تفاصيل جديدة عن عملية قتل علاء بشير في الموصل


المحرر موضوع: تفاصيل جديدة عن عملية قتل علاء بشير في الموصل  (زيارة 7758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 29536
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تفاصيل جديدة عن عملية قتل علاء بشير في الموصل


عنكاوا كوم - الموصل
 
قالت شرطة الموصل ان مسلحين اطلقوا النار، يوم الاحد 26 تموز الجاري على شقيق صاحب مصنع للمشروبات الغازية يقع في اطراف الموصل، واردوه قتيلاً في الحال.

ولم يكشف حتى الان فيما اذا كانت الهوية المسيحية للمغدور علاء بشير، البالغ من العمر 30 عاماً هي سبب في قتله.

ووفقاً لكلام احد ضباط الشرطة الذي لم يشأ الافصاح عن هويته، فان مسلحين كانوا يستقلون اربعة سيارات، اثنتين من نوع بي ام دبليو، واخريتين من نوع اوبل، اقتربوا من المصنع الواقع على نصف المسافة بين الموصل وقضاء تلكيف الذي تسكنه غالبية مسيحية.

وبحسب الضابط فان المسلحين ضربوا حارس المصنع، وطلبوا رؤية مديره، وعند ظهور علاء شقيق صاحب المصنع، اطلق المسلحين النار عليه، واردوه قتيلاً في الحال، وهربوا بعد ذلك.

وتعرض الاف المسيحيين في الموصل في تشرين الاول من العام الماضي 2008 الى حملة تهجير كبيرة عُدت الاعنف في سلسلة الحملات التي يتعرض لها مسيحيو الموصل مما ادى الى نزوح مئات العائلات الى مناطق سهل نينوى ومدن اقليم كردستان الذي يتمتع بهدوء نسبي.

وبحسب وزارة حقوق الأنسان العراقية، فقد بلغ عدد العائلات المهجرة خلال تلك الحملة    2275 عائلة.

ومنذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003 قتل مئات المسيحيين العراقيين وهوجمت العديد من الكنائس في العراق، آخرها في بداية شهر تموز الجاري، قتل أربع مسيحيين وجرح 32 اخرين في الهجمات التي وقعت على سبعة من الكنائس في بغداد والموصل.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية