ما حدث - تساؤلات


المحرر موضوع: ما حدث - تساؤلات  (زيارة 1064 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abdullah Hirmiz JAJO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 604
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما حدث - تساؤلات
« في: 05:47 28/02/2006 »
كل من يهمه أمر العراق تابع خلال الاسبوع الماضي الأحداث المؤلمة التي عانى منها جميع مكوناته، ففيها لم يسلم المسلم الشيعي ولا السني ولا باقي أطياف الشعب العراقي، فقد خربت الأضرحة وهوجمت المساجد، وأضهد العديد من الناس العاديين، كل ذلك حدث في بلد عربي ومسلم!!!!!!!!
نقول ذلك لأن ردود الأفعال التي لمسناه أزاء الرسوم المسيئة لرمز الاسلام والتي كانت شرارتها قد انطلقت من صحيفة دانماركية، ووصلت ردود الأفعال كافة العالم الإسلامي، ولهم بذلك حق وكنا لهم مناصرون، لكن ما حدث في العراق يجعلنا أن نسأل ماذا كانت ستكون الردود لو حدث ما حدث في أحدى الدول التي لا تسمى بالإسلامية؟ ولماذا السكوت على ما حدث في بغداد؟ وهل علينا حلال أن نخرب الأضرحة ونهاجم المساجد؟ أليست هذه بيوت الله؟ وأليست الأضرحة مثوى أوليائه الصالحين الأطهار؟ هل لنا نحن أهل العراق الحرية بقتل هذا وذاك وتخريب كل ما تم تخريبه؟ أين مبادؤنا من كل ما حدث، ألسنا نقول أننا أحفاد حملة الرسالة وساهمنا بإيصال الدعوة إلى أقاصي الأرض من الصين شرقا وحتى الأندلس غربا، هل من المعقول أن نخرب ما بنيناه بأيدينا وما قام به السلف الصالح.
أيها العراقيون لا تنقادوا إلى أفكار الشرير، فهو يفرح عندما يراكم تتقاتلون، عندما يضرب السني الشيعي، وعندما يجد الشيعي يلاحق السني لكي يضطهده، هذا لم يكن ديدن شعبنا أبدا، فما يالنا اليوم، هل كل هذا من أجل السلطة، أم نحن ننقاد دون وعي لما يريد لنا أعدائنا؟
إنها تساؤلات أضعها أمام أخوتي في العراق، آمل أن تكون بداية لمراجعة النفس، ونعود كما كنا أصفياء القلوب والنية، ونلتفت إلى بناء ما تم تخريبه، سواء ما خربه الاحتلال أو ما قمنا نحن بتدميره!!!!
مع الأمنية والتلويح بغصن زيتون لكافة أبناء العراق.
عبدالله النوفلي