عقار جديد للكولسترول يمنع تقدم أمراض القلب


المحرر موضوع: عقار جديد للكولسترول يمنع تقدم أمراض القلب  (زيارة 1058 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني







عقار جديد للكولسترول يمنع تقدم أمراض القلب  





 
عقار Crestor المخفض للكولسترول    
 

17/03/2006   15:27 (توقيت غرينتش)   

جاء في دراسة جديدة أن تناول جرعات كبيرة من عقار Crestor المخفض للكولسترول لا يمنع تدهور الحالات المرضية للقلب فقط بل يمنع تقدم أمراض القلب ويوقفها على المدى البعيد.

وتبين أن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة وعددهم 349 حصلوا على نسب منخفضة للكوليسترول السيء وتقلصت نتيجة لذلك الإنسدادات في شرايين القلب. وقال علماء إن من المبكر القول إن تقليل ضيق الشرايين سيعني الإقلال من النوبات القلبية، إلا أن الأطباء يبدون سعادتهم بهذه النتائج.

وظهر أن ثلثي هؤلاء الأشخاص حدث لديهم تحلل في الطبقات التي تغطي الجدران المبطنة للشرايين عندما تناولوا مقادير كبيرة من دواء Crestor وهو أقوى عقار من مجموعة الستاتين لتخفيض الكوليسترول الموجودة في الأسواق، في حين توجه جماعة من المستهلكين انتقادها للعقار الذي تقول إن له آثارا جانبية سيئة أكثر من محاسنه.

وقالت الجماعة إنه يتعين عدم وصفه للمرضى خاصة بالجرعات الكبيرة التي استخدم بها في الدراسة ما لم تفشل عقاقير أخرى مخفضة للكولسترول في المساعدة على تخفيضه.

وقال العلماء إن الهدف من إعطاء الجرعات الكبيرة كان لمعرفة ما إذا هؤلاء الأشخاص المصابين بأمراض في القلب وليس بكولسترول مرتفع فقط يستطيعون إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

والسبب الرئيسي للنوبات القلبية يرجع لانسداد الشرايين التي تنقل الدم للقلب، وتجرى لهؤلاء عمليات قسطرة لفتحها أو عمليات جراحية لتجنبها. غير أن الأطباء يبحثون عن حل أقل قسوة يعالج أيضا تراكم الأحماض الدهنية التي بإمكانها أن تزيد حالة القلب سوءا حتى تغلق الشرايين الأمر الذي يؤدي إلى الوفاة.


 
http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=818340

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com