الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي يطالب البارزاني: بأدراج التسمية الكلدانية قائمة بذاتها وعدم دمجه


المحرر موضوع: الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي يطالب البارزاني: بأدراج التسمية الكلدانية قائمة بذاتها وعدم دمجه  (زيارة 5796 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33748
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي يطالب البارزاني:
 بأدراج التسمية الكلدانية قائمة بذاتها وعدم دمجها تحت اسم مركب واحد



عنكاوا كوم - خاص

بعث نيافة الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي في الـ 25 حزيران الجاري "رسالة" الى رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، طالب فيها " عدم الموافقة بالتصديق على ما قرره برلمان اقليم كردستان بخصوص المادة رقم 5 من مسودة دستور الاقليم" و "ادراج التسمية القومية الكلدانية قائمة بذاتها، وبهويتها الخاصة، وحقوقها المشروعة الى جانب القوميات الاخرى".
وقال الكاردينال " ما نرجوه منكم ونطلبه بالحاح هو عدم موافقتكم بالتصديق على ما قرره برلمان اقليم كردستان بخصوص المادة رقم 5 من مسودة دستور اقليم كردستان لتاتي منسجمة مع ما جاء في دستور العراق الفدرالي المادة 125 والذي كان لكم فيها دور كبير ومشكور".
واضاف الكاردينال "في اجتماع اساقفة الكلدان المنعقد في عنكاوا بتاريخ 5 آيار الماضي، اكدنا على هويتنا القومية الكلدانية الى جانب القوميات الاخرى، لذا نذكر فخامتكم بمطلبنا العادل".
وتابع الكاردينال مخاطباً البارزاني " ما نرجوه منكم تمسككم الثابت بحقوق كل القوميات التي تعيش في اقليم كردستان، والتي تكن لكم كل المحبة والتقدير، وكل واحدة منها تفتخر بأسمها وبما هي عليه منذ الاف السنين".
وشكر الكاردينال، البارزاني على "موقفه الثابت من مختلف القوميات التي يتكون منها الشعب العراقي ومنهم الكلدان والسريان و الاشوريين، وحرصه على عدم دمج اسمائهم تحت اسم مركب واحد".  
وختم الكاردينال "رسالته" بتقديم "الشكر والتقدير من جميع الاساقفة الكلدان ومن الشعب الكلداني في كل مكان".




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية