مسيحيون عراقيون في السويد يطالبون الامم المتحدة بإجراء تحقيق في احتمال تعرض المسيحيين في العراق


المحرر موضوع: مسيحيون عراقيون في السويد يطالبون الامم المتحدة بإجراء تحقيق في احتمال تعرض المسيحيين في العراق  (زيارة 11303 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اسكندر بيقاشا

  • ادارة الموقع
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 235
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مسيحيون عراقيون في السويد يطالبون الامم المتحدة بإجراء تحقيق في احتمال تعرض المسيحيين في العراق الى تطهير عرقي

 

اعد التقرير اسكندر بيقاشا  وايفين جتين


سلم السيد اندرش لاغو مدير بلدية سودرتاليا رسالة من الجمعيات والمؤسسات الموجودة في بلديته الى السيد أنطونيو غوتيريس المفوض الأممي السامي لشؤون اللاجئين تطالب المنظمة الدولية بمساعدة المسيحيين والمندائيين قي العراق وفي الخارج. ومن المطالب المهمة كانت مطالبة المنظمة الدولية بفتح تحقيق لمعرفة فيما اذا كان المسيحيون والمندائيون قد تعرضوا لتطهير عرقي. وقد اوضحت هذه المنظمات في تقرير قدم الى المنظمة عن ما جرى للمسيحيين ما بعد صدام من خطف وقتل وتفجيرات وتهجير. ولم يتهم التقرير الحكومة بالقيام بذلك لكنه اتهم الحكومة العراقيى بعدم القيام بما يكفي لحمايتهم والتستر على نتائج التحقيقات التي اجبرت على القيام بها مما اعتبرته المنظمات الارهابية ضوءا اخضر للقيام بالمزيد من الاعتداءات.
جاء ذلك عندما شارك اندرس لاغو في قمة الامم المتحدة  بتاريخ 8 و 10 كانون الاول في جنيف والتي كانت مكرسة عن وضع اللاجئين.
وتحدث لاغو في لقاء خاص مع المفوض الأممي أنطونيو غوتيريس عن وضع اللاجئين في سودرتاليا ومسيحيو الشرق الاوسط والذين يشكلون الجزء كبيرا من قاطنيها. وانطونيو غويتيرس كان مطلعا بما يخص استقبال السويد لللاجئين ، وله معرفة بان الكثير من العراقيين يسعون للعيش في سودرتاليا، وله معرفة ايضا حول وضع المسيحيين في العراق وحاجتهم الماسة الى حماية من هجمات بعض المجموعات. واوعده  انتونيو غوتيريس  بان يقوم هو وزملائه بقراءة الرسالة حول وضع الاستقبال في سودرتاليا ووضع معسكرات اللاجئين المسيحيين في كل من سوريا ،الاردن ولبنان.
كما وسلم اندرس لاغو الى مفوضية الللاجئين التابعة الى الامم المتحدة تقريرا حول وضع المسيحيين في العراق بالاضافة رسالة من الجمعيات والمنظمات المتواجدة في سوديرتاليا تطلب فيها دعم ومساعدة المسيحيين.  وهذا نص الرسالة:


اننا الموقعون ادناه نطالب منظمة الامم الممتحدة للهجرة بمساعدة المسيحيين والمندائيين الذي اضطروا الى ترك بلدهم او مناطق سكناهم ونرى ان اتخاذ الخطوات ادناه يخفف من آلام هاتين المجموعتين ويزيد من امكانية الحفاظ على وجودهم في موطنهم الاصلي

المسيحيون والمندائيون لا يستطيعون فعل الكثير لتغيير واقعهم في العراق حيث مصيرهم مرتبط بالجهات القوية والمتصارعة. فقد همشوا سياسيا ولم يشاركوا بفعالية في سن الدستورالقوانين واتخاذ القرارات حتى التي تتعلق بمصيرهم. ولا يملكون السيطرة على اية منطقة في العراق للعيش فيها بالشكل الذي يريدونه او يحمون انفسهم من الهجمات الارهابية ضدهم.المسيحيون والصابئة قد تناقصوا بشكل يهدد جديا مصيرهم في العراق لذلك يجب اتخاذ تدابير طارئة وعاجلة من اجل التخفيف من زخم هذا الهجرة منها:

 ـ مساعدة العوائل المهاجرة الى القرى والبلدات في شمال العراق ماديا.
ـ واقامة مشاريع انتاجية لخلق فرص عمل للمهاجرين كي يستطيعون اعالة عوائلهم.
ـ يعتقد البعض ان اقامة منطقة آمنة تحت حماية الامم المتحدة في سهل نينوى سيجنب المسيحيين هناك من الصراعات الكردية العربية على المنطقة.
ـ مساعدة الاشخاص والعوائل الى هاجرت الى دول الجوار لتخفيف معاناتهم المعيشية واعطاء الاقامة للاشخاص الذين هاجروا الى دول الغرب مساعتهم على لم شمل عوائل  لتعذر اعادتهم الى العراق بسبب الظروف الامنية والاضطهاد الذي يتعرضون له.
ـ الضغط على الحكومة العراقية على اجبار الذين استولوا على ممتلكات المسيحيين والصابئة على اعادتها الى اصحابها وتعويضهم عن الخسائر الي نجمت عنها.
ـ كشف الحكومة عن مقترفي الجرائم الكبرى بحق المسيحيين ومعاقبة الفاعلين اشخاصا ومنظمات .
ـ كما نرى ان تجرى الامم المتحدة تحقيقا بشان ما اذا كان المسيحيون والصابئة قد تعرضوا الى الابادة الجماعية ومثول المسؤولين عنها امام المحاكم الدولية في حالة ثبوت ذلك.

 ليس هنالك حلولا سحرية لجميع المشاكل المستقبلية لكن من حيث المبدأ فان مصير المسيحيين والمندائيين على المدى البعيد مرتبط بنجاح عدة خطوات:
ـ المساعدة على اقامة حكومة قوية ومستقرة في العراق.
ـ ترسيخ الديمقراطية ونشر ثقافة التسامح في العراق.
ـ مساواة المسيحيين والمندائيين مع بقية ابناء العراق امام القانون.
ـ سن الدساتير والقوانين التي تثبت مبادئ العدالة والمساواة والحرية كي يطمئن المواطن المسيحي على ان العراق يسير نحو التغيير.
ـ تطبيق القوانين المذكوره بصورة عادلة وشفافة.


وشارك في هذه القمة وزراء وممثلي العديد من اعضاء بلدان المنظمة الى الامم المتحدة. وحضرت القمة وزيرة حقوق الانسان العراقي السيدة وجدان سالم والتي شاركت بشكل واسع في الحوارالمكرس حول العراق. وعرضت  هي بالذات وبعكس ما تقدمه المصادر الاخرى حيث تقول"  الهجرة من العراق الى البلدان تعود فقط لاسباب اقتصادية وامنية لا غيرها".وهذا مخالف بشكل اساسي لما قدمته تقارير الجمعيات والمؤسسات في سودرتاليا الى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في هذا اللقاء حول الوضع السائد في العراق, مما اعطى للتقرير الضي قدمه لاغو اهمية استثنائية.
وشارك في اللقاء ايضا وكيل وزير الخارجية  السوري فيصل مقداد ، ممثلا عن الحكومة السورية عرض فيه تقريرا حول وضع معسكرات اللاجئين هناك ومنهم في دمشق.

كما عقدت ندوة  تحت عنوان  ”تحديات الحماية” مابين 8 و 10 ديسيمبر. نقطة الانطلاق كانت حول مستقبل وتطورات الهجرة:
كيف ستكون تأثيرات الهجرة المؤقتة، اليد العاملة والذين يحتاجون الى حماية، على وضع  المناطق المتوترة اقتصاديا، اداريا وعلى البنية التحتية لها؟
في البداية كان للسيد اندرش لاغو لقاءا مع قادة وسياسيين من عشرون مدينة في العالم والتي تعرضت الى تحديات الهجرة. وبعد ذلك ، شارك في اجتماع مع ممثلين خاصين من الحكومات وشخصيات تمت دعوتهم ، لمناقشة تلك التحديات المتعلقة بالجانب الإنساني التي تنشأ في المناطق التي يتدفق اليها أعداد كبيرة من طالبي اللجوء واللاجئين.
  ومنذ عام 2008 جذت نظر الامم المتحدة الى سودرتاليا التي اخذت على عاتقها مسؤولية استقبال اعداد كبيرة من  اللاجئين. ولجنة الامم المتحدة لمحاربة التمييز العنصري احرجت بالاسئلة بخصوص الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لنشر عملية استقبال اللاجئين في انحاء البلاد. وتحدث اندرس لاغو في ابريل 2008 امام الكونغرس الاميركي حول وضع سودرتاليا وما تقدمه لللاجئين العراقيين.وقال قي الكونغرس الامريكي ان الامريكيين يخلقون المشاكل ونحن (السويديون) نتحمل عواقبها.
 ومت الجدير بالذكر ان انتونيو غوتيريس هو ممثل الامم المتحدة للمفوضية لشؤون اللاجئين والمسؤول الاعلى في الامم المتحدة ما يخص شؤون اللجوء والهجرة ومقر الرئيسي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في جنيف UNHCRومهمتها الاساسية هو اعطاء الحماية وايجاد الحلول الدائمة بخصوص طالبي اللجوء والمهجرين الذين تركوا بلدانهم  لاسباب الحرب ، الفساد والملاحقة.





 



 

 





غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عيد سعيد وكل عام و الجميع بألف خير و سعادة
اعزائي
ما حل بشعبنا منذ مطلع الثلاينيات من  القرن المنصرم  و إلى يومنا هذا لا يعتبر تطهير عرقي و ديني ؟ الف نعم هو تطهير عرقي و ديني . لا دولة اوروبية و إلا على ارضها ممثلون لأحزابنا القومية .انا اتعجب كيف لا يجدون
الية عمل مشترك كي يوصلون قضية شعبنا إلى الجهات المعنية من  المنظمة العالمية للحقوق الأنسان إلى
البرلمان الأتحاد الأوروبي و وزاراة الخارجية للدول الأوروبية !!!!! . الأخوة الأكراد عرفت قضيتهم  اما قضيتنا مجهولة عند الغرب سواء على مستوى الشعبي او الحكومي علما ما لحق بشعبنا اسوء من ما لحق ب  الأكراد و حتى عرب فلسطين .
اعزائي :
اسمحوا لي ان اتحدث بشفافية و بصورة مباشرة ( علما انا لست منخرطا في حزب قومي إنما اقف على نفس المسافة من الجميع و اكن الأحترام و التقدير لهم جميعا )
حينما يتعلق الأمر بقطف الثمار أو تقاسم السلطة او الحصول على امتيازات تطفو على سطح الماء عدة احزاب وكل حزب يرى نفسه له الأحقية الحصول على تلك المكاسب و حينما يتعلق الأمر التحرك من اجل اصال معاناة شعبنا الكلداني السرياني الأشوري إلى الجهات المعنية. لا نلتمس الحماسة و الجدية نفسها . انا اناشد و اطالب جميع احزابنا و ممثليهم في العالم الغربي على تحمل المسؤلية من اجل العمل المشترك لوضع الحد للأنتهاكات التي تطال شعبنا لأن الحق يختفي عندما لا يكون ورائه مطاليب كما ان ليس هنالك حزب يستطيع العمل بدون بقية الأحزاب التي طرحت نفسها على الساحة السياسية . اكرر مرة اخرى و اقول :

يا احزابنا القومية ادعوكم إلى تحمل المسؤلية التاريخية من أجل رفع الظلم عن  ابناء شعبكم
كل عام و انتم بألف خير
محبكم
انور صليوة سبي
النرويج


غير متصل hanna hanna

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3116
  • الجنس: ذكر
  • حنا و نجاة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                     لماذا  لا  يشـارك  المـسيحين الـموجودين في الدول الاوربيـة الاخرى

                    وامـريكا وخاصة في مـدينة   ديترويت وشيكاغو  وسان دياكو  واريزونا

                    كما في السويد العـراقيين يتظاهـرون من اجل نصرة الشعب المسيحي

                    وان العراقيين الموجودين في اوربا / وامريكا هـو اكثر من مليون عراقي

                    وان في  ما مجموع المسيحين العراقيين في امريكا هو اكثر من
  
                    نصف  مليون عراقي . قسم منهم لهم وضائف مهمة له علاقات

                    و صداقات مع الحكومات الاوربية  والبرلمانات والكونكرس حتى مع الامم المتحدة

                    واقـول بان الجالية العراقية المسلمة  قد تشارك معنا التظاهرة .

                    فقط نثير المشاكل نقول هذا اثوري هذا كلداني هذا سرياني.

                   لمن تعملون وتقولون هذا - وهذا -وذاك؟  المسيحيين يهجرون ويقتلون

                   والعراق سوف يفرغ من المسيحيين وتترك حظارتناهي اول واهم الحضارات   

                   تاركيين  ارض ابائهم واجدادهم تاركيينه  للاغراب اللذين احتلوا ارضنا

                  ارض اباءنا واجدادنا /بالقوة/  وهم  جعلوا انفسهم اصحاب الارض مهمشين المسيحين

                  اصحاب الارض الاصليين من كل شئ انظر الى البرلمان العراقي

                  هل جاء يوما باسم المسيحين ويوجد فيه اثنين من المسيحيين. هل يسمع  لهمـ؟

                 مما يكننون في  صدورهم من  الغم  والقهر لان البرلمان قد لا يسمع  ما يشكون من

                 هموم المسيحين  وتهميش البرلمان  لارائهم .

                 اين من رجال الدين المسيحيين في تلك الدول الاورويية وخاصة امريكا

                اين هـم  -- ؟  لماذا لا يناصرون المسيحين في العراق كما يحدث في السويد

                نريد ان يقيمون تضاهرات في كل جميع تلك الدول .وينادون في الكنائس

               حيث دق ناقوس الخطر  ومنذ سنين  الاحتلال    اللذي همش المسيحين

               فقط  اعطى للاسلام  / العراق هي دولة سلامية  /  * ولم يبعد الدين عن الدولة*

               لان احتلال امريكا للعراق كان هدفها     * الديمقراطية*      فقط وليس للاحتلال

               لكن بريمر شجع على الطائفية  . وابتعد عن الديمقراطية . وهذه المغالطات الذي قام بها

              بريمر  واخطاء اخرى..  وهي اوقعت الشعب العراقي بمشاكل هذه .

              والذي اوقع المسيحيين  في التهميش من الطائفيين  الى ابعد حد .

              اذن علينا ان نهب المسحيين العراقيين ومنظمين معنا مسيحي العالم لنصرتنا والضغط

            على الحكومات ا  ـالحكومة المصرية  -   والعـراقـيـة  لوضـع حد  لهـذه الاوضاع الماساوية

              للمسيحين .

                                                                        حـنـا يو سف حـنـا
                                                                            
                                                                                امـريكا
          

                  



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1888
    • مشاهدة الملف الشخصي
الوزيرة العراقية لحقوق الانسان تغالط نفسها عندما تقول الهجرة هي بسبب الامور الاقتصادية والاجتماعية
لكن الحقيقة هي مخافة لراي الوزيرة وهي بالاساس فقدان الامن وحقوق الانسان
الوزيرة وجدان سالم للاسف تغالط نفسها وهذا مؤشر ضدها تماما

ناصر عجمايا


غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة حضرة الأخ ناصر عجمايا
في الواقع مبدأيا كلام حضرتك منطقي . لكن علينا ان نفهم  أن رجال الساسة الذين هم في الواجهة لا يستطيعون البوح بالحقائق كما لهم خطوط يجب عدم مجاوزتها . مثلا . هل ان معالي وزير الخارجية زيباري لا يعلم ما مدى معاناة الشعب العراقي لكي يصرح من على المنابر على لاجئي العراقيون العودة إلى العراق ؟
سيدي الكريم برأي المتواضع ارى أن الأحزاب السياسية التابعة لشعبنا  يجب ان تتكاتف من اجل ايصال قضية شعبنا إلى الجهات المسؤلة لأنهم هم من تحملوا هذه المسؤلية التاريخية (هذا لا يعني انني ادافع عن موقف سيادة الوزيرة وجدان ) إنما هذه الخطوة . أي ايصال صوت شعب لا يسمع صوته هو من واجب احزابنا القومية
خصوصا في العالم الغربي
مني لسيادتكم الف تحية و كل عام وانتم بمليون خير
محبكم
انور صليوة سبي
النرويج


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 839
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كم آشوري سيبقى في العراق إلى حين انتهاء التحقيق الدولي ومعاقبة الجناة ؟؟ ولماذا بدأ طلب المنطقة الآمنة بعبارة "يعتقد البعض" ؟؟؟

من المؤسف أن نرى آشوريي المهجر غير واثقين بأنفسهم وبهذا القدر من الإرتباك بخصوص حقهم في المساواة بالفدرالية التي ينص عليها الدستور (وليس حكم ذاني تحت أمرة الأكراد) - هذا فيما الأحزاب الآشورية (الطائفية منها والقومية) في العراق سلـّمت أمرها لأعداء الأمة الآشورية من أجل المال والمنصب.

آشور كيواركيس - بيروت




غير متصل Ashuraya30

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
Ashur Gwiergis, I agree with you ,our problem is that many of us are working for the kurd and doing what they tell them,
we know Iraq now is a fidralism country so we assyrian have right to have own fidral,,province,,whats they talking about,,aoutonomy is just a derty plan to add Ninweh province to kurdish province thats all and after years they will full it kurdish then will say we kurd are more around ninweh its ours,hehe what a sily.
i am wondering why they sale their nation and people ,why they are not asking to get their rights ,like kurd and arab,,why they want to stay as second or third class or to be slaves for kurd and arab,,shame on you.


غير متصل Sharokeena

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد آشور كيواركيس

شكرا على اهتمامك بمستقبل مسيحييى العراق. لكن معلوماتي تقول انك بالاصل من سوريا وتعيش في لبنان وحسب تقسير الكثيرين ان كلمة سوريا مأخوذة من آشور, اي ان سوريا هي بلاد أشور. رغم ذلك يبدو اتك نسيت حقوقكم في سوريا ولم نراك تطالب باي حق او شبر من الارض في سوريا رغم ان البعث لا يعترف بالاشوريين كقومية. بينما لا تنكف عن انتقاد واهانة السياسيين الاشوريين في العراق في الوقت الذي تركتم السيد سليمان يوسف وحيدا في الساحة ينتقد سياسة التعريب البعثية.
 آن الاوان ان تكشف عن موقفك ان كنت مع البعث العربي ام مع امتك الاشورية من خلال مطالبتك ببعض الحقوق وان كانت بسيطة كحق تدريس اللغة "الاشورية" وتأكد حينها بانني سادعمك. وعدا ذلك ارجو الكف عن البطولات الدونكيشوتية.



غير متصل hoznaya09

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2831
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

        ܬܫܒܘܚܬܐ ܠܐܠܗܐ ܒܡܪܘܡܐ ܘܥܠ ܐܪܥܐ ܫܠܡܐ ܘܤܒܪܐ ܛܒܐ ܠܒܢܥܢܫܐ ܒܖܠܥܕܢ ܠܥܠܡܥܢ
 أشكر كل الاخوه الذين شاركوا وأدلوا بأرائهم في مصالحنا القوميه :
أعزائي وأخوتي : لا أريد أن أطيل الحديث في هذا الموضوع ولكن أريد أن أقول هذا المثل البسيط
الذي كانوا ابائنا وأجدادنا يسردون بأمثالهم لنا لكي نتعلم ونأخذها عبره في حياتنا ,,,
والمثل الذي أقوله يشبه تماماً قضية شعبنا ,,,
جحًا نائم مع زوجته في الفراش وفي الليل ,,, سمع صوت شخص خارج البيت ينادي ويطلب
المساعده ,, ولكن جحًا صمًه أذانه وأهمل الموضوع وكأنه لم يسمع أي صوت,, فقالت له زوجته
يا جحًا أذهب وساعد الرجل وأسأله أذا كان بحاجه للاي مساعده ,, فقال جحًا لزوجته يا أمرأه
لماذا تحشرين نفسك بما لا يعنيك؟ فقالت يا جحًا لماذا لا تحب مساعدة الغير لماذا هذه الانانيه؟؟؟
فقال جحًا يا أمرأه ما لك من مشاكل العالم ولماذا هذا الفضول ؟؟ فقالت يا جحًاأرجوك قم وأذهب
لمساعدة الرجل وبعدما ترجع سوف نكمل سهرتنا ,,, ولكن يا عزيزي لا تنسى أن جحًا كان عريان
فأضطره على الذهاب لمساعدة الرجل .. فقام وأخذ اللحاف ولفًه نفسه باللحاف وخرج لمساعدة
الرجل,,, وعند خروجه خارجاً رأى مجموعه من الشباب يضربون رجلاً فأقترب جحًا قليلً من مكان
المشاجره وحاول أنقاذ الرجل ولكن الشباب تركوا الرجل وسحبوا اللحاف الذي كان جحًا قد ستره
نفسه به وفرًوا هاربين ,, بقي جحًا عرياناً في الشارع ورجع الى زوجته بسرعه ,, فسألت زوجته
ماذا كان يجري خارجاً؟؟ فقال يا أمرأه لا يوجد أي مشاجره ,,, فقالت المرأه ولكني سمعت أصواتاً
ومشاجره ,,, فكيف تقول لا يوجد مشاجره ؟؟؟ فقال صحيح أنها مشاجره ولكن المشاجره كانت
على اللحاف فقط وليس أعتداء على أي شخص ,,,
أعزائي أن كل ما يجري في بلدنا ووطننا هو على لحافنا ,,, الامريكان - المقاومه - الاحزاب الاسلاميه
الحكومه المركزيه الارهابيين -الشعب نفسه - وحكومة أقليم كوردستان -كلهم متفقين على لحافنا
أيً تحقيق وأي حكم ذاتي وأي منطقه امنه وأي حمايه وأي حكومه تتكلمون عنها ؟؟؟
البلد كله أرهاب في أرهاب ,,, فمن يحمي من ؟؟؟ومن هو الذي أخذ حقه بالقانون ؟؟؟
يأخذون حقوقهم بالقوه وبالسرقه ونهب وسلب خيرات البلد ولا يوجد أي نظام ولا أي حقوق ,,,
لا يوجد تحقيق في تطهير العرقي للمسيحيين ,,, الجرائد والتلفزيونات تتكلم عن التطهير العرقي
للمسيحيين وأجتماعات ووووو ولكن الحقيقه تم تطهير العرقي للمسيحيين وأنتهى ولا يفيد الحديث
بعد خراب البصره أي بعد ما وقع الفأس بالرأس ,,, ويا ريت والف يا ريت أن يكون لنا حقوق في العراق
الذي هو بلدنا وليس بلد أحد وهذا معروف لدى الكل وحتى الطفل الذي عمره سنتين يعرف هذا الشيء
لان كل الحجاره الموجوده في بلدنا وكل شجره في تراب أجدادنا تنادي وتقول أين هم أبنائي ؟؟
ولكن وكما ذكرنا بعد خراب البصره ,,, أين كانوا هؤلاء عندما بدأت القوافل المسيحيه بمغادرة البلد؟؟؟
أين كانت المنظمات العالميه التي تدافع عن حقوق الانسان ؟؟؟لماذا ندم أيهودا الاسخريوطي على
تسليمه سيدنا وفادينا يسوع المسيح ؟؟؟كان يجب على أيهودى الاسخريوطي أن لا يسلمه ولكن بعدما
قام بتسليمه لا يفيد الندم,,, هكذا أيضاً كان يجب على هذه المنظمات معالجة الموقف من البدايه
وليس من النهايه,,, وفي الختام عيد سعيد لكل الشعب المسيحي في أرجاء المسكونه ونطلب من
ربنا ومخلصنا أن يرحم مسيحي العراق ويحميهم من كل مكروه لكي يخدموه بأمان والى الابد امين

الشماس : وليد خوشو متي الهوزي           


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا اهلنا في الخارج في المهجر في الغرب في كل مكان من عالمنا
كل فترة تجيبون واحد مثل لاغو وغيرا يحن علينا ويبكي على مصيرنا
وتريدون من عندنا نجيبلكم المزيد المزيد من الادلة الدامغة على بلوتنا
الله يعينكم والله يجازيكم بخير خطية ما عندهم  فضائيات وانترينت مثلنا
اخبارنا: كنائسنا بخير ودمائنا محروسة وبناتنا مصانات ووو.. دمتم ذخرا لنا