العلاقة الألكترونية ظاهرة يلجأ إليه الشباب للهروب من واقع مرير داخل الأسرة


المحرر موضوع: العلاقة الألكترونية ظاهرة يلجأ إليه الشباب للهروب من واقع مرير داخل الأسرة  (زيارة 3364 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



العلاقة الألكترونية ظاهرة يلجأ إليه الشباب
للهروب من واقع مرير داخل الأسرة



عنكاوا كوم – القامشلي / كارولينا

عالم الأنترنيت، ذلك العالم المليء بالغرائب، والجمال، والحداثة، والمصدر الواسع والشامل يتحول عند سوء استخدامه إلى نافذة لصداقات، وعلاقات رومانسية سيئة.
العلاقة الألكترونية ظاهرة يلجأ إليها الشباب هذه الأيام للهروب من واقع مرير بسبب أنشغال الأهل، وسعيهم إلى كسب المال بهدف تأمين حياة مرفهة لأبنائهم
فلا يجد هؤلاء الأبناء ذلك الصدر الحنون، للبوح بأسرارهم، فيلجأون إلى الانترنيت لحل مشكلاتهم . اذ يجد الشباب هذه الأيام ضالتهم بالدردشة عن طريق الأنترنيت بعقد علاقات قد تكون حبا أوعلاقة أكثر حميمة .
وهناك قصص كثيرة وقعت من خلال علاقات الأنترنيت سوف نسلط الضوء على بعض منها للفت النظر إلى الجانب الخطر من الأنترنيت خاصة بعد أن أصبحت عقول جزء كبير من شبابنا لا تفكر إلا في العلاقات الحميمة عبر تلك الشبكة.
اذ أثبتت احدى الاحصائيات التي قامت بها إحدى الشركات العالمية أن المواقع الإباحية تستقبل يوميا أكثر من 400 ألف زائر عربي، وأن العالم أنفق خلال السنوات الخمس الأخيرة ثلاث  مليار دولار على الصفحات المبتذلة.
كشفت شبكة الأنترنيت من فترة وجيزة حكاية العاشقات الثلاث للدعارة الألكترونية، وأخذت تلك الشبكة شهرة واسعة بين مرتادي المواقع الإباحية والسبب في تلك الشهرة أخذت تلك الشبكة شهرة واسعة بين مرتادي المواقع الإباحية والسبب في تلك الشهرة إن أبطال تلك الشبكة هم  ثلاث فتيات مصريات
الأولى (هيا عمرها 29 سنة ) سبق أن عملت مطربة درجة ثالثة بإحدى المقاهي الليلية وفشلت، والثانية (روبي عمرها30 سنة )وهي مطلقة، والثالثة (دانا عمرها 27سنة ) سبق أن عملت مضيفة بإحدى أماكن السهر.
اتفقت النسوة الثلاث على تكوين شبكة منظمة على أسس تقنية، مستغلات خبرة روبي الواسعة بالكمبيوتر والأنترنيت، فاستأجرت لذلك شقة مفروشة، ووضعن فيها جهاز كومبيوتر مجهز بالأنترنيت ثم انشأت(روبي) غرفة محادثة عبر الأنترنيت صوت وصورة وأطلقت عليها اسم  العاشقات الثلاثة ومن هناك كانت البداية.
كانت الغرفة في بدايتها مفتوحة من دون عضوية حيث يتم فتحها في أوقات متأخرة من الليل، وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح ثم من خلال هذه الغرفة التي وبعد  فتح الكاميرات، عقدت العديد من الصداقات فنجحت الفكرة نجاحا باهرا فكانت طلبات التحدث تنهال عليهن بالالاف ليتم الأنتقال إلى الخطوة الثانية حيث يتم تطوير أسلوب العمل بدعوة من يريد من الشباب لدخول الموقع نظير مبلغ قيمته 200 دولار يسدده عن طريق ( (ViSA CARD وذلك تحت إغراء أنهن سوف يقمن بعرض أجسادهن عارية تماما وهذا ما كان يتم بالفعل.
غير ان  أحد الشباب الذي أختلف على دفع المبلغ قام بإبلاغ قسم الاداب عنهن،  وبعد التحري تمت مداهمة الشقة، والقبض على الفتيات الثلاث وعلى الكثير ممن تورط معه.
"عنكاوا كوم" التقى مدير احدى مقاهي الانترنيت، اذ تحدث قائلاً إن الأنترنيت من أهم وسائل الأتصال القادرة على جمع أكئر من وسيلة اتصال في ان واحد لكننا نحاول قدر الإمكان أن نراقب كل المحطات العاملة لدينا عبر جهاز مركزي مرتبط بأجهزة الكومبيوتر جميعا.
وحول سؤاله عن المواقع التي يطالعها الشباب و الفتيات المترددين على مركزكم
أجاب هناك مواقع كثيرة أغلبها إخبارية أو ترفيهية مثل مواقع الدردشة
وهناك من يأتي للمركز بقصد مراسلة الأهل في دول العالم بواسطة التحدث معهم عبر (MESSENGER- YAHOO)  نظرا لكلفته القليلة قياسا باستخدام الهاتف النقال أو الأرضي ، وهناك من يطالع بريده الألكتروني الشخصي (E-MAIL)  لكن الغالبية التي تتردد، تقوم بمحادثة مع شباب وفتيات من مختلف بلدان العالم  إلا أن هناك فئة من الشباب الذين يبحثون عن المواقع الإباحية و يتسببون لنا بمشاكل عديدة في حساباتنا كون أغلب هذه المواقع تتسبب بغزو الفايروسات من خلال رقابتنا عليهم دون أن نتلصص على مايفعله زبائننا، إذ رأينا عالم الأنترنيت ذلك المصدر الواسع و الشامل للمعلومات، لاقى إقبالا كبيرا من قبل جيل يعاني من الفراغ العاطفي والعلمي والمعلوماتي الحقيقي فركز ذلك الجيل على القشور الظاهرة للحضارة مخلفا وراء ظهره الجوهر وهنا تكمن الكارثة فمشكلة الجيل الشاب ليست في تهافته على التسلية، وحسب بل إن ذلك الأمر تعدى حدوده ليتحول إلى مشكلات حقيقية على مختلف المستويات.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13988
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
يسلموا كتير على هذا التقرير الوافي والشامل لما يعانيه البعض من هذه الظاهرة

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ