هل برايكم ان احزابنا ومنظماتنا السياسية تعمل بمافيه الكفاية لوقف عملية التغيير الديموغرافي لسهل نينو


المحرر موضوع: هل برايكم ان احزابنا ومنظماتنا السياسية تعمل بمافيه الكفاية لوقف عملية التغيير الديموغرافي لسهل نينو  (زيارة 9434 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شاركوا في استفتاء موقع "عنكاوا كوم"

عنكاوا كوم - خاص


يفتح موقع "عنكاوا كوم"  باب النقاش، والاستفتاء حول فيما اذا كانت احزاب شعبنا الكلداني الاشوري السرياني، ومنظماته السياسية، وكنائسه، وممثلوه في البرلمان، وبالاخص ممثله في مجلس محافظة نينوى، يعملون بما فيه الكفاية لوقف عملية التغير الديموغرافي في سهل نينوى؟ وما هي مقترحاتكم وارائكم البناءّة بهذا الخصوص التي من شأنها اغناء الموضوع، والخروج بالفائدة القصوى؟

كما نود التأكيد على المشاركين في هذا الركن من القراء الاعزاء، التزامهم الجدية في طروحاتهم، والابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة الموضوع بالشكل الذي يبعده عن جوهره الحقيقي.
علماً ان كل الاراء والطروحات غير الجدية ستحذف من قبل اداري الموقع العاملين على هذا الركن.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 368
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نشكر هذه المبادرة من قبل موقع عنكاوا كوم بشان هذا الموضوع الحساس والمهم للغاية ،واقول بهذا الصدد انه لحد الان لم نلاحظ اى عمل اوفعالية من قبل تنظيمات شعبنا سوى الصراعات الضيقة حول الحصول على المقاعد البرلمانية ،او الحصول على منجزات شخصية فى بعض المناطق ، وليس هناك اى مسعى جدى للتنديد بهذه العمليات الخطيرة التى تصب افراغ المسيحيين من المنطقة المتنازع عليها من قبل الاخرين وكل له اجندته الخاصة ماعدا شعبنا المسكين اللذى بقى مظلوما ،وتنظيماتنا السياسية والقومية تعمل لحساب الاخرين وان اللذين يرفعون شعار الحكم الذاتى اليوم هم يتحملون المسؤلية التاريخية بشان ذالك ،فاين هم ومشاريعهم وافكارهم التى لم تخدم سوى انجدة الاخرين  ونحن ندفع الحساب ( ابنا شعبنا فى هذه المناطق ) اقترح  على كافة مثقفي شعبنا والسياسيين منهم الاصلاء ان يرفع اصوتهم عاليا بوجه هذه المؤمرات وان تبتعد هذه التنظيمات عن  الساحة السياسية لشعبنا وتفسح المجال للمخلصين من ابناء شعبنا وليس المتاجرين بقظايا شعبنا المصيرية.


غير متصل georges.boutani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المشكلة ليسة في الكثرة فتاريخ شعبنا حافل بأبطل قدمو حياتهم قربان لهذا
الشعب فولدو اغنياء وماتو أو إستشهدو اثرياء معنويا وفقراء ماديا فعندما
يكون البحث عن الكرسي او المنصب مبدأه المادة او الكبرياء ونسيان الناخب
والشعب فلو كان عدد المقاعد لا يحصى بدون خدمة فلا داعي للمقاعد وشاغل
المقعد فليرحم الله الشهيد فرنسو الحريري و البطل توما توماس لما قدموه لشعبهم
بالرغم من إمكانياتهم المتواضعة والضروف القاسية اللتي مرو بها ومن ينكر
موقف سركيس اغا جان في انقاذ المسيحيين من الابادة في الاحداث الاخيرة
وتقديم خدماة وبزمن قياسي لهم بالرغم ما لازمة العملية من تجاوزاة من بعض
المكلفين بالعملية إلا كانة الحصيلة النهائية مثمرة ونبيلة ولو كنا متحدين فعدد
المقاعد نفرضها نحن ومن مصدر قوة لاحض ما يحدث من تكتلات بين صانعي
القرار في البلد
جورج يوسف البوتاني
فرنسا ليون


غير متصل georges.boutani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كان ردي على عدد المقاعد اما بخصوص ما قدموه احزابنا وتنضيماتنا
السياسية لتغير الواقع الديمغرافي فلم يكون عند حسن الجماهير فالبطالة
منتشرة والشباب لا شئ يمنعهم من ا لتفكير بالهجرة نضرا للمستقبل
الغامض فلا مشاريع ولا مصانع قريبة ولا توضيف في دوائر الدولة
فما هى المشاريع او المصانع اللتي قدمتها كل القوى السياسية لشعبنا
او لدولة العراق وتريدون ان توقفو نزيف الهجرة
جورج يوسف البوتاني
فرنسا ليون


غير متصل fadilrammo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالتأكيد أن الاحزاب السياسية القومية التابعة لشعبنا ليست جميعا متطابقة بالتوجهات 100% ، فهنالك حقيقة احزاب قومية وهنالك احزاب مالت عن الخط القومي لكن حقيقة في هذه المسألة اتفقت جميعها على التصدي لهذه المحاولات ، ولكن بالتأكيد ما يفكر به السياسي ليس كما يفكر به الانسان المستقل والبسيط الذي يهمه رزقه اليومي ومعيشة ابناءه ، فالسياسي عندما يواجه مسألة ما يفكر اولا بما ستسببه تلك المسألة من ردود افعال ، فمثلا هل المطلوب ان تقوم الاحزاب المسيحية القومية الكلدانية او السريانية او الاشورية باقامة مظاهرة مثلا او الظهور على شاشات التلفزيون لكي تسب وتهاجم الحكومة ؟؟ بالطبع فان الاحزاب السياسية التابعة لشعبنا ستفكر اولا بردود الافعال المتوقعة لقاء مواقفها ، فحقيقة الامر كل الجهات المهتمة بالشان القومي كاحزابنا والمجلس الشعبي و الاعلاميين الشرفاء وخصوصا في موقعنا هذا (عنكاوا كوم ) تصدوا واوصلوا استنكاراتهم الى الجهات المختصة واعلموهم برفضنا شعبا وقوى سياسية لهكذا قرارات وهنالك خطوات اخرى بالتأكيد سيتبناها السياسيون القوميون الغيورون على مصلحة شعبنا ستعمل على وضع حد لتوجهات القوى الاخرى ولكن بطرق سياسية معقولة ومدروسة لئلا تكون الطامة اكبر ، وبذلك سيكون الذين لا يصدقون بكون للاحزاب دور مهم في عملية التصدي للاعتداءات التي يتعرض لها شعبنا ، اما انه انسان بعيد عن الواقع وبعيد عن الاحداث لا يتصل ولا يسأل ، او انه يعرف ولكنه يشوش افكار الاخرين من اجل محاربة الاحزاب القومية لكونه يسترزق من هذه الافعال .
 


غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 594
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انا لا اعتقد بان بامكان احزابنا او منظماتنا ان تعمل شيئا لوقف عملية التغيير الديمغرافي لسهل نينوى والتي تسير حسب الأصول وفق سياسة ستراتيجية باتت معروفة , ونظرة بسيطة لقدرات قوانا السياسية او الروحانية فاننا سنجد انهم غير قادرين حتى على توحيد اسمنا القومي بل حتى توحيد ايام اعيادنا , فكيف سنتصور انهم قادرين على اتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية , كما تشير الدلائل ايضا فان عدم استقلالية احزابنا وتراصفهم مع هذا الطرف او ذاك جعلهم غير قادرين على التأثير والدخول في مناقشات معهم فيما يتعلق بمستقبل وجودنا الستراتيجي في العراق , انهم محكومون بمطالبات الأخرين والتي في غالبيتها مطالب حزبية وفئوية وطائفية وقومية شوفينية , ان العودة الى شعبنا والعمل على توحيد خطاب قواه السياسية والابتعاد عن الارتماء في احضان الأخرين هو الطريق الأكثر قربى للابقاء على تواجد شعبنا على كامل الأرض العراقية مع الأخذ بنظر الاعتبار النضال من اجل انهاء الدكتاتورية والنظم الطائفية والعنصرية التي ابتلي العراق بها منذ تأسيسه , اؤكد بان مشروع التغيير الديموغرافي المرسوم لسهل نينوى كان بالامكان ايقافه وعدم تأييده من خلال الوقوف مع الشعب العراقي دون استثناء ضد كل اشكال المحاصصة الطائفية والتقسيم الجغرافي والعرقي , كما كان يجب تغليب مصالح شعبنا على المصالح الحزبية والشخصية , ان جهل بعضنا لمخاطر هذا المشروع على مستقبل شعبنا في العراق جعل القائمين على تحقيقه اكثر اطمئنان لأنهم وكما هو واضح يستخدمون قوى شعبنا السياسية كجسور لتنفيذ مشاريعهم ,  انهم متأكدون بان شعبنا المتواجد في سهل نينوى منذ الاف السنين هو الجسر السهل والأمن الذي يوصلهم لاهدافهم  , ان سياسة التغيير الديمغرافي او الثقافي في العراق اصبحت سمة من يحكم العراق اليوم وفي كل الاحوال فان شعبنا وتأريخنا وهويتنا في خطر ما دام العراق يحكم بايدلوجيات طائفية وقومية عنصرية بعيدة عن حقوق واحترام الانسان!!!  

ادور ميرزا

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
باجابة مختصرة وشفافة وواقعية كان من المفروض والمطلوب اثباته ان تبرهن السياسة الحالية مدى استغرابها من بروز تداعيات المطالبات بالتغير الديموغرافي لبعض المناطق التي تسكنها المكونات الصغيرة بذرائع فاسدة ونوايا خبيثة لانها تتعارض مع نهجها السياسي المبدئي ومنها رفضها القاطع للاحلالات الديمغرافية الجديدة التي كفلها الدستور العراقي الجديد .
اذا هذه المطاليب الساذجة وعدم الانتباه لها من قبل الحكومة المركزية لدلالة لتاييد ما جاء في اعلانها وترويجها لغايات في نفس يعقوب وهذا ان دل على شيىء انما يدل على وجود تقصير فاضح وواضح في مكانة احزابنا السياسية ومجالسنا الشعبية وممثلي شعبها في البرلمان ومجالس المحافظات وبالاخص ممثلها في محافظة نينوى ومسؤولي الوحدة الادارية في قضاء الحمدانية.
وهذا الكلام لاينطبق على المراجع الدينية لمذاهب شعبنا لكونها تمثل الجانب الديني والروحي وليس المسؤولية السياسية والادارية وما تدخل المطران الجليل جرجس القس موسى بهذه القضية الخصوصية لمدينته بغديدي لهو رد جريء وفعل مشكور له نتيجة غياب ممثلي سياسة شعبنا ومطالباتهم المشروعة عن حقوق المكون الذي يمثلونه .
اذا الحل يتطلب الوحدة القومية السريعة قلبا وقالبا وقولا وفعلا وضرورة وتطبيقا مع ارسال مذكرة تنديد الى مجلس الرئاسة ورئيس الحكومة والبرلمان ومجلس محافظة نينوى مذكرة تطالبهم برفضهم القاطع  لمثل هذه الاستفزازات المتكررة بين الفينة والاخرى مع ارسال نسخ منها الى الفضائيات العراقية والعربية والعالمية لبثها في نشرات الاخبار الرئيسة وبعدها القيام بخطوة اخرى وهي قيام مظاهرات سلمية في كل قصباتنا وقرانا للتعبير عن الرفض الجماهيري لمثل هذه المسائل التي تهضم حقوق المكونات الصغيرة والضعيفة من قبل شقيقاتها الكبيرة والقوية


غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 959
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلا الاحزاب ليست جدية في اي عمل تقوم به الا مايضمن مصالحها الخاصة البعيدة عن امنيات شعبنا والدليل على ذلك مطالبتهم بالكوتا وهي محاصصة بكل معنى الكلمة ولكنهم يتشبثون بها لكونها تضمن مقاعد له مع ان تعداد شعبنا كفيل بايصال ما لايقل خمسة نواب على الاقل في البرلمان استنادا الى تعداد شعبنا داخل الوطن ناهيك عن المنتخبين خارجه ولكن شعبنا ليس له ثقة بالاحزاب ولم ينتخبهم او بالاحرى قسم كبير لم يذهب


غير متصل بابلي 2009

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 نشكر عنكاوا كوم على هذه البادرة حول موضوع تغير الديمغرافي في سهل نينوى ودور الاحزاببنا القومية

كل اطياف الشعب العراقي لها احزاب وان الموالين او المؤازرين لهذه الاحزاب تقف معها وتدعمها في كل خطواتها الا ابناء شعبنا حيث ما نلاحظ الوقوف بالمرصاد لاحزابنا ومحاولت النيل منها نعم ان اغلب احزابنا هي قومية وتتكلم باسمنا ولنا الحق في محاسبتها ولكن هل حاسبنا انفسنا نحن ماذا قدمنا من الدعم لهذه الاحزاب هل وقفنا معها, نعم الاحزاب عملت الكثير من اجل الوقوف في وجه التغير الديمغرافي ليس في سهل نينوى وانما في كل مناطق تواجد شعبنا وان احد الاحزاب القومية الذي يفضل الابتعاد عن الاعلام قد اثار هذا الموضوع واجرى اتصالاته وحصل على النتيجة بما في ذلك موضوع بناء الحسينيات والجوامع قبل ان تثار من قبل الاخرين ولدينا ما يثبت ذلك وكذلك الحال كلنا يتذكر موضوع تلكيف وما اثير من قبل احد احزابنا القومية ومما ادى مطلبه هذا الى حضور اللجنة المادة 140 الى تلكيف والبدء بتطبيق نظام النعويض والذي شمل الكثيرين ممن جاءو الى هذه المدينة في عملية تغير واقعها وعلى الاخوة ايضا ان يعلموا نحن في العراق ولسنا في اوربا رغم قوة ودور الاكراد في الجكومة وغيرها ولاتزال المادة 140 لم يتم تطبيقها رغم ان الدستور كان قد حدد نهاية 2007 لانهاء تطبيق هذه المادة ومابالكم نحن اللذين لانشكل الجهة المؤثرة في قرار الحكومة مع التقدير للجميع


غير متصل kldanaea

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 :'(ماذا تريدون ان يغعلوا احزابنا وتنظيماتنا المسيحية او الكلدانية او الاشورية او غيرها?
لا يستطيعون ان يغعلوا شيئا لانهم مسيرون من قبل احزاب اخرى تدعمهم ماديا، وهم يعملون كما يريدون اسيادهم،يامعواد ياشعب يا بطيخ الله يرحمكم.


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز او الاخت العزيزة " بابلي 2009 ".. مع الاحترام وعذرا لعدم معرفتي بك وتمييزي لجنسك
نحن في ارض الواقع وبعد التغيير مباشرة احببنا كل احزابنا القديمة والجديدة لانها كما قيل سابقا:" منا وبينا ومن عندنا هي " فحضرنا كل ندواتها البدائية اي الاولية في بلدتنا ودون التفريق بين اسماءها الطائفية عملا بالمبدا القائل:" الجزء يساوي الكل" وحضورنا كان بدون بطاقات دعوى لكونها مفتوحة ومتاحة للجميع وكنتيجة لطروحاتنا الايجابية التي لو اخذوا بها في ذلك الوقت لما توصلوا الى هذا النوع من التشتت والضياع لذلك بدلا من استيعابنا اغلقوا كل المنافذ في وجهنا واعتبرونا من الاعداء لاننا لم نؤيد طروحاتهم السلبية والضيقة بجهل وطاعة عمياء..
اما بشان المقارنة بيننا كمكون واحد وبين المكونات الاخرى فنحن نشتت وهم يستقطبون ونحن لانبالي ببعضنا  وهم يدافعون عن جماعتهم .. انقطع الكهرباء وساكمل لاحقا اذا اقتضت الضرورة .. مع تحياتي وسلامي


غير متصل b warda

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل كل شي ارحب بجميع المشاركين                                                                                     واقول مع كل اسف لان اصحاب الكراسي الدوارة يعملون بأسم الشعب الفقير ويأكلون حقوق الانسان         اخواني الاعزاء اني مواطن عراقي مسيحي والحمد لله بعد هروبي من بغداد انتقلت الى شمال العراق   وقمت بتأسيس شركة مقاولات وتجارة عامة لأن هذة هيا مهنتي ولا اريد ذكر اي اسم  وعملت ببناء الدور السكنية والحمد لله خسرت من جيبي  30.000 $ على اساس يتم تعويضي ( بلمشمش ) ولاكن تم توقيع عقد بتجهيز مواد الغذائية بعد قيامي بتجهيز ماذا حصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طلبو مني بتوقيع على اوراق وباسعار لا يرضي الله ورفضت والنتيجة كانت خسارة ايضا  وتم تهديد بواسطة الهاتف النقال ( الموبايل ) وهربت من شمال العراق ايضا مع عائلتي والحمد لله وصلنا الى بر الامان                                هولاء هم اصحاب الكراسي الدوارة ولاكن اذا تسمحولي اقول شي       اكو مثل يكول ( ايد وحدة متصفق ) وبدون مجاملة السيد سركيس اغا جان المحترم          يبني والحبربشيا تنهب  والرجال شي يسير يركض ورة منو        ولدية تعليق بسيط على الاخ  kldanaea  المحترم اذا كانو  مسيرون ام غير مسيرون والكن الله موجود فوق كل شي  ولاكن  الدولار  اصبح الدين الجديد قبل الختام سامحوني اذا كان هناك خطاء في الكلام                 الله يهديهم ويرجعهم لمصلحة ابناء شعبنا المظلوم  واخيرا اقول لكم     سلام المسيح معكم دائما    امين



غير متصل Abn-alqosh

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان وضع المسيحيين في بلدهم كوضع المهاجر في بلاد الغربة, لا بل اسوأ وساقول لماذا:
كل المهاجرين من كل القوميات والبلدان حينما يستقرون في بلاد غير بلادهم , يلتأمنو في جمعيات ونواد تخدمهم وتساعدهم لتجاوز مشاكلهم كونهم بعيدين عن وطنهم الام. ولكن حال شعبنا في البلد هو كسفينة في بحر هاءج تتقاذفها الامواج هنا وهناك, وليس بعيدا ان تلقى هذه السفينة علئ صخرة وتتحول الى اشلاء...هل هذا ما نتمناه لامتنا الاصيلة والعريقة؟  الحال هو  هذا مع الاسف الشديد ولا يخفى على احد اننا غير متفقون حتى على ابسط الاشياء وهي اسمنا!! كيف ذلك ايها الواعون؟ اننا نضيع وبكل ما فيها كلمة الضياع من معنى الى متى نبقى نتراكض خلف ترهات لا تزيد ولا تنقص من  تراث حضارتنا المجيدة ... والى متى نبقى نتغنى بماضي ذهب ولن يعود وننسى ونغمض عيوننا عما يجري الان من حولنا؟ اننا نعيش في غابة!! نعم وان لم نحمي انفسنا سنكون لقمة سائغة للوحوش المفترسة التي تحاصرنا من كل صوب... لنفتح عيوننا جيدا ونقرأ علامات الازمنة ونتحد كي نصل بسلام الى شاطئ السلام بما يخدم امتنا ويوفر مستبلا مشرفا لما تبقى من اهلنا !!!!


غير متصل georges.boutani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ البابلي ماذا تنتضر من ابناء شعبنا من موقف
حيال هذه الاحزاب والتنضيماة والقوى السياسية
ان جاز التعبير
ماذا حققة او قدمة كلها بدون استثناء لهذا الشعب
بالرغم من الوعود والشعاراة الرنانة واللتي كانة
تلازم المرشحين قبل الانتخاباة وتتلو على الناخب
وبعد ما حقق للمرشح هدفه دارو ظهرهم للشعب
ومع كل موعد انتخاب اهداف وشعاراة جديدة
الشئ الوحيد اللذي قدم لهذا الشعب ومن غير وعد
مسبوق هو ايواء المسيحيين بعد الغزو من قبل
الاستاذ سركيس
جورج يوسف البوتاني
فرنسا ليون


غير متصل hoznaya09

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2831
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ما الفائدة من وجود الاحزاب السياسية ؟؟
انا برأيي لو لم يكن احزاب سياسية لنا نهائياً ,, سيكون وضع الشعب المسيحي على احسن ما يرام
لان وجود الاحزاب السياسية على الساحة يجعل الحكومة ان تهمل كل متطلبات شعبنا ,, وتعتبر الحكومة
ان هذة الاحزاب تؤدي واجبات ومتطلبات الشعب المسيحي على ما يرام ,, والعكس هو الصحيح ,, فوجودهم
على الساحة السياسية يجعل المواطن المسيحي مقيدا لان كل ما تطلبة من الحكومة,, يكون الجواب كالاتي,,
راجعوا ممثلينكم او راجعوا اعضاء البرلمان المسيحيين ,, هنا الطامة الكبرى,, لان المثل يقول ( اسمة بالحصاد
ومنجلة مكسور ) لا هو يقدر ان يعمل شىْ ولا نقدر ان نراجع احدا غيرة واذا راجعنا سيكون الجواب كما ذكرناه اعلاه,,بظهور هذة الاحزاب على الساحة السياسية تم تدمير الشعب المسيحي من قبلهم ,, وانا متاكد ويقينا
لو لم يكن وجود لهم لكنا نطلب حقوقنا من الحكومة ,, وما الفرق من وجودهم او لا هذة ستة سنوات على هذة الحالة اعطينا شهداء وتهجرنا وتبهدلنا ,, هل ان اعضاء البرلمان المسيحيين مهتمين بما يجري على شعبهم ؟؟ بالتاكيد لا والف لا..المهم الكراسي ما صدقوا اصبحوا اعضاء في هكذا برلمان ( مخربط )بس لا يطردوهم,, خوفهم على الكراسي وليس
على الشعب المسيحي والكل يعرف هذا الشيْ وشكراً     

   اخوكم وخادمكم : وليد خوشو متي الهوزي
                   


غير متصل وليم يلدا حنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأشجار تموت واقفة
إن البت في هذا الموضوع يثير اليأس والشجن لكثرة من دلى بدلوهم المثقوب وانأ لا أريد أن أدلو بدلو متهرئ لان ابسط الناس يعرفون إن هذه ليست منظمات وأحزاب بل دكاكين لبيع الكلام والتصريحات الرنانة بدلالة إن السيد كنا مثلا يصرح بان هناك من يهمشنا وهذه مسالة يكتشفها احد أعلام تلك الدكاكين وكأنه عرف اخيرا من اكتشف اميركا وهنا يبادرنا السؤال: ماهو دوركم قبل وبعد تلك الفترة فهل توصلتم إلى إيجاد التسمية التي لا تهمش الأخر؟ إن من يتابع تلك التصريحات والتنظيرات المجة يعرف إلى اين وصل شعبنا المغلوب على أمره بعد إن إصابته أنفلونزا السياسة التي لا عقار لها غير الموت بصمت كموت أشجار اليخاندرو كاسونا الصامتة،فأي اتجاه تسلكه وقد قطعت بك المسالك وللاسف ينطبق المثل (الهزيمة نصف المراجل بالرغم هذا ليس المثل الأمثل)،إن تلك الأحزاب ما هي إلا شخوص هامشية في مسرحية هزلية اسمها عراق الديموقراطية وهنا تكمن السخرية في مسرحية ألا مسرحية وألا مسرح غير مسرح الخنوع والتبعية التي وصلت إليها تلك الدكاكين المصابة بانفلونزا السياسة مادام هناك السيد بونتلا وتابعة ماتي في مسرحية التغريب  والتهميش السياسي، ولا اريد الإطالة لان هذه الدكاكين السياسية ينطبق عليها المثل الموصلي "لا بالمسغاج ولا بالعتمي" والله يرحم المساكين ويرحم بلاد ما بين الساقيتين فلا تسترجي خيرا مدامت الكلمة الموحدة قد تعفنت؟؟؟؟؟؟؟


وليم يلدا حنا
كاليفورنيا-اميركا[/size]


غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4812
    • مشاهدة الملف الشخصي

    السم الى ك الأحبة . . .

          قال الرصافي . انذاك

             علم ودستور ومجلس امة       كل عن المعنى الصحيح معرف

            . . . . ..   والخ 

           اين هو ذلك البلد ذو الدستور والعلم . . . ؟

           وانا اقول ليس بما فيه الكفاية من تاءسيس الأحزاب ، والمنظمات السياسية

          ( الكارتونية الهشاشة ) . .  .

          المثل ينطبق هنا ـــ اذا خلييت قلبت

          والمعنى والجواب لديكم كثير كنجوم في السماء

                        شكرا

                                                                                        اخوكم في النسيان

             
                                                                                           المهاجر ابو اودي ـ  ايلينوي

           


غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة للجميع
الوقت يدركنا و المسافات بيننا تكبر ... تكبر
اعزائي
بدون توحيد الصفوف لا يمكننا فعل شيء . جميع الأحزاب تتحدث عن التوحيد لكن للأسف الشديد
على ارض الواقع كل فئة تعمل حسب مصالحها و رأها الضيقة . لا سلاح لنا في وقت اصبح للغة السائدة على ارض العراق . منقسمون على بعضنا عندما السياسة تتطلب التكاتف . عجيب امرنا

اخوكم
انور صليو سبي
ترويج


متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1548
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم نعم نعم .... ان احزابنا ومنظماتنا السياسية تعمل بمافيه الكفاية لوقف عملية التغيير الديمغرافي في سهل نينوى بعدما تتحد جميع الأحزاب والتيارت وتصب في بودقه واحده اسمه سهل نينوى وان لا تعتمد هذه الأحزاب ان تمون بالأموال من قبل احزاب وكتل كبيره موجوده على الساحه العراقيه.. ان يكون تموينهم ذاتيا يكون لهم كلمتهم واذا كان تموينهم من قبل الغير يكونون موظفين يعملون باراده اسيادهم؟ ؟ واهم نقطه لوقف عمليه التغيير ان الأحزاب القديمه والجديده ان تتحد كلمتا وقلبا ولسانا عند ذلك تشعر الكتل الكبيره الموجوده بالساحه ان هناك قوه موحده كلمتها واحده تدافع عن شعب جذوره سته الآف سنه وعند ذالك يرجع الحق لأهله الأصلين .. لا تنفع المنافع الشخصيه فكروا جيدا ان رصيدكم هو شعبكم .. وفقكم الله بما فيه الخير .

                    خالد توما / السويد



غير متصل sabre

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جميع الاحزاب لاتعمل شيء سوى لمصالحم الشخصيه                                                                                                                 ابو رافد


غير متصل MUNIR_QUTTA54

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1969
    • مشاهدة الملف الشخصي

                   تحياتي لصاحب الموضوع واحترامي 00

                  كلي سؤالي الاعمى يشوف 000 لا 000 اي يشوف بقلبه 00 شلون ليش

                  وللعلم شوفته للامور اكثرمن ذاك اليباوع لنفسه بالمرايا 000؟ ! 0

                  كلي هم الاطرش يسمع 00 لا طبعا 00 شلون يسمع 00 اني اكول يسمع احسن

                   من ذاك الي خله سماعة الترجمه على اذانه وهو بعدين يكول والله ماافتهمة جانت

                 اتخرخش 00 لكن الاطرش الله شلون انطى للاعمى يشوف بكلبه الاطرش هو هم

                  ما ننسى فضل الرب خلاه بعيونه يكدر يسمع 000 والاخر شنو حاله هم يشوف

                وهم يسمع بس ميحجي هذا  هم صعب لو سهل اني اكول  00

                     ليش من خلي هذا السؤال العجيب الغريب المستحيل السهل يجيب عليه

                       كل من يهمه الامر مستقل سياسي ينتمي لاينتمي وايضا

                       لصغار وكبار رجال الدين وبدون استثناء  000 ثم نعود لنقول

                                 الحليم تكفيه الاشاره 00صح كتابتي غريبه

                                             لكن صريحه وصراحتها مااتصدك الجذاب

                                                  فوكها مصلحجي وبعدهاغدار باخوه وباخويه

            هذا جان ردي ياريت وصل المفهوم وانتظر السوال   


                                                  منو راح ياخذ الكاس جزائري لو مصري

                       والعلم عند الله 00 والجوبه العابه انكول روح وانته والرب تتحاسب

                                            سلامي لكل اخلص لوطن وشعبه وايماني بك شرف

                   منير قطا   


غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5629
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
قبل كل شيئ اقول مع كل الاسف ، ان احزابنا ومنظماتنا السياسية لا تعمل بما فيه الكفاية لوقف

عملية التغيير الديمغرافي في سهل نينوى ولان جميع هذه الاحزاب لاتعمل شيئ سوى لمصالحهم

الشخصية لانهم مسيرون من قبل احزاب اخرى هذه الاحزاب تدعمهم ماديا وهذا هو الواقع .


               عزيز يوسف /

                النمسا