رسائل شكر و تهنئة من عدد من المؤسسات بمناسبة اعتماد التسمية الثلاثية في دساور الاقليم


المحرر موضوع: رسائل شكر و تهنئة من عدد من المؤسسات بمناسبة اعتماد التسمية الثلاثية في دساور الاقليم  (زيارة 24133 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة شكر

فخامة الرئيس مسعود البارزاني المحترم
الأستاذ عدنان المفتي رئيس برلمان إقليم كوردستان المحترم
الأستاذ نيجرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان المحترم

   بمناسبة تثبيت الحكم الذاتي لشعبنا وتسميته الموحدة في دستور إقليم كوردستان لا يسعنا إلا أن نتقدم بوافر الشكر والامتنان لسيادتكم متمنين ومقدرين مواقفكم المشرفة التي ليست بالجديدة لقيادتكم الحكيمة.. تجاه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وحقوقه القومية.
ونأمل أن تكون هذه الخطوة حافزة لتمتين وتعزيز العلاقات التاريخية والصميمية بين شعبنا والشعب الكردي.
مع خالص تحياتنا الحارة...

رئاسة المجلس الشعبي
الكلداني السرياني الآشوري
دهوك في 24/6/2009






غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهنئـــة

إلى رابي سركيس آغاجان الجزيل الاحترام
ننتهز مناسبة إعلان تثبيت الحكم الذاتي والتسمية الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في دستور إقليم كوردستان، نتقدم لسيادتكم بأحر التهاني واسمي التبريكات بهذا الانجاز القومي العظيم الذي لولا جهودكم المتواصلة والحقيقية لما جاء للوجود.
فباسم المجلس الشعبي  وأبناء شعبنا.. نرفع آيات الشكر والامتنان لشخصكم الكريم داعين الرب أن يمنحكم الصحة والسعادة لخدمة أبناء شعبنا وقضيتنا القومية.



رئاسة المجلس الشعبي
الكلداني السرياني الآشوري
دهوك في 24/6/2009



غير متصل عبد فرنسي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
( السيد رئيس اقليم كردستان العراق الاستاذ مسعود البرزاني المحترم )
( السيد رئيس حكومة اقليم كردستان العراق الاستاذ نيجرفان البرزاني المحترم )
( السيد رئيس برلمان اقليم كردستان العراق الاستاذ عدنان المفتي المحترم )
كافة اعضاء برلمان اقليم كردستان العراق المحترمون
كافة ابناء الشعب الكردي في العراق المحترمون

نحن مكتب المجلس الشعبي ( الكلداني السرياني الاشوري ) في امريكا نسجل بكل فخر واعتزاز شكرنا وتقديرنا لموقفكم النبيل والمشرف من كل قضايا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الاقليم ومنذ 1991 ولغاية اليوم ومن خلالكم كافة ابناء الشعب الكردي الصديق في العراق ... وبمناسبة المصادقة على دستور اقليم كردستان هذا اليوم من قبل برلمان الاقليم نحيي وقفتكم الشجاعة والجريئة والمنصفة في تثبيت حقوق واهداف شعبنا القومية والدينية وتوحيد التسمية القومية ....

ان التوجه العلماني والديمقراطي والانساني والوطني والقومي المتوازن في هذا الدستور سوف يعزز ويقوي اركان المسيرة الرائدة والناجحة للاقليم في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والديمقراطية والقومية واحترام حقوق القوميات والاديان كافة وكذلك حقوق الانسان والمرأة وسيحظى بتقدير واحترام الشعب العراقي بشكل عام بكل فسيفسائه وكافة منظمات المجتمع الدولي والدول المتقدمة والمتحظرة ....

ان هذا الدستور سوف يرسخ ويعمق علاقة الشراكة والعيش المشترك والمصير الواحد بين ابناء شعبنا والشعب الكردي الصديق في الوطن ونأمل ان تحذو حكومة العراق الاتحادية وبرلمانها حذو اقليم كردستان في ضمان وتثبيت حقوقنا القومية والدينية وتوحيد التسمية في دستور العراق الفيدرالي

وبهذه المناسبة نحيي كذلك جهود قائد مسيرة شعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) ( رابي سركيس اغاجان ) الذي لعب دورا كبيرا ومتميزا في تثبيت حقوقنا واهدافنا القومية وتوحيد التسمية بالتنسيق مع شركاء الوطن في هذا الدستور ... ونهنىء كذلك قيادة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بهذا الانجاز الكبير الذي تحقق لشعبنا ونهنىء كافة ابناء شعبنا مع تقديرنا للجميع ...




                                                          عبد فرنسي والدكتور عوديشو خوشابا  
                                          مكتب امريكا للمجلس الشعبي ( الكلداني السرياني الاشوري )



غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
 بمناسبة إعلان تثبيت الحكم الذاتي والتسمية الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في دستور إقليم كوردستان، ننتهز هذه الفرصة لنتقدم بأسم المعهد الكلداني السرياني الآشوري في فرنسا(I.A.C.S)، باحر التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري)  داخل العراق وفي المهجر و الى كل الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل تحقيق هذا النصر الكبير..

                                           وكلّ عام وأنتم بألف خير


غير متصل تيريزا ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 466
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاعزاء والعزيزات ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
هنيأ لكم في يومكم وهنيأً لكم مكتسباتكم القومية، واليوم جففت بعض من دماء ودموع شهداء ابناء وبنات شعبنا اللذين سقطن على مر التاريخ ومنذ سقوط الدولة العراقية الوطنية الاولى قبل التاريخ منذ سقوط نينوى وبابل، ولكن اليوم عاد أبناء بابل ونينوى ليرفعوا بأيديهم بعض من ركام المدينة المتساقطة والمتهالكة على جسد شعبها الذي كان الحطام قد قسم ظهره وشله الى نصفين.. والمتبقي الذي يجب ان يرفع من الطريق بأكثر من الذي أنجز. وانما نحن في اول المسار وعلينا ان نشمر عن سواعدنا جيداً لليوم القادم، لنحفر مرة اخرى بأناملنا وأظافرنا قنواة ري اشور ونبوخذ نصر لنسقي من جديد جنائنا المعلقة الغناء في اراضي عمادية، وسرسنك، وعقرة وموسكة وارادن وبرور وفيشخابور وزاخو وسهل نينوى وكافة قرانا ومدننا ومسقط رؤوسنا وكافة عقده اللؤلوئية الراقدة فيه..
فهنيأ للجميع ومشكورة جهود رابي سركيس اغاجان والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الداخل والخارج، وأن كانت جهود ألمجلس  وخطواته حثيثة ولكنها كانت مثل خطوات السلحفاة التي وصلت أخيراً الهدف بدون ان تتكأ وتستريح وتحيد عن الطريق مثلما فعله هؤلاء اللاهثون العدائون المتلونون كالحرباء الذين كانوا يستراحون في كل محطة ويأخذون قيلولة بدون ان يأخذو الوعد الذي قطعوه لابناء شعبهم بجدية بعد ان وعدوهم بأن يعولوا عليهم لانهم سيوصلوهم الى الهدف.
أن النجاح يعود ايضاُ لكافة الاخوة والاخوات الذين كانوا السند ودعموا عملنا الوطني والقومي هذا في توعية الجماهير والحصول على لحمتهم وتأييدهم، لنقول لمن تسول نفسه بتفرقتنا، كلا والف كلا، فنحن شعب واحد، من ارض واحدة وتراث مشترك واحد، ومن لغة وقومية وفطرة واحدة، رضعنا من نفس الام وملعون ولتلعنه الى الابد كل من ينكر حليبها، وليقل الشعب كلمته، لتسكت الى الابد تلك الحناجر الانانية الذاتية والتي حين تنكر للنصف الاخر فكيف تقبل بهوية الوطن، وأي عراق ينادون به، وكيف سيتقبلون أشقاءهم أبناء القوميات والمكونات الاخرى حينما لاتحتمل جوانحهم نصفهم الاخر البابلي الاشوري السرياني. وأين انتماءهم من عراقيتهم ووطنهم حينما لايتسع لها ابناء جنسهم ويرفضوهم مثل البطة الذميمة.
مبروك للجميع هذا النصر على طريق الالفة والتعايش الوطني وثقافة تقبل والاقرار بالاخر، لتعيش كافة الجهود المخلصة، ونقيم عالياً الدور العالي والشعور بالمسؤولية التي مارسها برلمان أقليم كردستان في اتخاذه القرار، وأنما يدل ذلك على الخطوات الصحيحة التي يقطعها البرلمان الكردستاني.
وعشتم جميعاً  

لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك
25 06 2009  


غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1018
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تــهـنـئـة
نهنئ أبناء شعبنا في جميع أرجاء المعمورة بتثبيت التسمية الموحدة (الكلدان السريان الآشوريين) لشعبنا. وضمان حقوقه القومية بما في ذلك الحكم الذاتي، في دستور إقليم كوردستان- العراق. إذ نقدر ونثمن عالياً جهود ممثلي شعبنا في البرلمان الكوردستاني وجهود جميع الخيرين من أبناءه وأصدقاءه.

حزب بيت نهرين الديمقراطي
المكتب السياسي
أربيل- 25/6/2009



غير متصل مجلس اعيان كرمليس

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                     الاستاذ الفاضل سركيس اغاجان ادامكم الله

يثمن رئيس واعضاء مجلس اعيان كرمليس جهودكم الحثيثة والمباركة ومتابعتكم الدؤبة من اجل تحقيق طموحات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والتي اثرت بثبيت التسمية الموحدة في دستور اقليم كردستان العراق ونيله كامل حقوقه القومية والثقافية والادارية بما فيها الحكم الذاتي كل ذلك تحقق بفضل رعايتكم الكريمة وفكركم النير والواسع حيث كان تبنيكم هذه الفكرة اثراً كبيراً في تحقيق هذا الانجاز الرائع والعظيم .
بوركتم ومدالله في عمركم وسدد خطاكم في خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
والله الموفق

                                                                          رئيس واعضاء مجلس اعيان كرمليس



غير متصل مجلس اعيان كرمليس

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                 السيد رئيس اقليم كردستان العراق
                    الاستاذ الفاضل مسعود البارزاني مدالله في عمركم ورعاكم

نثمن جهودكم وخطواتكم المباركة والجبارة من اجل تحقيق مطامح شعبنا في تثبيت التسمية الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ونيل حقوقه القومية والثقافية والادارية بما فيها الحكم الذاتي , كل ذلك تحقق بفضل رعايتكم الكريمة وفكركم النير في نشر الحرية والديمقراطية والمساواة بين ابناء شعبنا في اقليم كردستان العراق دون تمييز. بوركتم وسدد الله خطاكم لنصرت الحق ولتحقيق العدالة والديمقراطية ونشر الحرية والمساواة , وفقكم الرب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

                                                                     رئيس واعضاء مجلس اعيان كرمليس



غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة السيد مسعود بارزاني، رئيس اقليم كوردستان العراق
دولة السيد نجيرفان بارزاني، رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان - العراق
معالي السيد عدنان مفتي، رئيس برلمان اقليم كوردستان العراق،


تحية محبة وتقدير،
نتوجه اليكم، ومن خلالكم الى ابناء شعب اقليم كوردستان وعموم ابناء الشعب العراقي، بالتقدير والامتنان على موقفكم التاريخي النبيل مع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ودعمكم لحقه وبقية المكونات القومية من التركمان والعرب في الحكم الذاتي.
كما نتوجه اليكم بالتقدير والامتنان الكبيرين على الموقف الحريص الذي التزمتموه تجاه وحدة شعبنا وصيانتها في دستور اقليم كوردستان بما يعكس الارادة المشتركة لشعبنا في حماية وحدته التاريخية من محاولات النيل منها لمآرب شخصية وفئوية ضيقة.

ان اقرار الحكم الذاتي وصيانة وحدة شعبنا هي تجسيد للوفاء الذي للقيادة الكودرستانية تجاه شهداء ومناضلي حركة التحرر الكوردستانية من ابناء شعبنا وللمؤنفلين من عوائله، وشهادة وفاء لابناء عشرات قرى وقصبات شعبنا التي قام بتدميرها النظام السابق دون تمييز في انتماءها المذهبي او اللهجوي او المناطقي.

ان ما تضمنه دستور اقليم كوردستان من اعتراف بالوجود القومي للقوميات الصغيرة وضمان لحقوقها هو سابقة في دساتير العراق ومنطقة الشرق الاوسط.
ونحن نامل، بجهود مؤسسات وفعاليات وقوى شعبينا، ان تكون هذه السابقة نموذجا للاحتذاء به في دستور العراق المركزي وبقية دول المنطقة التي ما زالت تفتقر دساتيرها الى الاقرار بوجود وحقوق ابناء القوميات من الكورد والكلدان السريان الاشوريين والارمن وبقية المكونات القومية لشعوب هذه الدول.


السادة الكرام،
لا يسعنا في رسالة الشكر والامتنان هذه الا ان نتوجه بالشكر والتقدير لكافة احزاب ومؤسسات وفعاليات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين التزموا العمل من اجل تحقيق هذا المكسب الذي هو من الجميع والى الجميع.
فلولا عمل الجميع لما تحقق للجميع ما تحقق.
ونهنئ شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بهذه السابقة الدستورية التاريخية في الاعتراف بوجوده شعبا حيا واحدا موحدا وبحقه في الحكم الذاتي مع بقية ابناء وشعب اقليم كوردستان العراق في جمهورية العراق الفدرالي.

اننا ندعو الجميع الى صف الصفوف وتعزيز الجهود لتحقيق بقية الاستحقاقات وفي مقدمتها تنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي وتطبيقها بما يضمن لابناء المناطق المشمولة بها حق التعبير عن ارادتهم وخيارهم، وبما يحقق لشعبنا الاتصال والتواصل بين وجوده الديموغرافي في اقليم كوردستان وفي سهل نينوى.
نشكركم مرة اخرى ونتمنى لكم الموفقية في مسيرة العطاء. والرب يبارككم..

القس عمانوئيل يوخنا
ممثل منظمة (CAPNI) للمساعدات الانسانية
25 حزيران 2009



غير متصل منصور سناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 775
    • مشاهدة الملف الشخصي
برقية تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري – فرع كندا

    بمناسبة موافقة برلمان إقليم كردستان الموقر بأغلبية ساحقة على إدراج التسمية الموحدة لشعبنا في دستورالإقليم
وكذلك حق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الحكم الذاتي في المناطق التي يتواجد فيها حالياً ، لا يسعنا في هذه
 المناسبة الميمونة  إلا أن نقدم خالص الشكر والإمتنان للشعب الكردي الصديق الممثل بنواب برلمانه الأبطال ، كما
نزف أحر التهاني لإبناء شعبنا في الوطن والمهجر ، بهذا الإنجاز الوطني الكبير ، يحدونا الأمل أن يحذو برلمان
المركز حذو برلمان إقليم كردستان ، وأن تعمل لجنة تعديل الدستور على إدراج التسمية الموحدة لشعبنا ، مع حقنا
في الحكم الذاتي في عراق ديمقراطي فيدرالي موحد  .
    كما نشكر كافة الأخوة الذين بذلوا جهوداً مشكورة فأثمرت بهذا الإنجاز القومي الكبير ، من أبناء شعبنا الغيارى
وكافة أخوتنا شركائنا في الوطن العزيز من عرب وأكراد وتركمان ويزيديين وصابئة وشبك وأرمن  ، في سبيل
أن ينال كل عراقي حقوقه الدستورية المشروعة بغض النظر عن أي إنتماء .، سائلين المولى القدير أن يسدد خطى
 الجميع في بناء العراق الجديد ، لينعمّ الجميع تحت خيمته، كمواطنين متساوين كأسنان المشط في الحقوق والواجبات ،
والله من وراء القصد .

                                                               المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
                                                                                   فرع  - كندا



غير متصل satanouta

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة شكر
فخامة الرئيس مسعود بارزاني المحترم
الاستاذ عدنان المفتي رئيس برلمان اقليم كوردستان المحترم
الاستاذ نيجرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان المحترم
 
نتوجه للشكر الجزيل للايدي الجباره وكل المساهمين في تثبيت الحكم الذاتي لشعبنا(الكلداني السرياني الاشوري) وتسميته الموحده في دستور اقليم كوردستان فكل الحب والتقدير لكم ايها الاشقاء في التاريخ والارض والذي جعلتم جهود الخيرين من ابناءنا واقعا ملموسا يشهد بانطلاقته كل فرد من ابناء شعبنا( الكلداني السرياني الاشوري) . جزاكم الله كل الخير والتوفيق

                                                            جمعية الصداقة الكلدانية الفرنسية  _ فرنسا



غير متصل باسم روفائيل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهنئة من حزب بيت نهرين الديمقراطي / محلية تللسقف – ( اخبار تللسقف )
ان المصادقة على التسمية الموحدة لشعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) وثبيتها في دستور اقليم كوردستان العراق يعتبر انجازا ومكسبا كبيرا لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري وهي ثمرة نضال ابناء شعبنا وجهود ممثليه الخيرين في برلمان كوردستان وجهود الاستاذ سركيس اغاجان الكبيرة في هذا المجال .
ان هذا الانجاز التاريخي يعتز ويفتخر به كل من هو حريص على وحدة شعبنا , ويجب ان يكون هذا الانجاز حافزا كبيرا للاستعداد للمرحلة القادمة لتحقيق الحكم الذاتي لشعبنا في مناطق تواجده التاريخية .
بدورنا نقدم خالص تهانينا الى جميع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لهذا الانجاز الكبير وباركك الله بكل الجهود الخيرة التي سعت نحو هذا الهدف السامي  ونقدم شكرنا الى السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كوردستان لموقفه المؤيد لشعبنا .
محلية تللسقف
حزب بيت نهرين الديمقراطي



غير متصل ronna

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
بداية اقول انا كلداني وانا اشوري حسب التاريخ الذي يقول ان الاشورين كانوا احدا القبائل الكلدانية التي اتجهة شمالا وسكنت منطقة اشور اليس لهذا نقول نحن ابناء عم وانا سرياني لاني اتحدث السريانية عذرا انا لست خبيرا بالتاريخ ولكن ابائنا هكذا علمونا اذ كانوا يقولون دوما نحن جميعا اخوة فباسم الاخوة اقول الف مبروك لكل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بهذا الانجاز الكبير مبروك لنا جميعا


غير متصل Atranaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 519
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يتقدم الحزب الوطني الآشوري قيادة وقواعد بأحر التهاني وأجمل التبريكات إلى كافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة إقرار دستور إقليم كردستان الذي اعترف بحقوق شعبنا في الحكم الذاتي والتسمية الشاملة الموحدة  .
إننا في الحزب الوطني الآشوري لا يسعنا ألا  أن نعبر عن أمتنانا الكبير وتثميننا العالي للمواقف الحكيمة والمشرفة لحكومة الإقليم وفي مقدمتها رئيس الإقليم السيد مسعود البارزاني ورئيس الحكومة السيد نيجرفان البارزاني ومجلس الوزراء والبرلمان  من خلال تجسيدهم لمبدأ الشراكة بين كل مكونات الإقليم ، على  طريق  ترسيخ التجربة الديمقراطية وبناء إقليم مزدهر يحتذى به في بناء العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد ، وفي نفس الوقت نشيد بجهود كافة فصائلنا السياسية والمجلس الشعبي والأخ سركيس اغاجان وأعضاء شعبنا في برلمان كردستان، وكل أبناء شعبنا الذين كانوا وراء هذا الانجاز التاريخي الذي تحقق بفضل التلاحم النضالي بين شعبنا والشعب الكوردي الشقيق .

فإلى ألامام  ومن الله التوفيق .
الحزب الوطني الآشوري
26/6/2009



غير متصل edesa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 121
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أصدر المكتب الإستشاري لاتحاد بيث نهرين الوطني بياناً هنأ فيه أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بتثبت حقوقه الكاملة في دستور إقليم كردستان بعد التصديق على مسوّدة الدستور وتثبيت التسمية الموحدّة لشعبنا وإقرار الحكم الذاتي له، وتمنى الاتحاد أن تحذو لجنة صياغة الدستور العراقي تثبيت حقوقنا القومية والوطنية في الدستور العراقي لينعم شعبنا في العيش الرغيد في موطنه العراقي الفيدرالي الموحّد الأصيل.
وفيما يلي نصّ البيان:
بيان تهنئة

لقد عانى شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) الكثير الكثير ومعاناته هذه لم تأت من الفراغ بل من إصراره على مواصلة المسيرة من خلال تأصّله وإنتمائه الديني والقومي، ولهذا كان ضحّية لسياسات كثيرة مورست ضده من الحكومات الدكتاتورية ومن الحكومات التي يعيش فيها. هذه السياسات جعلته في أغلب الأحيان أن يتقوقع على ذاته متناسياً تاريخه العريق وحضارته الموغلة في القدم والتي تمتد إلى  أكثر من 6759 سنة، ومازالت هذه السياسات قائمة وخير شاهد على ذلك العمليات التي تنفذ ضد أبناء شعبنا في العراق وتقديمه المئات من الشهداء بسبب نضاله القومي للحصول على حقوفه القومية وتثبيتها رسمياً.
وبعد التصديق على مسوّدة دستور إقليم كوردستان العراق وتثبيت التسمية الموحدّة لشعبنا (كلداني سرياني آشوري) وإقرار الحكم الذاتي له، فرحنا كثيراً بهذا الإنجاز الكبير والذي يعتبر ثمرة جهود رابي سركيس آغاجان والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وأحزاب شعبنا ومؤسساته التي عملت بهذا الخصوص والعديد من أبناء شعبنا المخلصين واتحادنا.
ونحن في اتحاد بيث نهرين الوطني كنّا ومنذ تأسيسنا قد عملنا على تثبيت التسمية الموحّدة لشعبنا وتثبيت كامل حقوقنا القومية والوطنية بما فيها حقّنا في الحكم الذاتي ضمن مناطق تواجدنا التاريخية وبمناسبة حصول شعبنا على هذا المكسب التاريخي الهام نهنئ أبناء شعبنا بتثبت حقوقه الكاملة في دستور إقليم كردستان، وبعد هذه المبادرة نتمنى أن تحذو لجنة صياغة الدستور العراقي تثبيت حقوقنا القومية والوطنية في الدستور العراقي لينعم شعبنا في العيش الرغيد في موطنه العراقي الفيدرالي الموحّد الأصيل.


                                                     المكتب الإستشاري
                                                   اتحاد بيث نهرين الوطني
                                                     25 / 6 / 2009





غير متصل wataniashori

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهنئ محلية تللسقف للحزب الوطني الاشوري كل من ساهم وناصر في الانجاز العظيم والتاريخي في دستور اقليم كردستان بتوحيد التسمية لشعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) والاقرار بحق شعبنا في الحكم الذاتي . وهذا يعتبر نصرا عظيما ومن المنجزات الكبيرة التي حققها ابناء شعبنا لتحقيق اهدافه القومية والوطنية وبتكاتف الجميع لاجل البناء والتطور .
 




     اعلام محلية تللسقف
        27/6/2009



غير متصل John Johnny

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كوردستان العراق المحترم
السيد عدنان المفتي رئيس برلمان إقليم كوردستان العراق المحترم
السيد نيجرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق المحترم
الى كافة اعضاء برلمان اقليم كردستان العراق المحترمون




تحية طيبة
في البدأ نود ان نقدم لكم جميعا شكرنا وتقديرنا الى قراركم الجرئ والصائب في انصاف شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) الذي كان وما زال شعبا حيا يسكـن العراق منذ آلاف السنين والذي تعرض، حالة حال الشعب الكوردي، الى ظلم وجور وتشريد وابادة جماعية على يد الحكام الذين حكموا العراق بالحديد والنار.

ايها السادة الكرام انه فخر لشعبينا هذا التآخي والمحبة والروابط المتينة والتاريخية التي يرتبط بها منذ القدم وجاء هذا اليوم، الذي بالتاكيد سيسجله التاريخ باحرف من النور، الذي ادخل الفرح في قلوب شعبنا العراقي لنيل اخوة لهم بحكم ذاتي وتحت تسمية موحدة جامعة وتحت مظلتها يمكن للجميع ان يخدموا امتهم ووطنهم.

ان هذه الخطوة، ايها السادة الكرام، لهي خطوة وحافز لبرلمان حكومتنا في بغداد لان تخطوا بمثلها وتقر لهذا الشعب حقوقه في الحكم الذاتي في مناطقة التاريخية الحالية هذا ونكرر شكرنا وامتنانا ولموقفكم البطولي والف شكر لكم جميعا.












المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
لجنة استراليا




غير متصل Issahak Bilos

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة رئيس اقليم كوردستان العراق السيد مسعود البارزاني المحترم.
دولة رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق السيد نيجيرفان المحترم.
معالي رئيس برلمان اقليم كوردستان العراق السيد عدنان مفتي المحترم.

تحية وتقدير

نثمن موقفكم الوطني الشجاع ونتوجه اليكم ومن خلالكم الى جميع جماهير الشعب الكوردي بالتقدير والامتنان على موقفكم التأريخي باقرار وتثبيت وحدة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وضمان حقه في الحكم الذاتي في مناطقه التأريخية  في دستور اقليم كوردستان العراق والذي جاء مطابقا لطموح وارادة جماهير شعبنا في الوطن وفي بلدان الانتشار.

لقد جسدت القيادة السياسية الكوردية بقرارها الحكيم مبدأ الشراكة الوطنية الحقيقية لشعبنا واثبتت وفائها لدماء شهداء ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين امتزجت دمائهم بدماء شهداء الشعب الكوردي في ساحات المعارك وحرب الانصار منذ  انطلاق الثورة الكوردية  1961 لاقامة النظام الفدرالي الديمقراطي في العراق الموحد وليكون مثالا يحتذى به لجميع الدول في منطقة الشرق الاوسط.

وفي الوقت نفسه نتوجه بالشكر والتقدير والامتنان الى القائد الشجاع السيد سركيس اغاجان الذي نذر نفسه لخدمة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بكل جدارة واخلاص. وجسد اماني شعبنا من خلال وعده بوحدة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومطالبته بالحكم الذاتي في مناطقه التأريخية الذي اقره دستور اقليم كوردستان العراق في 24 حزيران 2009. كما نتوجه بالشكر والتقدير ايضا الى كافة احزاب ومؤسسات شعبنا القومية والروحية الذين عملوا معا لتحقيق وتجسيد اهداف شعبنا باقرار الحكم الذاتي ووحدته القومية دستوريا.


                                                                                 هرمز اسحاق
                                                                                      رئيس
                                                                   النادي الكلداني السرياني الاشوري
                                                                                      المانيا



غير متصل منصور سناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 775
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد رئيس أقليم كردستان الأستاذ مسعود البارزاني الجزيل الأحترام

أن أعلان تثبيت الحكم الذاتي والتسميه الموحده لشعبنا الكلداني السرياني الآشورى في دستور اقليم كردستان واسقاط كافة المراهنات التي كانت تهدف الى تجزئة شعبنا.......                                                                                                             
وبتحقيق هذا المطلب العظيم لشعبنا الكلداني السرياني الآشورى قد سجلتم نقطه مضيئه في تاريخ شعبنا وسوف تذكركم الأجيال بشجاعتكم وجرأتكم ودخلتم التاريخ من أوسع ابوابه وفعلا أثبتم ما جاء بالمثل القائل ( اءن هذا الشبل ابن ذاك الأسد ) وانكم فعلا ابن ذاك الأسد الذي لا تزال آثار اقدامه على  جبال وسهول و وديان كردستان والذي ضحى بحياته من اجل نيل الحقوق المشروعه لشعبه الذي كافح وناضل من أجله ..........                                                                                         
وكما تعلمون يا سيادة الرئيس لقد ناضل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشورى بمعية اخوانهم الأبطال الأكراد الذين  سقوا بدمائهم   الزكيه ارض كردستان الحبيبـــــــــــــــــــــــه................                                                                                     
لذا لا يسعني الا أن اقدم لجنابكم شكرى وتقديرى للجهود المبذوله من قبلكم وذلك بالمصادقه على الدستور ونشكر من خلالكم كافة  الأخوان رئيس وأعضاء برلمان كردستان وكل الذين ساهمو في تحقيق هذا الأنجاز العظيم...... والله يوفقكـــــــــــــــــــــــــم  ..        . 



                                                            مظلوم مروكى                             
                                  ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشورى في كندا       



غير متصل atranaya_europ

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهنئة من الحزب الوطني الاشوري فرع اوربا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بمناسبة صدور  دستور اقليم كردستان  واقراره بحق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الحكم الذاتي واقرار التسمية الشاملة الموحدة ، لا يسعنا الا ان نتقدم الى كافة ابناء شعبنا بأجمل التهاني والتبريكات ، معبرين عن تقديرنا العالي لرئاسة وحكومة وبرلمان اقليم كردستان  لتجسيدهم على ارض الواقع مبادئ التعايش والشراكة بين كل مكونات الاقليم وبما سيمهد الطريق الى تعزيز التجربة الديمقراطية في الاقليم.
ان القيادة الكوردية وهي تخطو هذه الخطوة الجبارة فان شعبنا على   ثقة وطيدة من دعم واسناد الاخوة الكورد لمطالبنا  في التعديلات الدستورية للحكومة الاتحادية .
وفي نفس الوقت فأننا نبارك جهود كافة ابناء شعبنا الذين كانوا وراء هذا المكسب العظيم وفي المقدمة منها احزابنا السياسة والمجلس الشعبي والسيد سركيس اغاجان واعضاءنا في برلمان الاقليم ، داعين ابناء شعبنا الى التكاتف من اجل   البناء والتقدم والحفاظ على التجربة الديمقراطية في الاقليم .

فاروق كيوركيس
مسؤول فرع اوربا
للحزب الوطني الاشوري



غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1452
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ الفاضل : مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان المحترم

إن تثبيت التسمية الموحدة لأبناء شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري)  وضمان حقوقه القومية والثقافية والإدارية يعد خطوة مباركة على طريق تحقيق الديمقراطية التي تعد من الركائز الأساسية التي تسعى لها الشعوب المتحضرة .
وإذ نقيم عالياً الجهود التي بذلتموها لتحقيق ذلك لايسعنا إلا أن نعبر عن بالغ شكرنا وتقديرنا لشخصكم الكريم بهذا الانجاز الكبير الذي تحقق برعايتكم الكريمة والذي يضمن لجميع المكونات التي عانت عبر مراحل التاريخ من عمليات الإقصاء والتهميش والتهجير حقها في العيش بكرامة من خلال تحقيق مبدأ المساواة وضمان الحفاظ على الهوية القومية والتاريخية لها.


                                                             تجمع عشتار
لمنظمات المجتمع المدني في سهل نينوى المتكون من المراكز والجمعيات والروابط التالية:

-   رابطة المرأة الكلدانية السريانية الأشورية.
-   رابطة الطلبة والشبيبة الكلدانية السريانية الآشورية.
-   مركز السريان للبحث والتطوير.
-   مركز السريان لرعاية مواهب الطفولة.
-   جمعية الرافدين الفلاحية.
-   جمعية الرها لحماية البيئة.
-   جمعية انطاكيا الإنسانية.
-   جمعية ارام احقوق الانسان



غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1452
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ سركيس اغاجان الجزيل الاحترام

لمناسبة تثبيت التسمية الموحد : (الكلداني السرياني الاشوري) في  دستور اقليم كردستان تتقدم اسرة تحرير جريدة (صوت بخديدا) ومجلة (الابداع السرياني) بتهانيها العطرة وتمنياتها الخالصة  لسيادتكم لما  قمتم به من دور كبير ورائد في سبيل تحقيق هذا المنجز التاريخي الذي سوف يسجل احرفه بمداد من ذهب وستذكره الاجيال القادمة جيلا بعد اخر . ومن هنا نحث حكومة العراق الاتحادية لتحذو نفس الحذو وتسجيل التسمية الموحدة في دستور العراق.
ان هذا المنجز ما هو الا نصر كبير لابناء شعبنا في كل مكان وسوف تبقى تثمن موقفكم الثابت والراسخ لتوحيد اباء شعبنا وتقديم الخدمات له والنهوض به نحو الافاق الرحبة بغية نيل كامل حقوقة المشروعة في العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد .



                                                    اسرة تحرير جريدة صوت بخديدا ومجلة الابداع السراني
                                                                    عنهم د. بهنام عطاالله
                                                                           رئيس التحرير




متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1260
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انه اليوم لفرح عظيم، فهلم لنفرح ونسعد ونتأخي وننسى كل الجراحات ونمتلء سرورا وحبورا، تعالوا ايها الاخوة فاننا كلنا واحد، فكل الاسماء ذكرت في الاسم التاريخي لشعبنا، وكل الايادي صنعت الانجاز، تعالوا لنمد ايادينا لبعضنا البعض، لنجلس، ليس لحل خلافاتنا حول التسمية، بل لنرسم لمستقبلنا الواحد.
تهنئة من تنظيم المانيا للحزب الوطني الاشوري، لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، بهذا الانجاز الكبير، انجاز تجاوز صراعات الماضي وتجاوز ما قاله التاريخ وما لم يقله، وتجاوز حالة التشرذم المفروضة على ابناء الشعب الواحد، انه انجاز تثبيت التسمية الموحدة لشعبنا الموحد.
تهنئة من تنظيم المانيا للحزب الوطني الاشوري، لتثبيت حق شعبنا بالحكم الذاتي، حق شعبنا في ان يبني مستقبله بنفسه، ان يحدد اولياته ويرسخ اسس انتمائه ويقوي امكانياته ويظهر ابداعاته. ان الحكم الذاتي والذي اتى كثمرة لنضالات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بكل قواه السياسية بمختلف تسمياتها، وهنا نخص بالذكر حهود الاستاذ سركيس اغاجان المشكورة في دفع هذه النضالات الى الامام، يلبي اليوم طموحاتنا في بناء ذاتنا القومية وازالة التشهوات التي فرضت على هذه الذات بفعل عوامل سيطرة الاخرين على مقدراتنا، ان الحكم الذاتي يعني في حالة تحققه على ارض الواقع ويتحول الى قانون منفذ، اننا ولاول مرة منذ زمن طويل سنتمكن ان نقرر ما لنا وما يجب ان نعمله سويا، سيعني ان شعبنا سيصنع قادته ووحدته ومستقبله.
تهنئة من القلب لشعبنا بهذه الانجازات الكبيرة، تهنئة من القلب لاطفالنا الذين سيعيشون في ظل قوانين تصنع لاجلهم، تهنئة من القلب لكل من ساهم في هذا الانجاز الكبير، والشكر والتقدير لقيادات الاقليم السياسية والتشريعية على اقرارها بحقيقة كوننا شعبا واحدا، وبحقنا الشرعي بالحكم الذاتي، وليتحول هذا اليوم عيدا ابديا لنا.

تنظيم المانيا للحزب الوطني الاشوري


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 572
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                                             تهنئة
                     الى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وكل المخلصين الغيارى
يسر مكتب أربيل للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري أن يتقدم بازكى التهاني والتبريكات بمناسبة اقرار التسمية الموحدة والحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبهذه المناسبة السعيدة نحيي القيادة الحكيمة في اقليم كردستان والأستاذ سركيس آغاجان لما بذلوه من جهد كبير ومتميز في تثبيت حقوقنا القومية في برلمان اقليم كردستان.
ويعتبر هذا الانجاز نقطة تحول في مسيرة النضال السلمي لشعبنا فقد قطعنا شوطا كبيرا بهذا الانجاز وما بقي الا القليل لنصل الى تحقيق كل اهدافنا بتكاتف كل ابناء شعبنا خدمة للعراق العظيم، عراق ديمقراطي فيدرالي موحد.
 ولا يسعنا الا ان نستذكر شهداء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في هذا اليوم الاغر

                                                      المجد والخلود لهم




                                                                                     مكتب أربيل للمجلس الشعبي
                                                                       



غير متصل خالد كجوجا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة السيد رئيس اقليم كردستان العراق الاستاذ مسعود البرزاني المحترم
دولة السيد رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق الاستاذ نيجرفان البرزاني المحترم
معالي السيد رئيس برلمان اقليم كردستان العراق الاستاذ عدنان المفتي المحترم
كافة ابناء الشعب الكردي الصديق في العراق المحترمون

تحية وتقدير

نحن تنظيم محلية حزب بيت النهرين الديمقراطي في ولاية مشيكان الامريكية نتقدم اليكم ومن خلالكم الى ابناء الشعب الكردي الصديق بالشكر والامتنان على موقفكم التاريخي المشرف والشجاع للوقوف مع حقوق واهداف وحريات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في دستور اقليم كردستان ...

ان تثبيت مشروع الحكم الذاتي وصيانة وحدة شعبنا في التسمية القومية فيه يرسخ ويجسد حرصكم على مستقبل ووحدة شعبنا القومية واهدافه وحقوقه ويعزز الصداقة والتأخي والعيش المشترك بين الشعبين الصديقين ونأمل ان تحذو حكومة العراق حذوكم في تثبيت حقوقنا واهدافنا في الدستور الفيدرالي بشكل عادل وشفاف ... ان دستور اقليم كردستان سيكون الدستور الديمقراطي والعلماني الاول في منطقة الشرق الاوسط كلها ...

وبهذه المناسبة العزيزة لا يسعنا الا ان نتوجه بالشكر والتقدير لراعي مسيرة شعبنا القومية (رابي سركيس اغا جان) لدوره وجهده الكبيرين في تثبيت حقوقنا واهدافنا ووحدتنا في هذا الدستور وكذلك نحي جهود الرفيق المناضل (روميو هكاري) السكرتير العام لحزبنا في الوطن عضو برلمان اقليم كردستان في هذا المجال ونشكر اعضاء برلمان اقليم كردستان على مسعاهم ونهنىء كافة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري على هذا الانجاز والمكسب والى الامام مع تقديرنا



                                                                           خالد كجوجا
                                                مسؤول محلية مشيكان لحزب بيت النهرين الديمقراطي
                                                        27 - 6 - 2009




غير متصل نادي تللسقف الرياضي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمناسبة إعلان تثبيت الحكم الذاتي والتسمية الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في دستور إقليم كوردستان، ننتهز هذه الفرصة لنتقدم بأسم الهيئة الادارية لنادي تللسقف الرياضي باحر التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) داخل العراق وفي المهجر و الى كل الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل تحقيق هذا النصر الكبير وفي مقدمتهم الاستاذ الفاضل رابي سركيس اغا حان وبجهود المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.. والى مزيد من الانتصارات على الساحة السياسية .

الهيئة الادارية لنادي تللسقف الرياضي
tellskuf sport 1.jpg

نادي تللسقف الرياضي

غير متصل sozan911

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة السيد رئيس اقليم كردستان العراق الاستاذ مسعود البرزاني المحترم
دولة السيد رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق الاستاذ نيجرفان البرزاني المحترم
تحية وتقدير
نحن الهيئة الادارية لنــادي مـــركا الرياضي مع منتسبيه  نتقدم اليكم ومن خلالكم الى ابناء الشعب الكردي الشقيق بالشكر والامتنان
بمناسبة صدور  دستور اقليم كردستان  واقراره بحق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الحكم الذاتي واقرار التسمية الشاملة الموحدة ، لا يسعنا الا ان نتقدم الى كافة ابناء شعبنا بأجمل التهاني والتبريكات ، معبرين عن تقديرنا العالي لرئاسة وحكومة وبرلمان اقليم كردستان  لتجسيدهم على ارض الواقع مبادئ التعايش والشراكة بين كل مكونات الاقليم وبما سيمهد الطريق الى تعزيز التجربة الديمقراطية في الاقليم.
ان تثبيت مشروع الحكم الذاتي وصيانة وحدة شعبنا في التسمية القومية فيه يرسخ ويجسد حرصكم على مستقبل ووحدة شعبنا القومية واهدافه وحقوقه ويعزز الصداقة والتأخي والعيش المشترك بين الشعبين الصديقين ونأمل ان تحذو حكومة العراق حذوكم في تثبيت حقوقنا واهدافنا في الدستور الفيدرالي بشكل عادل وشفاف
وبهذه المناسبة العزيزة لا يسعنا الا ان نتوجه بالشكر والتقدير لراعي مسيرة شعبنا القومية (رابي سركيس اغا جان) لدوره وجهده الكبيرين في تثبيت حقوقنا واهدافنا ووحدتنا في هذا الدستور ونشكر اعضاء برلمان اقليم كردستان على مسعاهم ونهنىء كافة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري على هذا الانجاز والمكسب والى الامام مع تقديرنا .



                                                            شــــامل ادور شماس
                                                          رئيس الهيئة الادارية لنادي مركا الرياضي



غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة شكر من نادي نينوى الاجتماعي الى رئاسة اقليم كوردستان

     نحن الاعضاء الكلدان في نادي نينوى الاجتماعي بالموصل الذي يضم اكثر من 500 عائلة كلدانية ، نرفع الى سيادتكم اسمى آيات الشكر والتقدير لقيام برلمان اقليم كردستان بتثبيت التسمية لموحدة والحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في دستور اقليم كردستان الامر الذي يدل على تفهمكم ونهجكم العقلاني في التعامل مع قضايا الشعب الكوردستاني ومعالجتها. لقد جاء قرار برلمان كوردستان ترجمة لايمانكم بالنهج الديمقراطي وبحق الشعوب في تقرير مصيرها وتحقيقا لنضال شعبنا. وهو ايضا  استجابة لتطلعات وارادة شعبنا لوضع حد لمحاولات البعض التلاعب بمصيره. انه حلم كبير انتظره شعبنا آلاف السنين.
     ان صيانة وحدة شعبنا بكل تسمياته التاريخية وكنائسه وقواه السياسية ومؤسساته دستوريا في اقليم كردستان انجاز تاريخي كبير وخطوة اولى لمرحلة وضع المعالجات العقلانية والعملية لاشكالية التسمية ووضع حد لحالات التشرذم والتشتت والتعصب وتعزيز لعلاقة شعبنا التاريخية بالشعب الكردي الشقيق وباقي القوميات الاخرى في كوردستان.
     انه  انتصار لنضال الشعب الكوردي التواق الى الحرية والعيش المشترك واعلاء قيم التسامح  وتعبير عن الرؤية السياسية العميقة للقيادة الكوردستانية المناضلة وفهمها واحترامها وترجمتها للعهود والمواثيق الدولية في حماية حقوق الانسان.  
     وقد جاء قرار رفع الواوات استجابة لتطلعات وارادة ورغبة السواد الاعظم من شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بكل مؤسساته السياسية والثقافية والاجتماعية والدينية في الوحدة وليس قرارا مفروضا عليه، كما يدعي البعض ، وإلا لخرج معترضا مثلما فعل في مسيرات كبرى مطالبا بالحكم الذاتي في سهل نينوى ودهوك.
     لقد صدحت حناجر ابناء شعبنا في كل مكان من كوردستان والعراق والمهجر معبرين عن فرحتهم الكبرى بتحقيق هذا الحلم الكبير، لا سيما الاحتفال الكبير الذي اقامه المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمشاركة المئات من ابناء شعبنا والالاف ممن كانوا يتابعون فضائية عشتار وهي تغطي هذه المناسبة العظيمة، حيث رفع علم شعبنا الى جانب علم كوردستان.
     إنه لامر طبيعي ان ياتي القرار مخيبا لامال من جاؤا من وراء البحار لكي يدقوا اسفينا في جسد شعبنا المسكين المنهك، بهدف الاساءة الى وحدة شعبنا وإبقائه في دوامة الانقسام التشتت والتشرذم معتبرين ذلك غرابة وسابقة لا مثيل لها في فقهم الدستوري وعلمهم السياسي والاجتماعي المريض لانه يضع حدا لمصالحهم الضيقة على حساب كرامة ورفاهية شعبنا ولسعيهم الى صيد بخس وتجارة خاسرة.
     وهو ايضا ثمرة لنضال وجهود كل الخيرين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين حرصوا على وحدته مدركين ان في وحدته التسموية هذه تكمن قوته الصميمية التي يستمدها من تاريخه الموغل في القدم في حضارة بابل واشور. وما اصرار مؤسساتنا القومية من اجل صياغة تسمية شعبنا بالشكل الموحد إلا دليل على إيمانها بان شعبنا قادر على تجاوز كل الصعوبات والعراقيل التي تحول دون وحدة  شعبنا وهي لاجل ذلك جديرة بثقة شعبنا لانها هي الحريصة على على تطلعاته الموحدة لادراكها ان بقاءنا مرهون بوحدتنا.
     انه بحق مكسب تاريخي عظيم يفتخر به كل الحريصين على وحدة شعبنا ، وباقرارهذه التسمية الموحدة يكون شعبنا وهذه القوى الخيرة قد بدأت بالخطوة الاولى على طريق تحقيق كل اماني وطموحات وحقوق شعبنا.  
     ولا يخفى على سيادتكم ، يا فخامة الرئيس ، بانه لا يمكن لقومية ان تكون مركبة من ثلاث تسميات. إن أسماءنا الثلاثة ارث تاريخي نعتز به وصفات لشعب واحد يشترك في وطن واحد وتاريخ واحد ولغة واحدة ودين واحد وارث تراثي وحضاري واحد. وانه لمن العجب العجاب وغرابة ما بعدها غرابة أن يدعو البعض الى تقسيم شعب يشترك في كل هذه القواسم المشتركة الى ثلاثة قوميات، ولا نحسب ان هناك في جميع انحاء العراق والعالم العرب والكورد والمكونات الاخرى من يرى في هذا الشعب ثلاثة قوميات، ثم متى كانت الامور القومية من شان الاساقفة ورجال الدين ، وإن كان الامر كذلك فأين كانوا خلال الالفي سنة الماضية ولماذا لم يدعوا يوما الى تحقيق طموحات شعبنا القومية خلال كل هذه الحقب الطويلة من الزمن التي تعرض فيها شعبنا الى شتى صنوف العذاب والابادة إبان الاضطهاد الاربعيني في عهد شابور والابادة في عهد التتار وهولاكو وخلال تاريخ العراق الحديث ، لياتوا اليوم من وراء البحار ويدقوا اسفينا في جسد شعبنا المسكين المنهك. اليس الاولى بهم ان ينصرفوا الى الاهتمام بالجانب الروحي والرعوي عملا بدستور الكنيسة؟! ومن ثم من ذا الذي قد انكر على هؤلاء كلدانيتهم؟!  
     إنكم ، يا سيادة الرئيس ، بتثببتكم التسمية الموحدة قد جنبتم شعبنا الدخول في نفق التسميات المظلم الذي لا نهاية له وصنتم وحدة شعبنا بكل تسمياته التاريخية دستوريا.  
     نعم ، هكذا تبنى الاوطان وهكذا تصان حقوق وحريات الشعوب. بارك الله بكل الجهود الخيرة في تحقيق هذا الحدث القومي الجبار المبني على الحقائق، لانه لا يمكن ان يصح إلا الصحيح.          
     تحية كلدانية صادقة نتقدم بها للشعب الكوردستاني المناضل من خلالكم ونشكركم على  صدقكم ووفائكم.



عزيز عمانوئيل
استاذ جامعي
رئيس نادي نينوى الاجتماعي
  



غير متصل كليانا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة السيد رئيس اقليم كردستان العراق الاستاذ مسعود البرزاني المحترم ..
دولة السيد رئيس حكومة اقليم كردستان العراق الاستاذ نيجرفان البرزاني المحترم ..
معالي السيد رئيس برلمان اقليم كردستان العراق الاستاذ عدنان المفتي المحترم ..
كافة ابناء الشعب الكردي في العراق المحترمون ..

نحن اعضاء الهيئتان الادارية والعامة للجمعية الاشورية الامريكية التي تاسست سنة 1917 في امريكا من قبل مجموعة من ابناء شعبنا الاشوري بسبب الظلم والجور والحيف الذي وقع علينا في حينها في الوطن وكأن التاريخ يعيد نفسه حيث تعرض ويتعرض شعبنا حاليا في الوطن الى انواع الاضطهاد والقتل والتهجير والابتزاز خاصة بعد 2003 حيث التجأ عدد كبير منهم الى احضان اقليم كردستان للامان والسلامة وكنتم خير الاوفياء والمدافعين عنهم ...

وبدون محاباة او مجاملة نقول للشعب الكردي الصديق في العراق ومن خلالكم شكرا ثم شكرا لانكم انصفتم شعبنا وانتصرتم له بعد ان اختلط الحابل بالنابل وثبتم بشجاعة وصدق حقوقنا واهدافنا القومية في دستور الاقليم وبشكل خاص مشروع الحكم الذاتي لشعبنا اضافة لتوحيد شعبنا في التسمية القومية و ضمان حرياتنا الدينية بشكل عادل وشفاف وغير مسبوق في العراق والمنطقة ...

ان موقفكم المشرف هذا من القوميات والاديان الصغيرة سيكون نقلة نوعية رائدة في تاريخ الشعبين الصديقين سوف يساهم في تمتين وتعزيز اواصر علاقة الصداقة والنضال والشراكة والتأخي والعيش المشترك والمصير الواحد بين شعبنا والشعب الكردي الصديق اللذان امتزجت دماء شهدائهما على اديم كردستان ضد الطغيان قربانا لكرامتها وعزتها وسيكون نقطة اشعاع وتنوير لحكومة العراق الاتحادية وكل دول الجوار ومنطقة الشرق الاوسط حيث نأمل ان تسترشد حكومة بغداد بهذه الخطوة المباركة وتحذو حذوكم في تثبيت حقوقنا واهدافنا ووحدتنا وحرياتنا في الدستور الفيدرالي ...

وبهذه المناسبة القومية والتاريخية المفرحة والكبيرة نشد على ايدي زعيم شعبنا رابي ( سركيس اغاجان ) ونهنئه على هذا الانجاز والمكسب القومي الرائع لخدمة شعبنا وكذلك نهنىء قيادة المجلس الشعبي وممثلي شعبنا في برلمان اقليم كردستان وكافة ابناء شعبنا وتنظيماته القومية المختلفة في الداخل والخارج مع تقديرنا ..


                                                   الهيئتان الادارية والعامة للجمعية الاشورية الامريكية
                                                              تاسست في امريكا عام 1917




غير متصل Assyrian61

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
Congratulations and best wishes for continued success

One Nation, One Land, One Future, One Religion, One Name, One Tradition, One Culture, One Language, One History, One Aspiration, and One Fate.



غير متصل nasir yako

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 15896
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي شلون حالتكم بعدنا..
    • مشاهدة الملف الشخصي


   
فخامة الرئيس مسعود البارازاني رئيس إقليم كردستان
معالي الأستاذ نجيرفان البارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان
معالي الأستاذ عدنان المفتي رئيس برلمان إقليم كوردستان


بأسم موقع شيوز ونيابة عن اهالي شيوز ومارياقو ومعلثايي نقدم شكرنا البالغ وتقديرنا الى كل من ساهم في الانجاز التاريخي الكبير بتسمية توحيد شعبنا

الكلداني السرياني الاشوري والاقرار بحق شعبنا في الحكم الذاتي.

إن هذه الخطوة تعني ترسيخ الإخوة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معاني بين مكونات إقليم كوردستان، كما تعني إننا في الطريق الصحيح لبناء مجتمع يقر بحقوق

جميع مكوناته.....

كما ونشكر السيد سركيس اغا جان والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري للجهود المبذوله من قبلها في تثبيت هذه الخطوه الجباره.....



ناصر ياقو مروكي

مدير موقع شيوز .كوم

www.sheyoz.yoo7.com



غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكر وتهنئة

في غمرة أفراح شعبنا بمناسبة تثبيت الحكم الذاتي والتسمية الموحدة في دستور إقليم كوردستان.. نقدم التهاني والتبريكات إلى جميع أبناء شعبنا  الكلداني السرياني الآشوري وإلى مهندس الحكم الذاتي الأخ الكبير الأستاذ سركيس آغاجان.. كما نتقدم بجزيل الشكر وفائق الاحترام لرئاسة إقليم كوردستان وجهوده  المبذولة في تعميق وتوسيع التجربة الديمقراطية في كوردستان الحبيبة.

جونسن آغاجان
مسوؤل مكتب بغداد
للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري



غير متصل sozan911

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
باسمي وباسم ابناء عشيرتي المركهيا واهالي قريتي قرية ليفو
اتقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس اقليم كوردستان حضرة الاستاذ مسعود البارزاني المحترم
لاهتمامه البالغ والكريم بكل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
وان تثبيت التسمية الموحدة واقرار حقوق شعبنا في دستور اقليم كوردستان هو انجاز عظيم سوف تذكره وتقدره كل شعوب الارض
كما نهدي تهانينا وشكرنا الى الاستاذ رابي سركيس اغاجان لقيادته المسيرة التي انجزت المستحيل لحد الان ولازالت تنجز الكثير من اجل ان ينال ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري كامل حقوقه في ارضه ووطنه
 
 
ادريس ننو خمو
مختار قرية ليفو


غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة شكر وتقدير
فخامة الرئيس مسعود البارزاني المحترم
الاستاذ عدنان المفتي رئيس برلمان اقليم كوردستان المحترم
الاستاذ نيجرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان المحترم
 
نتوجه بجزيل الشكر للايدي الجباره وكل الذين ساهموا في تثبيت الحكم الذاتي لشعبنا وتسميته الموحده( الكلداني السرياني الآشوري) في دستور اقليم كوردستان. هذان الشعبان اللذان يعيشان في العديد من الاماكن عيشا مشتركا يتقاسمون فيه الخيرات وتربطهم علاقات تاريخيه والتعايش السلمي لاكثر من الاف السنين وهذه الخطوه اليوم تعزز هذه العلاقه وتزيدها تأخيا وترابطا والتي تعتبر مكسب حقيقي لتاريخ شعبنا وانتصار لكل المخلصين هنيئا لشعبنا وهنيئا لكم ايها الاشقاء في الارض والتاريخ وفقكم الله وسدد خطاكم .
 
كنيسه مارسيوريوس للسريان الارثوذكس في باريس
جمعيه التضامن لشعوب الشرق الاوسط في فرنسا
الجمعيه الثقافيه الاراميه في باريس
الجمعيه السريانيه في فرنسا
معهد شعوب بيث نهرين في بلجيكا /بروكسل
الجمعيه الثقافيه الكلدانيه الاشوريه في بلجيكا
جمعيه شعوب بيث نهرين في بلجيكا /بروكسل
الشبيبه الكلدانيه الاشوريه مرسيليا
الجمعيه السريانيه للنساء في مرسيليا
المعهد الكلداني السرياني الآشوري في فرنسا(I.A.C.S)  


غير متصل nasir yako

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 15896
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي شلون حالتكم بعدنا..
    • مشاهدة الملف الشخصي
فخامة الرئيس مسعود البارازاني رئيس إقليم كردستان
معالي الأستاذ نجيرفان البارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان
معالي الأستاذ عدنان المفتي رئيس برلمان إقليم كوردستان


بأسم موقع شيوز ونيابة عن اهالي شيوز ومارياقو ومعلثايي نقدم شكرنا البالغ وتقديرنا الى كل من ساهم في الانجاز التاريخي الكبير بتسمية توحيد شعبنا

الكلداني السرياني الاشوري والاقرار بحق شعبنا في الحكم الذاتي.

إن هذه الخطوة تعني ترسيخ الإخوة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معاني بين مكونات إقليم كوردستان، كما تعني إننا في الطريق الصحيح لبناء مجتمع يقر بحقوق

جميع مكوناته.....

كما ونشكر السيد سركيس اغا جان والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري للجهود المبذوله من قبلها في تثبيت هذه الخطوه الجباره.....


ناصر ياقو مروكي

مدير موقع شيوز .كوم

www.sheyoz.yoo7.com



غير متصل Fadi Gorgees

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألف ألف مبروك من القلب لشعبنا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم بالتسمية الموحّدة والحكم الذاتي في دستور الإقليم ، والشكر كله لقيادات شعبنا ومنظماته وأحزابه وجمعياته كافة الواعية لحقيقة وحدة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري كما ونشكر القيادات الحكيمة والمتفهمة لهذه الحقيقة التاريخية في إقليم كوردستان المبارك وإن هذه لسابقة تاريخية تسجل له بكل معنى الكلمة في تاريخ شعبنا المجيد


غير متصل نادي باقوفه الرياضي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
بفضل الجهود المتواصله للاستاذ الفاضل رابي سركيس اغاجان ومجلس الشعب الكلداني السرياني الاشوري فقد تحقق الحكم الذاتي والتسميه الموحده (كلدان سريان اشوريين) في دستور اقليم كردستان وبهذه المناسبه تتقدم الهيئه الاداريه لنادي باقوفه الرياضي بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود البارازاني والقيادات الكرديه كافه لاهتمامها بقضايا شعبنا وتقدم احر التهاني والتبريكات لشعبنا بكافة اطيافه متمنين له مزيد من التقدم والازدهار.


غير متصل نادي باقوفه الرياضي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
 بفضل الجهود المتواصله للاستاذ الفاضل رابي سركيس اغاجان ومجلس الشعب الكلداني السرياني الاشوري فقد تحقق الحكم الذاتي والتسميه الموحد (كلدان سريان اشوريون) في دستور اقليم كردستان وبهذه المناسبه تتقدم الهيئه الاداريه لنادي باقوفه الرياضي بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود البارازاني والقيادات الكرديه كافه لاهتمامها بقضايا شعبنا كما تقدم احر التهاني والتبريكات لشعبنا بكافة اطيافه متمنين له مزيد من التقدم والازدهار.


غير متصل نادي باقوفه الرياضي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
بفضل الجهود المتواصله للاستاذ الفاضل رابي سركيس اغاجان ومجلس الشعب الكلداني السرياني الاشوري فقد تحقق الحكم الذاتي والتسميه الموحد (كلدان سريان اشوريون) في دستور اقليم كردستان وبهذه المناسبه تتقدم الهيئه الاداريه لنادي باقوفه الرياضي بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود البارازاني والقيادات الكرديه كافه لاهتمامها بقضايا شعبنا كما تقدم احر التهاني والتبريكات لشعبنا بكافة اطيافه متمنين له مزيد من التقدم والازدهار.


غير متصل andy sarkis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 285
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نهنئ أبناء شعبنا في جميع أرجاء المعمورة بتثبيت التسمية الموحدة (الكلدان السريان الآشوريين)


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اطلعت على بعض التهاني واكتشفت كم نحن عبدة المال ولا يعنينا الاسم القومي لا من قريب ولا من بعيد وكل ما يهمنا لا يبتعد عن حبنا للمال في ترويج السلعة الميتة بالاسم المركب الثلاثي والمصطنع بين ليلة وضحاها... فان كان الوقت الذي هدر من اجل هفواتنا يعتبر انتصارا فالف الف مبروك لكم الضعف والهوان بعد تناسي مصير هذه الامة العريقة والخالدة والتي صنعت لها اسما ثابتا وواحدا ودائما لا يقبل التشكيك في صحته ولا يحتاج لتجميع سلالات شعبه لانه اذا ركبت لكانت اكثر من ثلاثة حيث ينقصها السامي والسومري والاكادي والبابلي والفينيقي والارامي ووو وجميعها صهرت بالاسم الواحد الذي بدات عوامل القومية باتيانه شئنا ام ابينامنذ اكثر من 23 قرنا تحسدنا  كل الامم العريقة عليه لانها الاول في اكتمال نضوج مقومات قيام امة حاضنة لكل ارث شعوبها التاريخية وما ينقصها اليوم غير السير والمضي والقبول تحت لوائها... اما ان يطلع علينا كل يوم عبقري او مجتهد يتلو نواقصه لكي يصنع لنا امة مرة بالتركيب ومرة يحاول التفليش ثم اخيرا التثبيت على التثليث واعتباره اعجازا علميا كاكتشاف او اختراع جديد لامثيل له في صنع القوميات للشعوب فاظن حتى الامم المتحدة لا تقتنع بمثل هذه الخبطة او الخربطة القومية التي لا معنى لها سوى عند بعض الذين استهواهم مصدر ثرائهم وهؤلاء بالفعل اينما يوجد المال فهم اهل التاييد والقبول ... ومع هذا نقول بالعافية.


غير متصل bethmardootha duhok

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة الرئيس مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان العراق الموقر
السيد عدنان المفتي رئيس برلمان إقليم كوردستان العراق المحترم
السيد نيجرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق المحترم..
السادة أعضاء برلمان إقليم كوردستان العراق المحترمون
تحيـــة أخوية وتقديــر عال

            باسمي وباسم كافة الإخوة العاملين في دار المشرق الثقافية وأصدقائها من كافة طوائف شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) نتقدم إليكم جميعاً بأسمى آيات الشكر والإمتنان للموقف التاريخي الأخوي الذي ختمتموه شهادة للتاريخ، حيث كنتم خير منصفٍ لهذا المكوّن العريق، فبالإضافة إلى إقراركم للحكم الذاتي لشعبنا في دستور إقليم كوردستان، فقد عالجتم مرضاً بات ينخر في الجسد الواحد لهذا المكوّن، هذا المرض الذي وُلد منذ الإنقسامات الكنسية المقيتة واستغلّه ولا زال يستغلّه الخبثاء والجهلة لإضعاف شعبنا..
إنّ (الكلدان السريان الآشوريين) هم أبناء قومية واحدة لهم لغة واحدة وجذور تراث أدبي وثقافي مشتركة بهذه اللغة الواحدة ويعرف ذلك كلّ من له إطلاع بسيط بتاريخ هذا الشعب..
ستبقى هذه الأخوة قوية بين الشعبين في كوردستان العراق الديموقراطي بهمة الغيارى والمخلصين من أبنائه، ونأمل أن يقتدي برلمان العراق بما أنجزه برلمان كوردستان العراق بإحقاق الحقوق ومعالجة الضعفات بما يُقوّي الشعب ويوحّده..
دمتم بالتوفيق لخدمة شعب كوردستان والعراق...

القس
شليمون أيشو خوشابا
مدير دار المشرق الثقافية
دهوك 29 حزيران 2009



غير متصل majidaziza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأستاذ مسعود البارزاني المحترم ..

نحن أسرة جريدة نينوى الصادرة في كندا نثمن جهودكم المباركة من اجل تحقيق طموحات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والتي تكللت بثبيت التسمية الموحدة في دستور اقليم كردستان العراق ونيله كامل حقوقه القومية والثقافية والادارية بما فيها الحكم الذاتي .
لقد تحقق بفضل رعايتكم الكريمة وفكركم النير والواسع حيث كان تبنيكم هذه الفكرة اثراً كبيراً في تحقيق هذا الانجاز الرائع والعظيم . بوركتم ومدالله في عمركم واعطاكم القوة لخدمة كل شعوب الإقليم ومنها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

ماجد عزيزة
رئيس تحرير جريدة نينوى - كندا



غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4806
    • مشاهدة الملف الشخصي

                        تهنئة قلبية ومليئة بالفرح

                    الى ابناء شعبنا ــــــ الاشوري الكلداني السرياني

                    * تهنئـــة

إلى رابي سركيس آغاجان الجزيل الاحترام
ننتهز مناسبة إعلان تثبيت الحكم الذاتي والتسمية الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في دستور إقليم كوردستان، نتقدم لسيادتكم بأحر التهاني واسمي التبريكات بهذا الانجاز القومي العظيم الذي لولا جهودكم المتواصلة والحقيقية لما جاء للوجود.
فباسم المجلس الشعبي  وأبناء شعبنا.. نرفع آيات الشكر والامتنان لشخصكم الكريم داعين الرب أن يمنحكم الصحة والسعادة لخدمة أبناء شعبنا وقضيتنا القومية.

   
                                                                                             اخوكم

                                                                                              ابو اودي ـ ـــ ايلينوي


غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
     ألف ألف مبروك من القلب لشعبنا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم بالتسمية الموحّدة والحكم الذاتي في دستور الإقليم ، والشكر كله لقيادات شعبنا ومنظماته وأحزابه وجمعياته كافة الواعية لحقيقة وحدة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري كما ونشكر القيادات الحكيمة والمتفهمة لهذه الحقيقة التاريخية في إقليم كوردستان المبارك وإن هذه لسابقة تاريخية تسجل له بكل معنى الكلمة في تاريخ شعبنا المجيد


غير متصل Elias Shamoon

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كوردستان العراق المحترم
السيد نيجرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق المحترم
السيد عدنان المفتي رئيس برلمان إقليم كوردستان العراق المحترم
الى كافة اعضاء برلمان اقليم كردستان العراق المحترمون



تحية طيبة
في البدأ نود ان نقدم لكم جميعا شكرنا وتقديرنا الى قراركم الجرئ والصائب في انصاف شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) الذي كان وما زال شعبا حيا يسكـن العراق منذ آلاف السنين والذي تعرض، حالة حال الشعب الكوردي، الى ظلم وجور وتشريد وابادة جماعية على يد الحكام الذين حكموا العراق بالحديد والنار.

ايها السادة الكرام انه فخر لشعبينا هذا التآخي والمحبة والروابط المتينة والتاريخية التي يرتبط بها منذ القدم وجاء هذا اليوم، الذي بالتاكيد سيسجله التاريخ باحرف من النور، الذي ادخل الفرح في قلوب شعبنا العراقي لنيل اخوة لهم بحكم ذاتي وتحت تسمية موحدة جامعة وتحت مظلتها يمكن للجميع ان يخدموا امتهم ووطنهم.

ان هذه الخطوة، ايها السادة الكرام، لهي خطوة وحافز لبرلمان حكومتنا في بغداد لان تخطوا بمثلها وتقر لهذا الشعب حقوقه في الحكم الذاتي في مناطقة التاريخية الحالية هذا ونكرر شكرنا وامتنانا ولموقفكم البطولي والف شكر لكم جميعا.


الياس شمعون البرواري
سكرتير المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
في استراليا