نقل المعلومات للتعليم والتوجيه والكف عما لا طائل فيه ليصبح الصمت حكمة وليصبح التعبير ضرورة لتقييد هذه الحكمة في وقتها المحدد وتحت أكبر تأثير للخير والفائدة.
إذا كان الصمت يدوم طويلاً فهذا دليل على أن لا قلق في الإنسان يدعوه إلى الكلام وإذا كان القلق مستمراً فهذا دليل على أن الشغل الشاغل للإنسان يحيره فيختار الكلام للصمت في لسانه دون أن يعلم أن عينيه تبدوان كما لو تتكلمان غير أن لغة العيون أبلغ من لغة اللسان ولكن متى تتوقف حركة اللسان ويبقى الكلام للعيون ذاك أن الإيمان بالقول يدفع الإنسان إلى التعبير وإن الإيمان بالعمل يدفع العين إلى التأمل والنظر.


تقبلى مشاركتى

غير متصل sandy 88

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4480
  • الجنس: أنثى
  • المحبة ثم المحبة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #5 في: 09:43 20/04/2009 »

 تحية طيبة الجوهرة
اهنيكي على موضوعكي لانه قابل للنقاش لاختلاف اراءنا ووجهات النظر
بالنسبة الي فأنا ارى ان الكلام الجيد فؤائد كثيرة لانستطيع انكارها
نحن نعيش الان في مجتمع تفوضه الاختلاف والتنوع والاصرار والمصالح
انا اشجع على الكلام الجيد وذلك
1_لنصرة الضعيف
2_ للدفاع عن حقوق الشعب
3 _ للوصول الى آلية لجمع شمل العراق من جديد
4 _لأسترجاع الحق الى اصحابه
5 _ لمساعدة المحتاج
6 _للقضاء على جميع اشكال الطائفية
7 _لصيغة قوانين تخدم الشعب ولا تخدم مصالح الساسة فقط


تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا)

غير متصل ماهر الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www2.0zz0.com/2009/05/08/10/699945507.jpg
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #6 في: 13:43 20/04/2009 »
الجوهرة.... الصمت....

يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها
احيانا يكون الصمت ابلغ من الكلام واحيانا يكون الكلام اعمق واكثر تاثيرا تناقض جميل يعيشه الانسان
ابداعك يتجدد يوما بعد يوم واني بصراحة بديت اخاف على نفسي من ابداعك راح تغطين علينه وبعد ملاكي احد يقرأ مواضيعنه ههههههه فعلا انك مبدعة لك مني كل الود

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #7 في: 15:59 20/04/2009 »




يسلمو وردة للاختيار الحلو من كلمات
سلمت الانامل الرقيقة
ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل زهرة القرنفل

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2277
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #8 في: 20:12 20/04/2009 »
شكرا ياجوهرة على الموضوع الحلو
والله مرات الصمت احسن من هواية حجي بلا معنى
يامار انطونيوس الشفيع . كن لدعوانا السميع . قوي ايماننا . احيي رجاءنا . علم الحـــــــــــب للجميع

ارحمنا يالله وارحم جميع الموتى واشفي جراح العراق

غير متصل الجوهره

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2660
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #9 في: 21:51 20/04/2009 »
تسلم اخ انطوان متري على تعليقك المفيد والحلو..وشكر للصديقه الشفافه ساندي على مرورك العطر ..وشكر الى الاخ ماهر الراوي وعيني لاتخاف انت المبدع دوم بمواضيعك ..والعزيزه زهرة القرنفل نورت الصفحه بمرورك ..وشكر الى الاخ ديراني الرائع ...


    الجوهره

غير متصل YOSRA

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5845
  • † الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #10 في: 13:07 21/04/2009 »
الصمت..
يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون

وين جنتي حبيبتي من زمان ؟؟ موضوع رائع وجميل تعرفين اني من اتعصب اصمت لان ما احب اجرح احد

فالزم الصمت لان العصبي يحجي كل شئ وميعرف شديسوي انتظر لمن اهدء وبعدين احجي بكل هدوء  بس

بهاي الحالة الزم الصمت بس من انجرح لا غير شكل اكيد( يا ستار )هههههه عاشت ايديك وانشاء الله

من ابداع  لابداع دمتي على تواصل ويانا لان احنا نستفاد منك هواية الله يحرسك ....

                                       اختك يسرى

غير متصل ann_alnoury

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5304
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #11 في: 23:52 21/04/2009 »
.. الصمت..
في المواقف الصعبة يولد الاحترام ، بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافر والحقد

موضوع رائع ذات معنى عميق ..قد تكون لغة الصمت من اقوى لغات العالم وان دلت فهي لاتدل عن ضعف شخصية الانسان بل هي من انبل صفات الاحترام لكن ليس في كل الاوقات يكون الصمت سيد الموقف علينا ان نكون اقوياء فنحن في زمن الأقوياء زمن لا يوجد فيه للضعيف مكان فالله معنا دائما...تميزتِ وابدعتِ غاليتي الجوهرة في انتقاء روائع الحكم والعبر التي جاءت لتقول لنا هكذا نحن وهكذا الحياة ...اتمنى لكِ التميز المستمر ..تحياتي
احيـــانا تسعــدنا الايـــام حتــى نظــن اننــا لــن نحــزن ابـــدا ......
ثـــم تـــدور الايـــام وتحــزننا حتــى نظــن اننـــا لا نسعـــد .......

غير متصل الجوهره

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2660
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الكلام مفيد ام الصمت
« رد #12 في: 02:03 22/04/2009 »
اشكرك ايتها العزيزه يسرى على تعليقك الرائع وكلامك الجميل لانك ذويقه عزيزتي ...واشكر الاخت ann_alnoury على مرورك وتعليقك المفيد ونورت الصفحه بمروركم



   الجوهره