Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
00:46 30/05/2012

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
+  منتديات عنكاوا
|-+  العلوم و التكنلوجيا
| |-+  الانسان والحياة (مشرف: hewy)
| | |-+  الشاي هشاشه العضام
0 أعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع. « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل بعث هذا الموضوع طباعة
الكاتب موضوع: الشاي هشاشه العضام  (شوهد 226 مرات)
مـ ـريـ ـومـ ـة
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 5659


حلــــوة ويحلالــي الدلــــع


مشاهدة الملف الشخصى
« في: 12:20 29/10/2009 »

الشاي وهشاشة العظام 




توصل الباحثون بعد إجراء عدة دراسات على آلاف النسوة لمعرفة علاقة الشاي بهشاشة العظام إلى أن تناول الشاي باستمرار أكثر من أربعة فنجانين يومياً يعتبر من العوامل المؤهبة لحدوث هشاشة العظام حيث يترافق بتناقص في كثافة العظام وبالتالي إلى هشاشتها لأن الكافئين يساعد على طرح الكالسيوم من الجسم. كما قام الباحثون أيضا في عدة جامعات أمريكية بدراسة مدى تأثير الشاي على ازدياد خطر كسور العظام في المرضى المصابين بهشاشة العظام فاستنتجوا من هذه الدراسات أن هناك علاقة طرديه بين تناول أكثر من أربعة فناجين شاي وخطر حدوث كسور عظام عنق الفخذ في المصابين بالهشاشة وخاصة عند النساء متوسطات الأعمار.
وقد عرفنا أضرار الشاي ولا بد الآن من ذكر فوائده فإن الشاي يحتوي على مادة نافعة تدعى فلافونويد (Flavonoids) والتي ثبت أنها تزيد من كثافة العظام حيث أظهرت دراسة بريطانية شملت 1256 امرأة تتراوح أعمارهن بين 65-76 (ومن العلم أن شرب الشاي شائع لدى كبار السن في بريطانيا) تم نشرها في الشهر الماضي في مجلة التغذية السريرية الأمريكية وقد قسمت هؤلاء النسوة إلى قسمين: 1134 يشربن الشاي و 122 لا يشربنه وقد تبين أن النساء اللاتي يشربن الشاي بحدود معقولة (لا تتجاوز ثلاث فناجين يوميا) لديهن نسبة من كثافة العظام أعلى من اللواتي لا يشربن بنسبة 5% وأن هذه النسبة تعادل نصف النسبة التي تلاحظ بعد إعطاء العلاج الهرموني المعوض ويفسر ذلك وجود بعض المواد في الشاي مثل مادة فلافونويد (Flavonoids) والتي تزيد من كثافة العظام. وقد وجد الباحثون أن هذا الفرق يعني هبوطاً في خطورة حدوث الكسور بما يعادل 10-12% ويستنتج من هذه الدراسة أن شرب الشاي وبحدود معقولة ربما يحمي كبار السن من هشاشة العظام. وهذا يؤيد الدراسة التي قام بها الباحثون من مايوكلينك في الولايات المتحدة حيث وجدوا بأن عادة شرب الشاي بشكل يومي وتناول الخضار وفول الصويا الذي يحتوي على مادة الفيتواستروجين (Phytooestrogen ) في آسيا يعتبر من العوامل الواقية من تطور هشاشة العظام وإشارةً هنا إلى أن الشاي الأخضر هو المفضل في آسيا في حين أن الأسود هو المفضل في أوربا وأمريكا. فقد وجدوا بأن معدل كسور العظام الهشة في آسيا أقل من أوربا واستنتجوا من دراستهم بأنه لابد من تشجيع الآسيوين بالمحافظة على عاداتهم المعيشية والغذائية لكي يتجنبوا هشاشة العظام. ولكن يتوقعوا في عام 2050 أن 50% من 6.3 مليون كسر في العالم سيكون في آسيا نظرا لاكتساب العادات السيئة الآتية من الغرب في الغذاء وغيره. وهذا ما أكدته دراسة أخرى حيث وجد أن غذاء المرأة اليابانية يحتوي على نسبة عالية من الأيزوفلافونيد Isoflavonoids (حيث يعتبر الشاي المصدر الأساسي له) والمعروف بتأثيره الإستروجيني الضعيف وهذا ما يفسر عدم شعور المرأة اليابانية بأعراض سن اليأس مثل الشعور بهبات الحرارة الداخلية مع احمرار الوجه والرقبة والصدر مقارنة مع نساء الأوروبيات والأمريكيات. ولا يلاحظ فائدة الشاي الاستروجينية في النساء إلا بعد انقطاع الطمث وذلك لقلة الإستروجين بعد هذا السن. وفي دراسة جرت على 35000 سيدة تجاوزن سن انقطاع الطمث لوحظ أن الاصابات بسرطان جهاز الهضم أو البول قد تراجعت لديهن إذ كن يتناولن كوبين من الشاي يومياً. بالنسبة لفوائد الشاي الأخرى فهو يحسن المزاج لإحتوائه على الكافئين وينشط العضلات لإحتوائه على الثيوبرومين. لقد أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على عناصر كيمائية أدت إلى وقف تنامي سرطان الجلد لدى الفئران وإلى انخفاض الكوليسترول والدهون في الدم وبالتالي إلى انخفاض نسبة التجلط لديهم.


مع تحياتي لكم
تنبيه للمراقب   سجل

njmat_alba7r
الاداري الذهبي
عضو مميز جدا
*******
غير متصل غير متصل

رسائل: 39352


مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。

yahoo.com@◕‿◕
مشاهدة الملف الشخصى
« رد #1 في: 16:27 30/10/2009 »

موضوع رايع شكرا الكي
تنبيه للمراقب   سجل

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :




همسة حب
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 11025



مشاهدة الملف الشخصى البريد
« رد #2 في: 11:18 03/11/2009 »

مشكورة عالموضوع  و عالمجهود المميز ورده
ننتظر جديدك من المواضيع المفيده و الرائعه
تنبيه للمراقب   سجل
صفحات: [1] للأعلى بعث هذا الموضوع طباعة 
« قبل بعد »
انتقل إلى:  





 

 

Arsenal matcher  fotbollsresor Arsenal  Fotbollsresor  Fotbollsresor Barcelona  Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresor England   Formel 1 resor  Fotbollsresor Fotbollsresa Nyheter
 Formel 1 resor, Formel 1 resa Garageportar Garageport Industriportar Skjutdِrrar Formel 1 resa, Formel 1 resor Sportresor, sportresa Sportresa fotboll, sportresor fotboll Sportresor Formel 1, Sportresa Formel1 ,
Formel 1 biljetter, F1 biljetter  Formel 1 Hockenheim, F1 Hockenheim  Formel 1 Monza, F1 Monza Formel 1 Monaco, F1 Monaco Fِretagsresor, fِretagsresa Gruppresa, gruppresor
Champions League resor,
Champions League paket
 
Evenemangsresa evenemangsresor Evenemangsresor evenemangsresa Eventresa  eventresor Eventresor eventresa  Fotbollsresor Barcelona 
 
Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresa Barcelona 
Fotbollsresor England Fotbollsresor London Ekonominyheter Nِjenyheter Kulturnyheter Vetenskapnyheter Spelnyheter Filmnyheter Modenyheter
Motornyheter Formel 1 paket Fotbollsresor Manchester Fotbollsresor Liverpool
Fotbollsresor Champions League  Fotbollsresor Champions League  Resornyheter
Fotbollsresor Spanien Fotbollsresor Italien
Fotbollsresor Premier League Formel 1 resor Formel 1 resa  Formel 1 resa   F1 paket
F1 resor - F1 resor F1 resa  F1 resa
Fotbollsresor Premier LeagueSportresor  Sportresor Sportresa Sportresa Billiga fotbollsresor  Billiga fotbollsresor
Fotbollspaket Fotbollspaket Barcelona Paketresor fotboll Arsenal biljetter  Biljetter till Arsenal  Fotboll biljetter  Biljetter till fotboll  Billiga Formel 1 biljetter
 
Billig Formel 1 biljett Billiga F1 biljetter
Billig fotbollsresa Champions League paket  Formel 1 Barcelona F1 Barcelona

Ankawa.com samarbetar med www.adoperator.com
 när det gäller annonsering på Internet, geo-location och mångkulturell marknadsföring.

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.16 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.068 ثانية مستخدما 18 استفسار.