المحرر موضوع: كردستانية - محمود عثمان: الشهرستاني رجل عديم الفائدة وهناك صفقة سرية بين الإئتلاف والتوافق  (زيارة 1040 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 3adl

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
كردستانية - محمود عثمان: الشهرستاني رجل عديم الفائدة وهناك صفقة سرية بين الإئتلاف والتوافق

 
 PNA-بغداد- صباح جاف : يقول محمود عثمان: وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني ، رجل عديم الفائدة ويريد الكورد إزاحته كما ان حساب الشهرستاني إنتهى، وهناك صفقة سرية بين قائمة إئتلاف الشيعي الموحد وجبهة التوافق.

قال الدكتور محمود عثمان السياسي الكوردي وعضو قائمة التحالف الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، في تصريح خاص لوكالة أنباء بيامنير: ماقاله المالكي في الآونة الأخيرة حول تغير المناصب الوزارية، ليس إلا دعاية إنتخابية، وأن وسائل الاعلام وحدها هي التي تتطرق الى هذا الموضوع، ولم يتم بحث هذا الموضوع في أي من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب.

 

كما أشار إلى وجود صفقة سرية بين قائمة الإئتلاف الشيعي الموحد وجبهة التوافق، وذلك لإيقاف المساءلة مع الوزراء نظير إنهاء مساعي رفع الحصانة عن عدد من برلمانيي جبهة التوافق.

 

وأضاف الدكتور محمود: يجب ان نقف ضد هذا المسعى، لأنها المرة الأولى منذ ثلاث سنوات يتم فيها مساءلة وزير، ولذلك فنحن في قائمة التحالف الكوردستاني لن نتوقف، وأي وزير ومن أي كتلة كان، يجب مساءلته.

 

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور محمود عثمان: حسين الشهرستاني وزير النفط العراقي رجل عديم فائدة ويريد الكورد إزاحته، كما تم جمع 142 توقيعا ضده، ونحن نؤيد ذلك ، ,انه إنتهة العمل على ذلك، ومن المقرر أن يجري جابر خليفة نائب رئيس لجنة النفط والغاز، والنائب الشيعي، التحقيق معه، وبحسب الوثائق التي جمعت ، لن يتم فقط إدانة الشهرستاني، بل قد يتعدى الإدانة أيضاً.

 

وأشار الدكتور محمود عثمان إلى إنتهاء أعمال الشهرستاني، وقائمته أيضاً تعلم بأن الشهرستاني سيغادر، لذلك فقد إجتمعت امس كتلة (المستقلية) والتي هي ضمن قائمة الإئتلاف، وأزاحت الشهرستاني عن رئاسة الكتلة وتولى خالد عطية مهامه، لذلك فقد إنتهى حساب الشهرستاني.