المحرر موضوع: رسالة كركوك الأسبوعية من آكد بنيامين، مراسل اذاعة ارابخا  (زيارة 1526 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Akad Binjamen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 137
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة كركوك الأسبوعية من آكد بنيامين، مراسل اذاعة ارابخا

* بتاريخ السادس عشر من نيسان الجاري  زار مقر الحركة الديمقراطية الآشورية فرع كركوك وفد من الحزب الشيوعي العراقي السيد ريسان حسين سكرتير الحزب والسيد جمال عبد الجبار سكرتير الاتحاد والسيد نهاد سعيد الدين مسؤول العلاقات العامة وكان في استقبال الوفود الزائر كل من السيد سركون لإزار مسؤول الفرع في كركوك وعماد يوخنا معاون مسؤول الفرع وكوادر الحركة .
وقدم الوفد الزائر التهاني بمناسبة أعياد اكيتو والذكرى (27) لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية وقدم الوفد خلال الزيارة التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد وان يعيد الله على كافة المسيحيين باليمن والخير والبركات ...
 
*زار وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية برئاسة السيد سركون لازار مسؤول فرع كركوك وكادر من الحركة بيت الشهيد الطفل فادي رعد الياس وبعض العوائل التي فقدت أحباء لها بمناسبة عيد القيامة ولمواساتهم واعتبر نفسه الابن والأخ لهذه العوائل وكون هذا العيد الأول الذي يمر لهذه العوائل الفاقدة احد أحبائها ودعا لهم با الصبر والسلوان وان يسكن هولاء فسيح جناته أمين ..

*استقبل السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك ظهر يوم الثلاثاء الثامن عشر من نيسان الجاري في مكتبه بمبنى المحافظة وفدا من جامعة كركوك برئاسة د.حسين عمر خانقاه رئيس الجامعة و اثنين من مساعديه و عمداء الكليات في جامعة كركوك في البداية رحب السيد المحافظ بالوفد و تطرق إلى الوضع الحالي للمدينة و المشاكل المتراكمة منها نقص كثير من المشاريع الخدمية  البلدية و الصحية ) من جهته قدم رئيس الجامعة جملة من المعاناة في الجامعة و الكليات التابعة لها و أضاف ان هناك 3 كليات جديد تحتاج الى قاعات دراسية و مختبرات وهي ( الطب – الهندسة – الزراعة ) و أكد الوفد على مطلب بزيادة الحصة المقررة للجامعة من الميزانية المخصصة للمحافظة.

*استقبل السيد عبدالرحمن مصطفى محافظ كركوك ظهر يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من نيسان الجاري في مكتبه ( تم وايس ) المستشار السياسي في مكتب السفارة الأمريكية في كركوك.
وخلال اللقاء تم مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بواقع المدينة و بالتحديد فيما يتعلق بأعمار نها و تنفيذ المشاريع فيها حيث تطرق محافظ كركوك الى مساوئ المركزية و أثرها السلبي على أعمار المدينة نتيجة للصلاحيات المحدودة الممنوحة للحكومات المحلية و تأخر صرف الميزانيات المخصصة للمدينة و الذي انعكس سلبا على أداء حكومة كركوك في تنفيذ المشاريع املا الإسراع بتشكيل الحكومة بغية العمل بالدستور الجديد الذي يمنح صلاحيات أوسع للحكومات المحلية و الأقاليم.
ومن جانب أخر من حديثه شدد محافظ كركوك على ضرورة تخصيص جزء من الواردات النفطية للمدينة بغية النهوض بالواقع الخدمي لها وكون الميزانيات المخصصة للمحافظة لا تتناسب و حجم الدمار الحاصل فيها.

*استقبل السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك صباح  يوم الثلاثاء الثامن عشر من نيسان الجاري في مكتبه بمبنى المحافظة المقدم كاتروف بديل الكولونيل مكيل مسؤولPRT بمناسبة استلام  مهام عمله في كركوك كمسؤول عن تنسيق المشاريع و للتعرف على المسؤولين الاداريين في المحافظة بداية و بعد الترحيب عرض السيد المحافظة بعض الحقائق و الامور التاريخية في المدينة و الإحداث التي وقعت بعد سقوط النظام، و قال ان كركوك بحاجة الى مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي لم تستحصل الموافقة عليها من الحكومة المركزية في بغداد بعد وان الدستور الجديد سيضمن نوعا من الصلاحيات و بصورة اكبر للأقاليم و المحافظات و خاصة في مجال الاستثمار..

الجلسة الاعتيادية لمجلس محافظة كركوك

 
عقد مجلس محافظة كركوك صباح يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من نيسان الجاري اجتماعه الاعتيادي على قاعة الاجتماعات بمبنى ديوان المحافظة برئاسة السيد رزكار علي رئيس المجلس و بحضور ممثلي القوائم و الكتل السياسية في المجلس
واستضافت المجلس و ضمن جدول أعماله السيد ظاهر البياتي رئيس محكمة استئناف كركوك و الذي اشرف على عملية أداء اليمين القانوني لأعضاء مجلس ناحية يايجي الذي شكل مؤخرا.
وفي جانب أخر من الاجتماع ناقش المجلس الطلب المقدم من قبل دائرتي الرعاية الاجتماعية و قسم الاتصالات حول تعيين ملاكات جديدة نظرا لزخم الأعمال الحاصلة في تلك الدوائر وتم تخويل لجنة التعيينات المنبثقة عن مجلس المحافظة لمتابعة المسالة و ايجاد الآلية المناسبة لتلك التعيينات على غرار الآليات المعتمدة في التعيينات السابقة.
احتفالات عيد القيامة في المدينة

احتفل ابناء شعبنا في كركوك بعيد القيامة المجيد حيث أقيمت قداديس مهيبة في جميع كنائس كركوك حضرها جمع غفير من المؤمنين المحتفلين بالقيامة المجيدة لربنا وسيدنا يسوع المسيح وقد رفعت صلوات التضرع الى الله ان يحل السلام والأمن في بلدنا العزيز العراق...[/b][/size][/font]