حفل تأبيني في تللسقف بمناسبة اربعينية الفقيد جميل روفائيل


المحرر موضوع: حفل تأبيني في تللسقف بمناسبة اربعينية الفقيد جميل روفائيل  (زيارة 1376 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 898
    • مشاهدة الملف الشخصي
حفل تأبيني في تللسقف بمناسبة اربعينية الفقيد جميل روفائيل


عنكاوا كوم – تللسقف - لؤي عزبو

اقامت عائلة الفقيد  الكاتب والصحفي جميل روفائيل، الجمعة 20 تشرين الثاني الجاري في قاعة السلام بتللسقف، حفلا تأبينياً على روحه لمناسبة مرور اربعين يوما على وفاته.
حضر الحفل رؤساء واعضاء المكتب السياسي، واللجنة المركزية لاحزابنا الوطنية والقومية، ووفد من نقابة صحفي كوردستان، وممثلي الاحزاب الوطنية والقومية في تللسقف والقوش ودوغات، ووفود من منظمات المجتمع المدني في تللسقف والبلدات المجاورة.
كما حضر الحفل سعد طانيوس عضو مجلس محافظة نينوى، وعادل ميخا عضو المجلس البلدي لقضاء تلكيف، ومختار، ووجهاء وابناء قرية تللسقف وعائلة واقارب واصدقاء الفقيد .
في البداية  وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد، وبعد ان رحب عريف الحفل باسل شامايا بالحضور، قدم نبذة عن حياة الفقيد وانتاجه الثقافي  .
ثم القى روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي كلمة بالمناسبة تلتها كلمة  جميل زيتو رئيس المجلس الشعبي الكلداني  السرياني  الاشوري الذي قرأها بالنيابة عنه سعد طانيوس ثم القى توفيق سعيد كلمة نقابة صحفي كوردستان، بعدها القى حبيب تومي كلمته ثم كلمة ابراهيم القصاب من المكتب الصحفي للحزب الشيوعي العراقي.
وقرأ الشماس هادي بطرس المدراشا الصلاة الجنائزية على روح المرحوم .
بعد ذلك القيت قصائد مؤثرة بهذه المناسبة لكل من الشاعر لطيف بولا " لاتجزع لامر قضى" والشاعر سعيد شامايا "شر البلية ما يضحك" ، ويوسف زرا  "لارثاء للحي" والشاعر عصام شابا فلفل "خيرتا د نشرا" والشاعر جميل فرنسيس "غريب في مدن الضباب" واخيرا الشاعر باسل شامايا "برشتا".
ثم قدم توفيق سعيد شهادة تقديرية للراحل من نقابة صحفي كوردستان استلمها شقيق الفقيد متي روفائيل .
واختتم الحفل بكلمة عائلة الفقيد القاها شقيق الراحل باسم روفائيل شكر فيها الحضور جميعا لوقفتهم ومشاركتهم العائلة احزانها ثم تحدث عن بعض من مراحل حياة الفقيد .




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل باسم روفائيل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حفل تابيني في اربعينية الفقيد جميل روفائيل في تللسقف

لمناسبة مرور اربعين يوما على وفاة الكاتب والصحفي المرموق الفقيد جميل روفائيل , اقامت عائلة الفقيد حفلا تابينيا على روحه الطاهرة يوم الجمعة 20 / 11 / 2009 في تللسقف .
وحضر الحفل السادة رؤساء واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لاحزابنا الوطنية والقومية , ووفد من نقابة صحفي كوردستان , ممثلي الاحزاب الوطنية والقومية في تللسقف والقوش ودوغات  ووفود من منظمات المجتمع المدني في تللسقف والبلدات المجاورة ,.
كما حضر الحفل السيد سعد طانيوس عضو مجلس محافظة نينوى والسيد عادل ميخا عضو المجلس البلدي لقضاء تلكيف , ومختار ووجهاء وابناء قرية تللسقف  وعائلة واقارب واصدقاء الفقيد .
في البداية رحب عريف الحفل السيد باسل شامايا بالحضور ودعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد جميل روفائيل , ثم قرا مقدمة عن حياة الراحل وخصاله وارثه الثقافي .
ثم القيت كلمات وقصائد شعرية بالمناسبة  , حيث القى الكلمات كل من السادة روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي وسعد طانيوس ( قرا كلمة السيد جميل زيتو رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ) وتوفيق سعيد ( كلمة نقابة صحفي كوردستان ) وحبيب تومي وابراهيم القصاب ( المكتب الصحفي للحزب الشيوعي العراقي ) .
ثم قرأ الشماس هادي بطرس المدراشا ( الصلاة الجنائزية ) على روح المرحوم .
بعد ذلك القيت القصائد بهذه المناسبة لكل من الشاعر لطيف بولا ( لاتجزع لامر قضى ) والشاعر سعيد شامايا ( شر البلية ما يضحك ) يوسف زرا ( لارثاء للحي ) والشاعر عصام شابا فلفل ( خيرتا د نشرا ) والشاعر جميل فرنسيس ( غريب في مدن الضباب ) واخيرا الشاعر باسل شامايا ( برشتا ) .
ثم قدم السيد توفيق سعيد شهادة تقديرية للراحل من نقابة صحفي كوردستان استلمها شقيق الفقيد متي روفائيل .
واختتم الحفل بكلمة عائلة الفقيد القاها شقيق الراحل باسم روفائيل شكر فيها الحضور جميعا لوقفتهم ومشاركتهم العائلة احزانها , ثم تحدث عن بعض من مراحل حياة الفقيد .