المحرر موضوع: عمو بابا بين قناة العربية ورئيس الجمهورية !!  (زيارة 2673 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عمو بابا بين قناة العربية ورئيس الجمهورية !!



يعقوب ميخائيل ـ تورنتو



27-04-2006 / 08:08:34
 
عموبابا اسم كبير في عالم كرة القدم العراقية .. واليوم وهو يتعافى من العلاج في مستشفيات الاردن نشعر جميعا بالارتياح بعد ان كنا في كل لحظة نتمنى الشفاء العاجل لشيخ مدربينا ابوسامي الذي قدم الكثير للكرة العراقية التي
انجبت الكثير من النجوم تحت قيادته التدريبية ليست المره الاولى التي يدخل فيها شيخ المدربين المستشفيات الاردنية وفي كل مرة نتذرع الى الله سبحانه وتعالى ان يبقى عمو معافا بالصحة والسلامة كي يعود الى جمهوره ومحبيه والى معشوقته الكرة .
 
بالامس طالعت خبر عموبابا وقد ابدى امتعاضه من قناة العربية التي (بترت) جزء من حديثه عندما شكر في احدى مقابلاته معها ... رئيس الجمهورية السيد جلال الطالباني الذي كرمه وفي الوقت نفسه اثنى على تكريم رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ..بيد ان قناة العربية اوردت (شكره) للامير سلطان بن فهد دون الاشارة الى امتنانه لرئيس الجمهورية العراقية الذي اوعز بتكريمه قبل تكريم (الامير) !! ...
قد تكون مفاجأة لشيخ المدربين عندما تلجأ قناة العربية لمثل هذا الفعل بينما غالبية العراقيين لا يمكن ان يتفاجئوا (بتحيز ) العربية فهي اقل ما نقول عنها تمارس عملها الاعلامي بذات الدور  الذي تلعبه  الجزيرة فهما(اساتذة) في صياغة الاخبار وتقديمها بالطابع الذي ينسجم مع افكارهم  ويمررونها وفق تلك الصياغة (المستهدفة) ! ... وها هو عموبابا يكشفها للملاْ وقد لا يعرف بالحقيقة او القصد من الموضوع بينما العربية والجزيرة يدركان تمام الادراك الكيفية التي يمكن من خلالها صياغة الاخبار وتقديمها بشكل يروج كل ما هو سلبي اتجاه العراق وشعبه بيد انهم يطمرون دون حياء ودون ادنى مسؤولية في ممارسة العمل الصحفي يطمرون كل ماهو ايجابي حاصل في عراقنا اليوم.
نعم البلد يمر بظروف قاهرة ..و قد تكثر السلبيات بل ان مأساة يومية يعيشها شعبنا كل يوم حيث التفجيرات وعدم استقرار الوضع الامني ولكن في الوقت ذاته فان غالبية الاعلام العربي لعب دورا سلبيا اتجاه شعبنا ووطننا وتحديدا قناتي الجزيرة والعربية اللتان لايمكن ان ينسى الشعب العراقي مسعاهما اللامسؤول في تناول (القضية العراقية) بعد سقوط النظام ،وليس عجبا ان تتعامل بالمثل في شتى المجالات حتى وان كان الامر يخص الجانب الرياضي
وقد تكون قضية عموبابا غيث من فيض اللامسؤولية التي تمارسها العربية سعيا وراء قذف المزيد من السموم التي شاءت مثل هذه القنوات المريضة اتجاه الشعب العراقي ... وكي نصارح الاخ عموبابا نقول له ان ما نشرته العربية من تصريحات وبتر لما قلته انما جاء لغاية في نفس يعقوب كي تروج للعالم وللعراقيين بان (الغربة) والعرب هم اكثر اهتماما بك من شعبك ومسؤوليك وحكومتك !!
قد يكون تقصيرا غير متعمدا في ايلاء المزيد من الاهتمام الذي تستحقه ياعزيزنا ابو سامي أو قد يكون السبب الامكانيات المادية المحدودة المتوفرة لدى اهل الكرة حاليا .. هذا هو الواقع الاقرب الى الحقيقة ان لم يكن الحقيقة برمتها التي يجب ان تعرفها ويعرفها الجميع كما انها قد انسحبت علىا لكثير من اللاعبين والمدربين القدامى الذين ظلوا متروكين ولم يتذكرهم احدا لعقود من الزمن بينما بدأت اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب بعد التغييرات السياسية في الوطن بايلاء اللاعبين القدامى الاهمية التي يفترض بل يجب ان يتمتعوا بها وبلاشك فان قوادم الايام وبعد استقرار البلد سيكون هناك اهتماما مضاعفا ليس بالمدربين او اللاعبين القدامى بل بكل الجوانب الرياضية الاخرى وعندما نقول مثل هذا الكلام ليس انتقاصا من انجازاتك الرائعة التي نفخر بها جميعا ولكن قد تكون ظروف البلد الاقتصادية حائلا امام توفير كل ما تحتاجه وهذا لا يعني الانتقاص من منزلتك لا سامح الله او الابتعاد عن الحقيقة التي تعرفها انت اولا قبل الاخرين وهي ان المكانة التي تتمتع بها في قلوب العراقيين تتفوق حد التصور ولا يمكن لاي كائن على هذه الارض ان يعتز بك ويحترمك غير ابناء شعبك الاوفياء .
نعم يا ابا سامي فمهما يقدرك ويحترمك بل ويكرمك هذا او ذاك ... فانهم لا يمكن ان يرتقوا قيد انملة للمحبة
التي زرعتها في قلوب ابناء شعبك العراقي وجمهورك الرائع الذي يخرج وبالاف مؤلفة يهتف في كل لحظة تمر بها وفي اي مكان من بقعة العراق العزيز ليردد (كل الزين عمو) فانت ابن العراق البارالذي يفتخر العراقيون بك ... ويجب في الوقت نفسه ان تفتخر بشعبك وجمهورك الوفي .. اما ما تقوله العربية او الجزيرة أو غيرهما فدعهم يقولون ما يشاؤون فالعراق وابناءوه ماضون في طريقهم من اجل بناء وطنهم ومستقبل شعبهم .. اما هؤلاء  المحسوبون على الاعلام والصحافة فحبل اكاذيبهم قصير حتما .
امض ياعمو في درب الكرة التي عشقتها .. واعشق جمهورك الذي يعتز بك ويفتخر بانجازاتك ,انه جمهور الكرة العراقية الذي لا يستحق المحبة والاعتزاز فحسب وانما (يستاهل ماء العين) !
yacoubhirmiz@rogers.com
 
 
 
 http://www.aljeeran.net/viewarticle.php?id=index-20060427-44497
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com