اكتشف باحثون أستراليون ان الإكثار من تناول مشتقات الحليب في ظل اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساهم في إنقاص الوزن.
وذكرت شبكة “آي بي سي نيوز” الأسترالية انه “خلال دراسة أجرتها جامعة كورتن في بيرث طوال 12 أسبوعاً، وشملت 40 شخصاً، تبين ان الأشخاص الذين استهلكوا مشتقات الحليب 5 مرات يومياً بدلا من 3 كانوا أكثر من خسر وزناً ودهوناً”.
وطلب من الأشخاص المشاركين في الدراسة شرب كوبين من الحليب وأكل علبتين صغيرتين من اللبن و40 غراماً من الجبن يومياً، واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
وقالت المشاركة في الدراسة ويندي شان شي بينغ ديلفوس انه “بإمكان من يريدون إنقاص وزنهم الاستفادة من زيادة تناول مشتقات الحليب”، مضيفة “سيساعد هذا الأمر على تخفيض ضغط الدم كما يساهم في خسارة كبيرة للدهون من البطن وبالتالي تظهر خسارة الوزن بشكل واضح من منطقة محيط الخصر”.