المحرر موضوع: مهرجان غنائي للأطفال في كوتنبيرك أحتفالا برأس السنة ألآشورية البابلية ( مصور )  (زيارة 3378 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edison Haidow

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 651
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                     مهرجان غنائي للأطفال في مدينة كوتنبيرك أحتفالا
                                     برأس السنة الآشورية البابلية

                                                 أديسون هيدو

ضمن الأحتفالات التي يحييها أبناء شعبنا  الآشوري الكلداني السرياني في مدينة كوتنبيرك السويدية بمناسبة رأس السنة الآشورية البابلية الجديدة 6756   ... أقام أتحاد الأندية الآشورية في المدينة  بمهرجان كبير خصص للأطفال وعوائلهم الذين حضروا الى قاعة البيت الثقافي الآشوري في اليوم الثاني من نيسان من  السنة الجديدة ... وقد تضمن الأحتفال فعاليات متنوعة كثيرة قدمتها مجموعة كبيرة من أطفال شعبنا وهم يرتدون أزيائهم الجميلة الزاهية رافعين الآعلام الآشورية وملوحين بها وهم يؤدون باقة من ألأغاني القومية الرائعة بصوت شجي على أنغام ال ( دي جي ) أدخلوا الفرحة والبهجة في قلوب الحاضرين الرجال والنساء من الكبار والصغار ..
وقد نصبت في قاعة البيت ورشة عمل الأواني الفخارية وبأشكال مختلفة و التي يحرص أبناء شعبنا في  ديار بكر وطور عبدين في تركيا على صناعتها وعملها وتعليم طريقة صنعها الى أطفالهم في كل مناسبة من مناسبات أكيتو كتقليد توارثوه من أجدادهم الذين  كانوا يمارسونه في قرى وأرياف تلك المناطق من موطن شعبنا هناك دلالة على التجديد وبداية موسم عمل كان يبدأ في نيسان .. شهر سقوط الأمطار ونمو الأعشاب وتكاثر الحيوانات .
بعدها أعتلت المسرح فرقة عشتار للرقص الفولكلوري وقدمت عروضها ولليوم الثاني على التوالي والتي أبهجت الجميع بالرقصات والدبكات الجميلة وعلى مختلف الأيقاعات كرقصة الشيخاني والباكَيي والتولامة والبيلاتي وغيرها من رقصاتنا الجميلة .
الحفل أمتد الى ساعات المساء .. في ختامه ودع الجميع بعضهم بعضا على أمل اللقاء في أكيتو جديد من العام القادم .

و كان أتحاد الأندية الآشورية في كوتنبيرك قد أقام في الأول من نيسان أحتفالا كبيرا بمناسبة حلول رأس السنة ألآشورية البابلية 6756  في البيت الثقافي الآشوري أحياه المطرب نوفل ... تجد تفاصيله في مكان آخر من منتدى أخبار شعبنا ...



[الملحق حذف بواسطة المشرف]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]