المحرر موضوع: لو عرفت المرأة ان الصمت يزيد جمالها لصمتت طول العمر*******  (زيارة 708 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل janette

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 319
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المعروف أن الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجها كثيراً، وتقول أبحاث علم النفس أن الرجل يعتمد عادة الصمت لأنه بعكس المرأة، قليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه، لكن أحدث دراسة اجتماعية تؤكد أن المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمت لكي تكون أكثر قوة وجاذبية


والمرأة التي تطبق أسلوب الصمت عندما تغضب، إنما تفكر مليا قبل حصول ردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز أكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش مع الطرف الآخر، لكن إذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغير هدى وتقع في أخطاء وتصدر عنها ألفاظ قد تندم عليها لاحقا.



- إن صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي، فعندما يصمت الرجل مثلا تقلق المرأة وتغضب ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الأحاديث واحداً تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار أمامه. وهكذا على المرأة أن تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي فيضطر إلى الكلام وإخراج كل ما لديه.



والصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ ويجعلها في نظر زوجها أكثر ذكاء وأعمق تفكيراً. فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب، عليها أن تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه. فهو سيحاول أن يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها، وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها إنسانة جديرة بالاعتماد عليها في المواقف الصعبة.



وقيمة الصمت تبدو أكثر وضوحا في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال وإلقاء الإشاعات، بينما المرأة التي تستمع أكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة، هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها.



والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لأنها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيرا في الآخرين، ويرى فيها مستودعاً أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة أن تفشي أسراره أمام الآخرين****

انشالله يعجبكم الموضوع بما فيه من العبر مع حبي لكم ***جانيت
لاتحطم لو تحطم لك {أمل..اعرف ان الله يحبك وابتسم لاتقول الحظ وحش قل: انا حاولت والله ماقسم




غير متصل روزماري

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3098
  • الجنس: أنثى
  • على الرب أتكالي وفيه رجائي
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت أناملك جانييت حقا موضوع يستحق القرأة ومعلومات قيمة ياليتنا نصمت عندما يحتاج الأمر للصمت ونتحدث لقول الحق


تحياتي
كيف لي ان اشفى من حبك.... من يداوي جرح شوقي اليك... كيف لي ان اشفى من بحثي عنك ووجعي اليك ..من يوقف ادماني على عشقك .. من يوقف سكرتي في عينيك  ابسُط صلاتي اليك على الليل. ناراً لمجامير العاشقين نااااراً ناراً لمجامير العاشقين وانتظرمع الفجر وجهك ... انشد لك  مع القديسين اناشيد الوجد والحب يارب..

غير متصل y.a.r.a

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4817
  • الجنس: أنثى
  • سالت غروب الشمس؟؟ هل سيكون هناك شروق جديد
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسلميييييييين
حبيبتي جانيييييت
موضوع جميل ومفيد
[]
*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق

غير متصل نادر البغـــدادي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تزداد المرأة تألقا وجمالا عندما تلتزم بالصمت ! وهذا لايعني أن الكلام ممنوع عليها !! 
بل من حقها الكلام .. ولكن .. في الظرف المناسب وبآختصار ! ونلاحظ أن ربات البيوت أكثر ثرثرة / مع إحترامي العميق لهنن / وذلك لوجود مجال واسع للثرثرة !!! وخاصة عندما يتكلمن عبر الهاتف ! فأنهن يتطرقن الى كلام كويل ممل ،، ويدخلن في تفاصيل ليس مبرر لها !
ويقول المثل { إذا كـان الكلام من فضـــة ، فالســكوت من ذهب }   
تقبلوا مروري .
دجلــة ...

غير متصل ريم عبد

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 8393
  • الجنس: أنثى
  • لا تقيسوا محبتكم بحجم حروفي ..
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلما ثقل المضمون قل المعلن
وهذه المعادله الصحيحه للكلام والسكوت
فكلما ارتقت الحاله العلميه والثقافيه
كلما ندرت الكلمات وصار للكلام وزن ومعيار
وازاد التفكير وطال الصمت
حبيبتي سلمت على اثارتك هذا الموضوع
وعاشت الايادي

غير متصل janette

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 319
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكركم حبيباتي على الردود الحلوة والصريحة

    وربي يبارك بيكم ياقمرات
ريم عبد :-* :-* :-*

دجلة :-* :-* :-*

يارا  :-* :-* :-*

روزماري :-* :-* :-*
لاتحطم لو تحطم لك {أمل..اعرف ان الله يحبك وابتسم لاتقول الحظ وحش قل: انا حاولت والله ماقسم