شرب المياه بكميات كبيرة لا يمنح بشرتك الرطوبة التي تحتاجها، هذا ما وجدته دراسة، مناقضة بذلك معلومة شائعة جداً بين البشر.
وقالت الباحثة هيذر يوريجير من مؤسسة بريطانيا للتغذية، في دراسة حملت عنوان «أغذية للبشرة» أن «شرب الماء لا يؤدي إلى شد البشرة وتغذيتها، ولا يمنحها الشباب ويبعدها عن الترهل»، وإنما تناول الخضار والفاكهة الغنية بفيتامينات «ا» و«بي» و«سي».
ونصحت الدراسة السيدات بالابتعاد قدر الإمكان عن الشمس، التي تتسبب بشيخوخة البشرة، محذرة من أن افتقار النظام الغذائي للفاكهة والخضار قد يسبب للبشرة الجفاف والأمراض.