طريقة حديثة للاقلاع عن التدخين عبر الاذنين


المحرر موضوع: طريقة حديثة للاقلاع عن التدخين عبر الاذنين  (زيارة 1920 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طريقة حديثة للاقلاع عن التدخين عبر الاذنين 



GMT 15:45:00 2006 الخميس 6 أبريل
 وكالة الانباء الأردنية - بترا
 
 

--------------------------------------------------------------------------------


عمان، بترا: عرضت ندوة طبية متخصصة التامت في عمان أمس احدى الطرق العالمية الحديثة للاقلاع عن التدخين في مسعى لادخالها الى الاردن بعد تحقيقها نسبة نجاح عالمية تراوحت بين 85 الى 90 في المائة. وتعتمد هذه الطريقة على نظام(أي كيو اس) من خلال تقنية العلاج الاذني بواسطة جهاز متطور اسمه " رايز " يشخص حالة المدخن ويضع حلولا لمعالجة مشكلة الادمان الجسدي على مادة النيكوتين لديه.

وكشف المسشار الطبي لشركة(أي كيو اس) صاحبة الامتياز للمنتج الدكتور انطوان فرح عن نية الشركة فتح فرع لها في عمان خلال الشهر المقبل ليضاف الى فروعها الـ 40 المتواجدة في ايرلندا مقر الشركة والولايات المتحدة الاميركية والدول الاوروبية ولبنان والسعودية والكويت والبحرين والامارات ومصر.

ويحتل التدخين بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية المركز الاول للوفيات في الدول المتقدمة ويسبب حاليا 4 ملايين حالة وفاة سنويا في العالم. وحول تفاصيل العلاج قال الدكتور فرح في الندوة التي حضرها امين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور علي اسعد وجمع من الاطباء ان النظام يعالج مشكلة الادمان النفسي بواسطة اخصائيين مع برنامج متابعة لمدة ستة اشهر .
ويبدا العلاج باخذ جميع المعلومات المتعلقة بالمدخن وعدد سنوات تدخينه وعدد السجائر اليومية ونوعيتها وفحص نسبة " المونكيد كربون " في نفس المدخن وتدخل جميع هذه المعلومات داخل جهاز الكمبيوتر المتطور الخاص بالنظام والذي يرسم خريطة العلاج الخاصة بحالة كل مدخن ليتم بعدها تنشيط عدة نقاط في الاذنين بارسال موجات كهربائية خفيفة غير مؤذية تسهم بتنقية الجسم من مادة النيكوتين والسموم الاخرى المتراكمة على مر السنين.

وتعمل هذه الامواج على تنشيط النقاط الموجودة باسفل الاذنين والتي تزيد نسبة مادة " البتا اندورفين " وهو هرمون السعادة في الجسم يساعد المدخن على الاقلاع عن التدخين بتخفيف الرغبة للسيجارة ويضعف بشكل جذري العوارض السلبية التي يحس بها المدخن اذا قرر الاقلاع عن التدخين دون مساعدة . وقال الدكتور فرح ان اجراءات العلاج تنفذ في 90 دقيقة في جلسة واحدة اذ ان 65 في المائة من المدخنين يقلعون عن التدخين مع هذا النظام من الجلسة الاولى و35 في المائة الاخرين وهم من يعانون من الادمان الجسدي يعالجون بواقع جلستين الى خمس جلسات .

ووفقا للشركة فان كلفة العلاج للمدخن الواحد تتراوح من 400 الى 700 دولار اميركي فيما يقدر ثمن الجهاز بمائة الف دولار . ويعد النظام احد المعالجات النفسية ويسهم في تنقية الجسم من المواد السامة المتراكمة داخل الشرايين ويتبع الجلسات اعطاء اقراص دواء طبيعية مستخرجة من الاعشاب لمدة محدودة. وعرض امين عام الوزارة للشؤون الفنية خطط وزارة الصحة في مكافحة التدخين والاجراءات الادارية التي اتخذتها لمنع ممارسة هذه العادة الضارة في الاماكن العامة ومكاتب الوزارة مشيرا الى ان الاردن يعتبر من الدول الرائدة في القوانين والتشريعات الرامية الى مكافحة التدخين لكن تطبيقها ليس بالمستوى المطلوب. وقال ان الوزارة انشات عيادة لعلاج المدخنين وارسلت اطباء في دورات خارجية لاكتساب الخبرات في مجال كيفية الاقلاع عن التدخين واظهار مضاره عبر اسس علمية تخاطب الجمهور الا ان نقص الموارد يقلل من استكمال عملها بالشكل المطلوب .

 

 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2006/4/140072.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com