هنري كيفا : إحشي ... إحشي


المحرر موضوع: هنري كيفا : إحشي ... إحشي  (زيارة 434 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
هنري كيفا : إحشي ... إحشي
« في: 00:39 09/10/2009 »
هنري كيفا لا تتشاطر على الشطار ... إن كلمة إيسارا تعني الصخرة الكبيرة وهي كلمة من اللغة الآشورية التي لن تتمكن لا انت ولا غيرك من زحزحتها وإذا كنت كتبت (إثارة) بتهكم فكلمتك مردودة عليك.

تتهم غيرك بالدفاع عن ما تدعوه "بالفكر المزور" وأنت ما برحت تنفث سمومك بكرة وعشية ... ليس من المهم ان كتبت أطروحة ماجستر او دكتوراه ... وأنا لم أنقل من كاتب آخر لأنني لا أعرف أصول النقل ولكنك انت من وقعت في شرك كلامك وسأعطيك البرهان لكي يعرف القراء بأنك انت الذي تبتلي على الناس وهاك المعلومات : ( الجامعة اللبنانية - كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفنار ... قسم التاريخ ويومها كان إسمك هنري بدروس وكانت الرسالة بإشراف الدكتور الياس القطّار ... الفنار 1982 ) إذا لم تك هذه المعلومات صحيحة فتفضل وأعطنا المعلومات الصحيحة وإذا هي صحيحة فيجب عليك الإعتذار مني لأنك اتهمتني بما هو فيك وأنا لا يهمني ما كتبت بعد ذلك لأن اهتمامي كان محصوراً في إبراز كيف ذكرت في أطروحتك ما ذكرت ثم اليوم تنكر حتى كتاباتك وتريد ان تقلب الأدوار معتقداً بأنك بذلك ستتمكن من إيهام الناس بأن نظريتك صحيحة فتلف وتدور كحجر الرحى .

من الصعب ان نجزم بشكل قاطع بين هذه الآراء الثلاثة، لكننا نرجح الرأي الثالث خاصة "وأن اللغة الأرمنية قد حفظت لنا التسمية "اسوري"، إذ ان الأرمن لا يزالون حتى اليوم يطلقون تسمية "اسوري" على كل "سرياني" و "اشوري" ( ما يهمني انك كتبت هذا المقطع فهل أنت كاتبه ام لا ؟... إذا كنت انت الكاتب وأجزم الآن بأن القراء يضحكون لأنني قدمت الدليل بأنك أنت الكاتب) نحن لا يهمنا ما تكتب ولكن كلما كتبت وحاولت التهكم او ان تكتب بغير لياقة فسوف نردّ عليك

وحسب أطروحتك أيضاً فإن التسمية السريانية وحسب ما ذكرت فإنه من غير الصحيح ان يقال بأن التسمية السريانية مرادفة للأرامية وأسألك مرة جديدة ربما هذه المرة لا تتهرب من السؤال بالحشي الذي حشيته :" لماذا يعلم معظم آباء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية رعاياهم بأن إسم سريان مشتق من سوروس الملك الفارسي وبأن السريان كانوا آراميين زمن الوثنية وعندما أصبحوا مسيحيين سموا أنفسهم سرياناً تيمناً وإكراماً لملك فارسي وثني !!! ؟ هل هذا منطق يا سيد بدروس؟ وهذه الخرافة ما زال ينشرها كهنة يحملون رتباً كهنوتية عالية : أساقفة ومطارنة وحتى بطاركة ... وكما ذكرت سابقاً فإذا كانوا يكرّمون سوروس فإنهم اليوم لا يجب ان يقولوا بأنهم سريان بل سوروسيين وأيضاً أسألك اليس كذلك؟

لكن بدل ان تجيب على كل ذلك اكتفيت بكيل الإتهامات الفارغة لي وهذا أمر معروف فعندما يحشر أحدهم في خانة اليك ولا يستطيع الهرب يحاول ان يتسلق الجدار علّه يتمكن من الهرب اي الحشي ثم الحشي.

وأقتبس منك مع بعض التغيير لأنه وردت أخطاء في جملتك فأقول "في النهاية انت لست اول من يحرّف تاريخنا من أجل تسمية مزيفة والغيورين من الآسورايي – الآسوريايي اي الآشوريين والتاريخ هم الذين سيكونون الحكم".

لست بحاجة ان أستعمل إسمي الصحيح فالهدف هو التوعية ولكي لا يعتقد أمثالك بأن بإمكانهم ان يكتبوا ما شاؤوا ويعتقدوا بأن ما من أحد سيجيبهم ولست بحاجة لا للإنتماء الى أي حزب وهذا أمر آخر يجب عليك ان تقدم الإعتذار عنه لأنك تسمح لنفسك ان تطلق الأحكام الجوفاء على من لا يوافقك الرأي وترمي بالإتهامات النكراء يميناً وشمالاً وأيضاً حصول أحدهم على ماجستير او دكتوراه لا يعني في الواقع بأن باستطاعتهم ان يغيروا التاريخ فالبحث يمكن ان يقوم به أي إنسان طالما كان صادقاً مع التاريخ والقارئ ونفسه والشكر للرب أنا متوفرة عندي هذه الصفات ولا يهمني قائل من قال ومرة أخرى أقول لك ملاحظتك الأخيرة مردودة عليك.