المنوعات > زاوية الشباب

الحب رغم فارق العمر-- الحب الاعمى !!!!

(1/4) > >>

nabil maria:



احلى شباب وصبايا الزاوية الرائعة زاوية الشباب...

      اليوم وانا معكم في موضوعين جديدين يتكلمان عن الحب وهو مرتبط بنفس السلسلة عن درجات العلاقة بين الفتى والفتاة، والموضوعين اليوم هما تكلمة للمواضيع السابقة...
احبائي ، مهم ان نفهم حياة الشباب وكيف ان نعيشها وباي طريقة، وانصح بذلك من كل شخص ان يكون له قائد يسيّره نحو الهدف الصائف والهدف الاساسي في الحياة، ومهما يكون هذا القائد ( ان يكون علمانيا ام دينيا)، ولم اقصد بان ( يسيّره) معناه ان يكون عبد له لا-لا-لا وانما اقصد بذلك ان يوجه الشخص ( الفتى ام الفتاة ) الى الطريق الصحيح. وكل واحد منا يحتاج ان صديق او رفيق يكون عارف بامور الدينا ويريد بذلك تقدمي نحو الاحسن..

الحب رغم فارق العمر...

   عندما يرتبط رجل في الـ 45 من العمربفتاة يحبها في الـ 20 من العمر هل هذا حب..... ؟؟؟؟ نعم هذا حب. لقد ذكرنا ان الحب انواع باختلاف البشر وظروفهم فرجل الـ 40 قد يحتاج لشابة تملاء عليه حياته وتعاونه في ايامه القدامة. ان حبه لشابة يعيد اليه مشاعر الشباب. اما ان كانت الشابة تحبه فهي غالباً قد حرمت حنان الاب وهي طفلة وتريد ان تبحث عن اب، يوعوضها الحرمان. فإن تزوجت منه، مثلاً تملاء فراغ مكانة الاب، ولكن دور الشريك والزوج يبقى خالياً في حياتها.

الحب الاعمى...

   اشتهر هذا التعبير كوصف للحب. ولعل المفهوم المدرك هو ان الحب يخدع الانسان، فلا يرى عيوب المحبوب. ولا شك ان الانفعال العنيف، والعواطف الجياشة في الحب، تبحث عن الامور التي تزيد الحب، وتهرب من ملاحظة الخطأ والهروب هنا تلقائي. فيخشى البعض ان مناقشة الاخطاء والعيوب في السلوك والشخصية يعطل نمو الحب، وهذا خطأ يحتاج الحبيبان ان يتعلما كيف يناقشان الامور المختلفة، سلبية- ايجابية، ان بناء الحب لا ينجح الا اذا كان مبنياً على اسس سليمة، والشخص الذي يكشف الخطأ ويناقشه يبني علاقة افضل لمستقبل اكرم. ان الشغف بالحب والاندفاع نحوه دون تقييم لشخصية المحبوب وتقييم للعلاقة بين الاثنين، وتقييم لنجاح العلاقة مستقبلاً يعرض العلاقة لاخطاء. لا يوجد شخص لا اخطاء له. لذلك لا بد للمحب ان يرى مواضع القوة والضعف في المحبوب قبل ان ينحرف ويندفع ثم يلوم نفسه مستقبلاً.

مع حبي الخالص للجميع وانتظر منكم احلى الاجابات والردود التي تنورني [/size]

danny alprince:
يسلمو اخ نبيل عالموضوع الرائع

nabil maria:
شكرا داني للمرور السريع والرائع نورت

تحياتي

همسة حب:
الله موضوع  في غاية الروعة والجمال سلمت يمناك اخي الوردة

nabil maria:
شكرا يا وردة على الكلام الرائع والمشجع


تحياتي

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة