المحرر موضوع: في بغديدي ... الأعيان يقتحمون مركز السريان!!  (زيارة 1990 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل namroud_kasha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في بغديدي ...
الأعيان يقتحمون مركز السريان!!
نمرود قاشا
الهيئة التحضيرية لمجلس أعيان بغديدي إختارت هذه المرة مركز السريان للثقافة والفنون ليكون مكان لقائها مع سيادة راعي الأبرشية المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى وذلك مساء الثلاثاء 28/ آذار/ 2006. إستمع سيادة راعي الأبرشية الى ملاحظات وإقتراحات ومداخلات وهموم الأعيان ليعطي بعدها توجيهاته بخصوص المجلس المقترح.
بغديدي وأهلها وتاريخها وقيمها ورموزها وخصوصيتها يجب أن تكون عناوين كبيرة أمام الجميع، لا يتقدمها أي عنوان وأن ينصهر الجميع في هذه البودقة، لتكون أجمل وأزهى لأن باقة الورد مهما تعددت ألوانها تبدو الأقرب الى القلب.
مجلس الأعيان هذا أو النواب أو العشائر مهما تكن التسمية ما هو إلا محاولة نتمنى أن تكون ناجحة لجمع الكلمة وجعلها واحدةً لتكون أكثر قوةً وتأثيراً وحسماً.
وبمناسبة مجلس الأعيان هذا تلقينا رسالة من غديدايا يحب بلدته الى حد العشق يعلق فيها على خبرٍ سابق حول هذا المجلس، العزيز بشار حنونا قَلَبَ صفحات التاريخ ليذكرنا بأنه في عام 1950 وبالتحديد في العاشر من حزيران جرت إنتخابات في منطقة الحمدانية ليفوز المرحوم (حنا خياط) بالمقعد المسيحي.
هذا المجلس قد يجعلنا نتذكر لا بل نترحم لرجالٍ خدموا بغديدي فكانوا عنواين كبيرة أمثال: (باهي دديزا، سمعان زكو، متى قاشا، ججو هدايا، صليوه الشورجي، أنطو حنونا، متى حبش، داؤد ددو، عبو شيتو، كرومي اينا، كرومي القصاب، سعيد ميخو، ورفو عطالله)، رحمهم الله جميعاً.
ملاحظة: صور هذا اللقاء وثقته عدسة متي كذيا التي لم تترك حدثاً يمر مرور الكرام إلا وأن تكون بصماته واضحةً عليه.